ناقش ملتقى الاستثمار العماني الهندي الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الاقتصادية الواعدة وتعزيز تبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات الصناعية والتجارية.

سلط المنتدى الذي شهد حضور عدد من المستثمرين وأصحاب الأعمال من الجانبين والرؤساء الماليين للمؤسسات الاقتصادية والتجارية، الضوء على القطاعات الواعدة المعول عليها في التنويع الاقتصادي، وذلك انطلاقا من التوجه الاستراتيجي للغرفة المنسجم مع رؤية (عمان 2040) بتوسيع قاعدة التنويع الاقتصادي حيث تشمل هذه القطاعات الطاقة والتعدين والأمن الغذائي والصناعات التحويلية والنقل واللوجستيات والسياحة والاقتصاد الرقمي.

جاء ملتقى الاستثمار العماني الهندي لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والاستثماري بما يرتقي إلى المستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية الراسخة بين سلطنة عمان وجمهورية الهند التي باتت شراكة قوية ودائمة مبنية على الروابط التاريخية، والثقة والاحترام المتبادلين، والاهتمامات والمصالح المشتركة.

يضع النمو الملحوظ في التجارة الثنائية وشروع كل من سلطنة عمان والهند في تحقيق الشراكة الاقتصادية الشاملة القطاع الخاص العماني والهندي، أمام مسؤولية إنجاز هذه الشراكة خاصة، وأن الاستشراف المستقبلي للاقتصادين العماني والهندي يقوم على قيادة القطاع الخاص للنمو الاقتصادي.

يوفر الملتقى المنصة الجامعة للشركات العمانية والهندية لاستكشاف فرص الاستثمار في القطاعات الرئيسية مثل الطاقة والبنية الأساسية والتكنولوجيا والرعاية الصحية والسياحة مع تسليط الضوء على المشاريع والمبادرات التي توفر آفاقا استثمارية ومناقشة السياسات التجارية وصولا إلى إيجاد بيئة مواتية للتواصل وبناء العلاقات بين المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال والمستثمرين وخبراء الصناعة من كل من سلطنة عمان والهند.

ركز الملتقى على تبادل المعرفة ومناقشة السياسات التجارية، وما يتعلق بالتعريفات الجمركية، وتدابير تسهيل التجارة عبر الحدود بهدف خلق بيئة مواتية لمزيد من التواصل وبناء العلاقات، كما تم تسليط الضوء على التعاون الناجح وقصص نجاح الاستثمار بين عمان والهند.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمان والهند سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

الرئيس التنفيذي لـ"باناسونيك" لـ"الرؤية": نعمل على تعزيز مكانتنا في السوق العماني وتقديم منتجات عالية الجودة

الرؤية- مدرين المكتومية

أكد هيرويوكي شيبوتاني الرئيس التنفيذي لشركة باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق، أن السوق الخليجي يعد من الأسواق المهمة التي تعمل الشركة على تعذيتها بمختلف المنتجات، مشيرا إلى الاهتمام الواسع من قبل المستهلكين بالمنتجات الخاصة بالشركة.

وأشار - في تصريحات لـ"الرؤية" على هامش مؤتمر عقد في دبي- إلى أن عمان واحدة من أهم الدول الاستراتيجية بالنسبة للشركة ومن أهم الأسواق بالمنطقة، مضيفا: "نعمل على تعزيز مكانتنا في السوق العماني لأن المستهلك العماني لديه اهتمام كبير بشراء المنتجات الخاصة بنا وخاصة المكيفات، ولذلك نسعى إلى تقديم منتجات تتلاءم مع متطلبات السوق العماني ومع رغبة المستهلكين، ولا نعمل فقط من أجل زيادة المبيعات وإنما من أجل أن تكون باناسونيك العلامة التجارية الأولى والخيار الأمثل للمستهلك العماني".

وأوضح شيبوتاني: "على المستوى الخليجي فهناك اهتمام كبير بشاشات التلفزيون الأمر الذي يجعلنا نعمل بشكل دائم على تطوير وتقديم أفضل الشاشات وبمواصفات عالية الجودة للمستهلكين".

وحول عدد المصانع الخاصة بباناسونيك عالميا، بين أنه يوجد 120 مصنعا عالميا خاصا بمنتجات العلامة التجارية باناسونيك، وهذه المصانع تغذي كافة صالات العرض الخاصة بالشركة، إذ تعمل باناسونيك على تقديم الأفضل ورفع مكانتها عالميا.

وخلال المؤتمر، سلطت باناسونيك الضوء على الاستثمارات المستهدفة لتعزيز حضورها في السوق، والتي تمحورت حول إبرام الشراكات الاستراتيجية وتنويع المنتجات ومواكبة معايير الاستدامة والتركيز على العملاء، مؤكدة مواصلة نهجها في ترقية أعضاء فريق القيادة العليا لديها، مما يعزز قدرتها على تلبية الطلب المتزايد والمتسارع على التقنيات المتطورة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إذ تركز الشركة على أربع ركائز أساسية للتميز الياباني وهي: الغذاء والصحة، والنظافة، والجمال الطبيعي، والحرفية.

وتأسست المجموعة في عام 1918، وتتمتع اليوم بمكانة رائدة عالمياً في تطوير الحلول والتقنيات المبتكرة لمجموعةٍ واسعة من التطبيقات في قطاعات الإلكترونيات الاستهلاكية والإسكان والسيارات والصناعة والاتصالات والطاقة. وتحولت المجموعة إلى نظام الشركة المشغلة في 1 أبريل 2022، حيث تعمل شركة باناسونيك القابضة مع ثماني شركاتٍ أخرى تحت مظلتها.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التنفيذي لـ"باناسونيك" لـ"الرؤية": نعمل على تعزيز مكانتنا في السوق العماني وتقديم منتجات عالية الجودة
  • عمان ضيف شرف "الملتقى الاقتصادي العربي الألماني".. غدا
  • تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا
  • حضرموت.. تدشين مشروع تأهيل ميناء الوديعة البري الجديد
  • 15.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والصين في عام 2023
  • توغي ونظيرتها الجيبوتية تبحثان سبل تعزيز التعاون في المجال الثقافي
  • منتدى الأعمال الإماراتي - الصيني يستكشف الفرص الواعدة
  • 393 مليار دولار أمريكي حجم التبادل التجاري بين الصين والدول العربية خلال 2023
  • سلطنة عمان تحصد 3 جوائز صحية عالمية
  • (رصد 4) يرفع جاهزيته مع القطاعات العاملة في موسم الحج