استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، 14 مواطنًا من الأسر الأولى بالرعاية وأصحاب الهمم من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للاستماع لمشاكلهم وتوفير الحلول اللازمة لها، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

صرف مساعدات مالية عاجلة

وخلال اللقاء، كلف محافظ الشرقية، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد 13 أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت يساعدها على تحمل أعباء المعيشة، فضلاً عن سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

توفير مسكن لسيدتين

وخلال اللقاء تقدمت سيدتان بشكوى تفيد عدم وجود سكن يليق بهما، ليوجه محافظ الشرقية ممثلة صندوق الإسكان بالديوان العام بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، لبحث حالتهما الاجتماعية لتوفير سكن مناسب لهما من المخصص للأسر الأولى بالرعاية.

وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لـ11 مواطنا

وفى سياق متصل، كلف محافظ الشرقية مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لعدد 11 مواطنا من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم لعدم توافر أي فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومي حاليا.

ولتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية، كلف محافظ الشرقية مدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة بمتابعة الحالة الصحية لعدد (9) من الحالات المرضية وإدراجهم بمشروع علاج غير القادرين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان على نفقة الدولة.

وفي نهاية اللقاء واستجابة لمطالب أهالي قرية الشبانات بتغطية غرف الصرف الصحي بالقرية ودفع عجلة العمل بمشروع الصرف الصحي القائم بالقرية، كلف المحافظ ممثل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة وتغطية الغرف بالتنسيق معهم لتفعيل دورهم للحفاظ عليها من السرقة وكذلك التنسيق مع الشركة المنفذة للمشروع القائم بسرعة الانتهاء منه وتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم حفاظا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية وظائف فرص عمل وحدات سكنية محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تطالب أصحاب المنشآت بتوفير الحماية للعمال خلال موجة الحر 

"العمل" تدعو إلى إتباع جملة من الإرشادات الوقائية خلال موجة الحر

طالبت وزارة العمل أصحاب العمل على توفير سبل الحماية للعمال العاملين تحت درجات الحرارة المرتفعة، من خلال عدم تعريض العمال لأشعة الشمس المباشرة، خاصة وقت الذروة، والتي تمتد ما بين الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 5 عصرا.

اقرأ أيضاً : تحذيرات من ترك الأطفال داخل المركبات وضرورة إخراج هذه المواد خلال الموجة الحارة

وشددت وزارة العمل أن يتم تبريد أجواء العمل الداخلية (الأماكن المحصورة والعمل داخل المباني) وتوفير منافذ التهوية الطبيعية، وتوفير مياه الشرب الباردة للعمال، واتباع نظام نوبات الراحة للعاملين، بحيث لا يقوم العامل بالعمل لفترات زمنية طويلة ومستمرة، بل يتم التناوب بين العاملين تجنباً للإجهاد.

ودعت مديرية الصحة والسلامة المهنية في وزارة العمل أصحاب العمل والعمال إلى اتباع جملة من الإرشادات الوقائية في ظل إستمرار موجة الحر.

اقرأ أيضاً : نهاية الشهر.. ما معدل إقبال الأردنيين على المطاعم ومحلات الحلويات في عيد الأضحى؟ - فيديو

وشددت المديرية على ضرورة توفير أسباب السلامة والصحة المهنية خلال موجة الحر، خاصة العمال الذين يعملون تحت أشعة الشمس المباشرة، بما قد يؤدي إلى إصابتهم بأمراض الإجهاد الحراري، وضربات الشمس، والإغماء، والتقلصات، والطفح الجلدي، والدوران (الدوخة).

وأشارت إلى أهمية معرفة أعراض الإجهاد الحراري وضربة الشمس، ووسائل الوقاية والعلاج المناسبة لهما، وذلك من خلال الكوادر الطبية وكوادر السلامة والصحة المهنية داخل المنشأة، بالإضافة إلى متابعة العاملين ومراقبتهم، وتقديم الإسعافات الأولية لهم.

وبالنسبة للإجراءات التي يجب اتخاذها من قبل العامل نفسه للحفاظ على سلامته وصحته في الظروف الحارة، خاصةً للذين يعملون تحت أشعة الشمس المباشرة، أوضحت المديرية أنه يجب عليهم تجنب الخروج إلى المناطق المكشوفة وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة في فترات ارتفاع درجات الحرارة ووقت الظهيرة، خاصةً إذا كانت طبيعة عملهم تستلزم البقاء تحت أشعة الشمس لفترات طويلة كالعمال في القطاعات الإنشائية أو الزراعية ومربي الماشية. 

كما ينبغي زيادة شرب السوائل لتعويض السوائل المفقودة نتيجة للتعرق، والبحث عن الأماكن المظللة، وتجنب الوقوف تحت أشعة الشمس المباشرة، وارتداء الأدوات الواقية من الحرارة مثل القبعات، واستخدام النظارات الشمسية لحماية العينين من أشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • السوداني يوجه بحزمة إجراءات خاصة بتوفير فرص العمل للخريجين في محافظة ذي قار
  • السوداني يوجه بحزمة إجراءات خاصة بتوفير فرص العمل للخريجين في ذي قار
  • الشرقية تتأهب لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • "أباظة": توزيع مساعدات مالية وعينية بـ250 ألف جنيه على الأولى بالرعاية في الشرقية
  • وزارة العمل تطالب أصحاب المنشآت بتوفير الحماية للعمال خلال موجة الحر 
  • عقب تعرضه للإتلاف والسرقة .. محافظ أسوان يكلف بإصلاح المحبس العمومي لمياه الشرب
  • محافظ الشرقية يُهنئ العاملين بالديوان العام بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ السويس يبحث مع أمين عام حكومة نينغبو الصينية تعزيز التعاون في مختلف المجالات
  • محافظ الشرقية يفتتح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالديوان العام
  • محافظ المنوفية يدشن قافلة متنقلة لتقديم الخدمات الطبية للأولى بالرعاية