طريق التفافي لكسر حصار اليمن على إسرائيل عبر السعودية والأردن:

 

الثورة  /
كشفت وسائل إعلام عبرية ، أن السعودية والأردن تساعدان إسرائيل في مواجهة هجمات اليمن على السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل، في البحر الأحمر من خلال ما أطلق عليه “الخط العربي” للشحن البري.
وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية ، أن كلا من السعودية والأردن تساعدان إسرائيل في كسر حصار “أنصار الله” على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، عبر طريق وصفته بـ “الالتفافي”.


وأوضحت الصحيفة أنه بدلا من الدوران حول القارة الأفريقية عبر طريق رأس الرجاء الصالح، والوصول إلى إسرائيل عبر طريق طويل ومكلف، فإن شركات الشحن الإسرائيلية تُفرغ حمولاتها في موانئ الإمارات والبحرين، ثم تنقل براً عبر شاحنات البضائع التي تمر بالأراضي السعودية والأردنية إلى إسرائيل.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الطريق الالتفافي هو طريقة مبتكرة للتحايل على الحصار البحري الذي فرضته “أنصار الله” الحوثيون على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.
موقع “واي نت” العبري، وفي تقرير نشره الأحد الماضي، أكد أن الشاحنات السعودية والأردنية تنقل البضائع إلى إسرائيل، ووفقاً لتقديرات وزارة الصناعة الإسرائيلية، فقد وصلت العشرات من هذه الشاحنات في الشهر الماضي إلى إسرائيل وجلبت البضائع التي كان من الممكن أن تصل في السابق عن طريق البحر الأحمر.
وأشار التقرير إلى أن شركة ” مانتفيلد لوجستيك” الإسرائيلية تقوم بالتنسيق مع السفير الإسرائيلي في البحرين إيتان نيه، لتوجيه السفن من الصين والهند إلى موانئ البحرين ودبي – حيث يتم تفريغ البضائع وتحميلها على شاحنات سعودية وأردنية، وصولاً إلى جسر الشيخ حسين (بين الأردن وفلسطين) حيث تقوم بتفريغ البضائع مرة أخرى إلى الشاحنات الإسرائيلية وبالتالي تدخل البضائع إلى إسرائيل.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البحر الأحمر إلى إسرائیل فی البحر

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يتبنّون مهاجمة بارجة بريطانية وعدد من السفن في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

زعمت جماعة الحوثي المسلحة، الأحد، أن تمكنت من ضرب بارجة بريطانية وعدد من السفن التجارية في البحر الأحمر خلال الساعات الماضية.

وقال الناطق العسكري باسم الجماعة في بيان صحفي، إن “جماعته نفذت عمليتين ضد سفينتين انتهكتا قرار حظر الدخول لموانئ فلسطين المحتلة”.

وأضاف “نفذنا عملية عسكرية استهدفت المدمرة البريطانية دايموند في البحر الأحمر”.

بالمقابل، تحدثت وسائل إعلام حوثية، عن ثلاث غارات أمريكية بريطانية استهدفت مناطق للجماعة في منطقة الجبانة غرب الحديدة.

وفي وقت سابق، الأحد، ذكرت وكالتان بحريتان بريطانيتان أن النار شبت في سفينتين بعد إصابتهما بقذائف قبالة سواحل عدن في اليمن.

وقالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري إن سفينة نقل بضائع ترفع علم أنتيغوا وبربودا أصيبت بصاروخ على بعد 83 ميلا بحريا جنوب شرقي مدينة عدن في اليمن، مضيفة أن حريقا شب على متن السفينة لكن تمت السيطرة عليه.

في سياق منفصل قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقريرا من قبطان سفينة عن واقعة أخرى على بعد 70 ميلا بحريا جنوب غربي عدن.

وذكرت في مذكرة إرشادية “أبلغ القبطان بإصابة السفينة بقذيفة مجهولة في (منطقة) بمؤخرة السفينة، الأمر الذي أدى إلى نشوب حريق ويجري تقييم الضرر”.

 

مقالات مشابهة

  • هل ينعش خط جديد للشحن بين البحر الأحمر وتركيا حركة المرور بقناة السويس؟
  • تداول 20 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر ووصول 5400 طن مادة بروبلين لميناء بورتوفيق
  • تداول 5400 طن مادة بروبلين عبر موانئ البحر الأحمر
  • تداول 20 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر اليوم الإثنين
  • تداول 20 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • ردّاً على مجزرة مخيّم النصيرات.. القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي
  • القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين مرتبطتين بالعدو في البحرين الأحمر والعربي
  • الحوثيون يتبنّون مهاجمة بارجة بريطانية وعدد من السفن في البحر الأحمر
  • تداول 17 الف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • 4591 سفينة عبرت البحر الأحمر في 3 أشهر