أظهر استطلاع جديد أن البالغين من الجيل Z في الولايات المتحدة باتوا أكثر رفضا للأديان وميلا للإلحاد، وأكثر يسارية، ما يعني ابتعادهم عن تأييد الحزب الجمهوري الأمريكي، الذي يوصف بأنه يميني.

ويأتي ذلك الاستطلاع بعد آخر أجراه معهد السياسة في كلية كينيدي بجامعة هارفارد الشهر الماضي، أظهر تراجعا في رغبة الشباب الأمريكي للمشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر/تشرين الثاني 2024، حسبما نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي.

ويعد الجيل Z - الذي يشمل أولئك الذين ولدوا بين عامي 1997 و2012 - هو الجيل الأكثر تنوعًا عرقيًا وإثنيًا في تاريخ الولايات المتحدة، وسيكون ما يقدر بنحو 40.8 مليون من جيل Z مؤهلين للتصويت في انتخابات 2024، كما يقول التقرير، الذي ترجمه "الخليج الجديد".

اقرأ أيضاً

الشباب الأمريكي والحرب على غزة.. على بايدن أن يقلق في الانتخابات المقبلة

يميلون إلى اليسار

ويؤكد الاستطلاع الذي أجراه معهد أبحاث الدين العام (مستقل) المعتقدات ذات الميول اليسارية للجيل Z التي أظهرتها دراسات أخرى، كما يقدم المزيد من التفاصيل حول هوياتهم وعاداتهم الدينية التي تعكس تحولات أوسع في الثقافة الأمريكية.

ووجد الاستطلاع أن البالغين من الجيل Z، الذين يشكلون الآن حوالي 1 من كل 6 أمريكيين مؤهلين للتصويت – هم أكثر يسارًا سياسيًا من الأمريكيين الأكبر سنًا، حيث يعتبر 43% منهم ليبراليو التوجه.

وباستثناء جيل الألفية، الذين ولدوا بين عامي 1981 و1996، فإن البالغين من الجيل Z هم أقل احتمالا بشكل ملحوظ من أولئك في الأجيال الأخرى أن يعتبروا محافظين.

وبحسب الاستطلاع، فإن حوالي 36% من البالغين من الجيل Z يعتبرون ديمقراطيين، بينما 21% فقط يقولون أنهم جمهوريون. ويقول حوالي 30% أنهم مستقلون.

ووجد الاستطلاع أن البالغين من الجيل Z أقل احتمالًا للتعريف بأنهم مسيحيون بيض (27%) مقارنة بالجيل الذي يسبقهم (54%)، وأكثر احتمالًا للتعريف بأنهم غير منتسبين دينيًا (33%) من كل جيل باستثناء جيل الألفية.

اقرأ أيضاً

استطلاع: ترامب يتفوق على بايدن بين الشباب وذوي الأصول اللاتينية 

مجتمع الميم

وهناك حوالي 28% من البالغين من الجيل Z يُعرفون بأنهم LGBTQ (مجتمع الميم)، مقارنة بـ 16% من جيل الألفية، و7% من الجيل X (من مواليد 1965-1980)، و4% من جيل طفرة المواليد (1946-1964) و4% من الجيل الصامت (1928-1928). 1945).

ويقول "أكسيوس"، تعليقا على نتائج الاستطلاع، إن البالغين من الجيل Z يسرّعون تحرك الأمريكيين بعيدًا عن المسيحية ونحو عدم الانتماء إلى أي دين - أو "لا ديني" - حتى مع سعي العديد من الجمهوريين المحافظين إلى حقن المزيد من الدين في المدارس والحياة العامة.

وأخيرا، يبين الاستطلاع أن معظم الأمريكيين من الجيل Z، وخاصة الديمقراطيين، هم أكثر احتمالاً من الأمريكيين الأكبر سناً للاعتقاد بأن تغيير الأجيال في القيادة السياسية ضروري لحل مشاكل البلاد.

ويتفق حوالي 58% من البالغين من جيل Z (بما في ذلك 74% من الديمقراطيين من جيل Z) على أننا "لن نكون قادرين على حل المشاكل الكبيرة التي تواجهها البلاد طالما استمر الجيل الأكبر سناً في تول السلطة".

اقرأ أيضاً

لماذا يعتبر الجيل Z مؤيدًا جدًا لفلسطين ومعاديًا لإسرائيل؟.. كاتب أمريكي يتهم تيك توك

إحجام عن التصويت

ولفت الموقع إلى استطلاع سابق أجراه معهد السياسة في كلية كينيدي بجامعة هارفارد الشهر الماضي أن احتمال تصويت الشباب الأمريكيين في عام 2024 أقل احتمالاً مما كانوا عليه في عام 2020، وهو عام قياسي في نسبة إقبال الناخبين الشباب.

وقبل انتخابات 2020، قال 57% من الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عامًا إنهم يخططون للتصويت. ويبلغ الرقم الآن 49%، وهو رقم يقول العديد من المحللين إنه يعكس عدم الاهتمام باحتمال إعادة مباراة بايدن وترامب.

المصدر | أكسيوس - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الشباب الأمريكي الجيل Z الحزب الجمهوري الحزب الديمقراطي من جیل

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن الدولي يؤيد مقترح الهدنة في غزة

تبنى مجلس الأمن الدولي الإثنين مشروع قرار أميركيا يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة، في وقت تقود فيه واشنطن حملة دبلوماسية مكثفة لدفع حماس إلى قبول المقترح الذي يتضمن ثلاث مراحل.

حصل النص الذي “يرحب” باقتراح الهدنة الذي أعلنه الرئيس الأميركي جو بايدن في 31 أيار/مايو ويدعو الاحتلال وحماس “إلى التطبيق الكامل لشروطه بدون تأخير ودون شروط” على 14 صوتاً وامتنعت روسيا عن التصويت.

المصدر أ ف ب الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين مجلس الأمن

مقالات مشابهة

  • عدم ثقة أغلبية الشعب الأمريكي في قدرة جو بايدن الذهينة
  • استطلاع يكشف عدم ثقة 57% من الناخبين الأمريكيين في قدرات بايدن الذهنية
  • استطلاع: غالبية الشباب البريطانيين يعتقدون أن إسرائيل يجب ألا تكون موجودة
  • استطلاع: غالبية الشباب البريطانيين لا يعتقدون أن إسرائيل يجب أن تكون موجودة
  • مجلس الأمن الدولي يؤيد مقترح الهدنة في غزة
  • استطلاع: نصف الشبان المغاربة يرغبون في الهجرة
  • هذه اهتمامات الناخبين.. فارق ضئيل يرجح كفة ترامب على بايدن- استطلاع
  • استطلاع: 54% من مؤيدي بايدن يدعمونه فقط لمعارضة ترامب في انتخابات الرئاسة
  • استطلاع: 60% من الأمريكيين يؤيدون ترحيل المهاجرين غير الشرعيين
  • استطلاع: الذكاء الاصطناعي سيقضي على وظائف في 4 مجالات قبل عام 2030