أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة،  إنه حتى هذه اللحظة، لا توجد فيروسات تنفسية، مشيرا إلى اتخاذ إجراءات لمنع انتشارها.

كوورنا تقاوم الفناء.. تحذير عاجل من أستاذ فيروسات بارتداء الكمامة (فيديو) الحكومة تكشف حقيقة ظهور متحور جديد لفيروس كورونا مميت وشديد الخطورة

وقال حسام عبد الغفار، خلال لقاء ببرنامج “الحياة اليوم”، على فضائية “الحياة”، مساء اليوم الثلاثاء،  أن منظمة الصحة العالمية أعلنت في مايو 2023، الانتهاء من جائحة كورونا، مشيرا إلى أن التعامل مع كورونا أصبح بنفس التعامل مع بقية الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، مثل الإنفلونزا، والفيروس المخلوي.

الهدف من المبادرات الرئاسية تحسين الصحة العامة


وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الهدف من المبادرات الرئاسية تحسين الصحة العامة، وتوفير الخدمات الصحية للمواطنين، مؤكدا أنه تم عمل مبادرات للقضاء على الأمراض الوراثية للأطفال، منها الأنيميا والتقزم.

وكشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، جهود الدولة لتطوير المنظومة الصحية، مؤكدًا أنها حققت إنجازات كبيرة في ملف الصحة ونجحت في إدارة أزمات قوية جدًا مثل جائحة كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن المبادرات الرئاسية أبرزت أشياءً كثيرة منها أن الدولة تدعم المواطن في كل المحافظات، وجرى التعامل مع الكثير من الأمراض المتوطنة التي كانت تستنفذ جزءًا كبيرًا جدًا من الجهود الصحية.

الدولة تشهد فترة من النشاط والدعم في مجال الصحة

وأكد مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية أن الدولة تشهد فترة من النشاط والدعم في مجال الصحة، والأمر يبدأ من الإرادة السياسية، حيث جرى وضع الرعاية الصحية ضمن الأولويات القومية ودعمها باستمرار.

وأشار مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، إلى دعم البنية التحتية لمؤسسات تقديم الخدمة الصحية ودعمها بالكوادر البشرية، مؤكدًا أن آخر توصية للرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس كانت دعم الخدمات الصحية والجودة، وهذا هدف كبير جدا، بحيث تكون الخدمة الصحية بجودة متميزة تماثل المعايير العالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة الفيروسات الفيروسات التنفسية كورونا بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

علي لاریجاني يترشح للانتخابات الرئاسية في إيران (فيديو)

رشح رئیس مجلس الشوری الإيراني السابق علي لاریجاني نفسه في الانتخابات الرئاسية في إيران.

وسجلت لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية يوم أمس الخميس أول مرشح في قائمة الانتخابات وهو مصطفي كواكبيان، بعد فتح باب الترشيح ابتداء من يوم الخميس حتى 3 يونيو القادم.

وأعلنت إيران سابقا أنها ستجري الانتخابات الرئاسية في 28 يونيو المقبل، وذلك بعد مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي إثر حادث تعرضت له المروحية التي كان يستقلها.

وكانت الرئاسة الإيرانية قد أعلنت عن مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومسؤولين آخرين خلال عودتهم من منطقة "خدا آفرين" على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز إثر حادث تعرضت له المروحية التي كانت تقلهم.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو
  • تفاصيل تقديم الصحة الخدمات الطبية لأكثر من 39 مليون سيدة (شاهد)
  • «الصحة»: المبادرات الرئاسية قدمت خدماتها لـ39 مليون سيدة وفتاة ضمن «100 مليون صحة»
  • ضمن 100 مليون صحة.. المبادرات الرئاسية قدمت خدماتها لـ39 مليون سيدة وفتاة
  • المبادرات الرئاسية قدمت خدماتها لـ39 مليون سيدة وفتاة تحت شعار «100 مليون صحة»
  • الصحة: المبادرات الرئاسية قدمت خدماتها لـ39 مليون سيدة وفتاة ضمن مبادرة «100 مليون صحة»
  • الصحة: المبادرات الرئاسية قدمت خدماتها لـ39 مليون سيدة وفتاة
  • تدريب العاملين بالرعاية الأساسية في مطروح على أعمال المبادرات الرئاسية
  • الكشف مجانًا.. الصحة تُطلق قافلة طبية لفحص أهالي العبور
  • علي لاریجاني يترشح للانتخابات الرئاسية في إيران (فيديو)