أفاد مسؤولو وزارة الصحة الفلسطينية والمسعفون أن دبابات إسرائيلية وطائرات مسيرة تهاجم الأشخاص الذين يحاولون الفرار من محيط مستشفيي الأمل وناصر في مدينة خان يونس، جنوب غزة، بحسب ما ذكرت شبكة "سي ان ان" الأمريكية اليوم الأربعاء.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن القوات الإسرائيلية تحاصر مقر المنظمة ومستشفى الأمل، وفرضت "قيودا على التنقل حول المبنى والمستشفى.

"

وأضافت إن ستة أشخاص قتلوا في هجمات في خان يونس، ثلاثة منهم "استهدفوا" عند مدخل مقر المنظمة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي حاصر أيضا مجمع ناصر الطبي وقطع الإمدادات الطبية والغذائية والوقود.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خان يونس غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الأمل ناصر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وزارة الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تسقط طائرة «كواد كابتر» تابعة الاحتلال

المقاومة الفلسطينية.. أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين اليوم السبت 15 يونيو 2024، إسقاطها لطائرة من نوع «كواد كابتر» تابعة للاحتلال، خلال تنفيذها مهام استخبارية في سماء مدينة خان يونس.

والجبهة الأخرى، كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن اشتعال النيراين في سفينة تجارية مما أدى إلى إغراقها على مسافة 98 ميلا شرقي عدن إثر استهدافها أول أمس.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي، مستمرًا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 15 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم الـ 253 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جرَّاء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37296 شهيدا، حسبما أعلنتِ الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 85197 مصابًا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليون.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاً«الصحة الفلسطينية»: 30 شهيدا و95 مصابا في 3 مجازر للاحتلال بغزة

كتائب القسام تستهدف مقر قيادة الاحتلال في «نتساريم»

«صحة غزة» تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في القطاع وقتل 15 ألف طفل

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 41 شهيداً و 102 جريح
  • سرايا القدس تسقط طائرة «كواد كابتر» تابعة الاحتلال
  • «الصحة الفلسطينية»: 30 شهيدا و95 مصابا في 3 مجازر للاحتلال بغزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 30 شهيداً و95 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  •  الصحة الفلسطينية: 5 إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الأمعري
  • مسؤولون فلسطينيون: استشهاد 15694 طفلًا جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي
  • 105 شهداء وجرحى.. 4 مجازر جديدة ضد المدنيين في غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 34 شهيداً و71جريحاً