شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن حقيقة عجز الموارد المالية ووسائل التشغيل لنقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية، نفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن عجز الموارد المالية ووسائل التشغيل .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حقيقة عجز الموارد المالية ووسائل التشغيل لنقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حقيقة عجز الموارد المالية ووسائل التشغيل لنقل...

نفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن عجز الموارد المالية ووسائل التشغيل اللازمة لنقل الموظفين لمقار الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لعجز الموارد المالية ووسائل التشغيل اللازمة لنقل الموظفين لمقار الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة، مُشددةً على توافر كافة الآليات والمتطلبات اللازمة لانتقال الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم بالفعل الانتقال بالكامل على مستوى مجلس الوزراء، للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك انتقال نحو 25وزارة، و10جهات مستقلة، و55 جهة تابعة بشكل كامل للحي الحكومي لمباشرة أعمالهم.

 وسيتم الانتهاء من انتقال كافة الوزارات والجهات المحددة تباعاً طبقاً للبرنامج الزمني المقرر للانتقال للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، مُشيرةً إلى أنه تم البدء في صرف الحافز النقدي "بدل الانتقال" للمرحلة الأولى من الوزارات والجهات المنتقلة للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 كما تم البدء  في تسليم الوحدات السكنية لمستحقيها من الموظفين الذين تقدموا للحصول عليها.

وفي سياق متصل، تم توفير أتوبيسات من خارج العاصمة لنقل الموظفين للحى الحكومي، إلى جانب القطار الكهربائي الخفيف المرتبط بمترو الأنفاق، والذي يصل للعاصمة، وكذلك مجموعة من الأتوبيسات التي وفرتها شركة العاصمة لنقل الموظفين من وإلى مقار أعمالهم، على أن يتم زيادة أعداد هذه الأتوبيسات تباعاً طبقًا لأعداد الموظفين.

ونناشد جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بالعاصمة الإداریة الجدیدة العاصمة الإداریة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

صراع المناصب يخلق فوضى عامة داخل وزارة النقل و اللوجيستيك

زنقة 20 | الرباط

استنكرت الجامعة الوطنية للتجهيز و النقل التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ، ما تعرضت عضوة المكتب الجهوي للجامعة بالرباط سلا القنيطرة.

و قالت النقابة في بلاغ استنكاري توصل به موقع Rue20 ، أن عضوة المكتب الجهوي للرباط سلا القنيطرة، تعرضت لاعتداء خطير من طرف رئيسة قسم الموارد البشرية بمديرية الشؤون الإدارية والقانونية والعامة
التابعة لوزارة النقل واللوجيستيك ، يوم الخميس 6 يونيو ،2024 نتج عنه دخولها في نوبة بكاء شديدة تطور إلى إغماء وانخفاض حاد في الضغط الدموي.

و ذكرت النقابة في بلاغها ، أن “هذه الواقعة تعتبر استمرارا لسلسلة الإستفزازات والممارسات اللامسؤولة لرئيسة القسم”.

وكشفت النقابة عن ذات المسؤولة تصفي حساباتها الشخصية مع الموظفة المذكورة بعيدا عن المعايير الموضوعية ، كما أنها صادرت حقها في الإستفادة من رخصة إدارية مدتها 15 يوم برسم سنة 2022 لأسباب غير معروفة، والتضييق عليها في حق الإستفادة من الوقت المخصص للرضاعة ومحاولة إجبارها على
العمل يومي السبت والأحد دون اعتبار لظروفها العائلية، بالإضافة إلى الكيفية التي تم بها التعامل مع طلب الإنتقال الذي تقدمت به بناء على طلب رئيسة القسم التي دعتها الى تقديمه بشكل استعجالي بدعوى عدم رغبتها في العمل معها كإطار بقسم الموارد البشرية”.

النقابة عبرت عن استنكارها لهذا الاعتداء ، رافضة “هذا الأسلوب في التعامل داخل الوزارة، لا سيما بقسم الموارد البشرية.

كما نددت بما أسمته ” سابقة خطيرة تمس بحرية العمل النقابي داخل المديرية من طرف رئيسة قسم الموارد البشرية، والتي تتم تحت مرأى ومسمع مدير الشؤون الإدارية والقانونية والعامة الذي لا يحرك ساكنا، بل ويدافع عن رئيسة القسم ويزكيها”.

ذات المصادر النقابية كشفت أن مدير الشؤون الإدارية و القانونية و العامة بالوزارة سبق و أن أعفي من الوزارة قبل أن يعيده وزير النقل الحالي محمد عبد الجليل إلى الوزارة بمنصب مدير.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يطلب استضافة كأس السوبر الإفريقي على ستاد العاصمة الإدارية
  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • رئيس بنك التنمية الجديد: العاصمة الإدارية دليل على قدرة مصر على التطور
  • فوضى بوزارة النقل ونقابيون يستنكرون “طغيان” رئيسة قسم وإعتدائها على الموظفين
  • صراع المناصب يخلق فوضى عامة داخل وزارة النقل و اللوجيستيك