أعلن الدكتور ناجي سلام، رئيس لجنة الإشراف على انتخابات التجديد النصفي بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، عن استمرار فتح باب التنازلات والتظلمات للأطباء البيطريين المرشحين لحين انعقاد مجلس النقابة العامة، وذلك للصالح العام وضمان للشفافية ونزاهة الرأي.

 

وأشار سلام، إلى أنه يمكن لأعضاء الجمعية العمومية الدخول على اللينك التالي:  https://vet.

egy-vet-synd.org ، للاستعلام عن الاشتراكات، وكذلك وجود الاسم ضمن الجمعية العمومية المقيد بها (النقابة الفرعية )، ويكون الاستعلام برقم القيد بالنقابة.

ولفت إلى أن اللجنة منذ بداية أعمالها مع أول يوم في تلقي الطعون 8 يناير 2024، وحتى أخر أيام التنازلات عن الترشح الأربعاء 24 يناير الجارى، قد استقبلت تظلمات وطعون وتنازلات باليد أو من خلال البريد على النحو التالى:

19 تنازلا عن الترشح.
13 تظلما من مرشحين.
24 طعنا ضد مرشحين على مقاعد مختلفة.

وأشار سلام، إلى أن اللجنة مازالت فى انتظار باقي التنازلات التي قد تصل عن طريق البريد، فضلا عن انتظار الرأى القانوني من المستشارين القانونيين بشأن بعض الملاحظات لملفات ترشح عددا من الأطباء البيطريين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نشر لائحة الأجور الطبية الجديدة في الأردن.. تفاصيل

الزعبي:  لائحة الأجور تشمل زيادة بنسبة 60% على جميع الأجور المذكورة

رحبت نقابة الأطباء الأردنية بإقرار لائحة أجور طبية جديدة.

وقالت النقابة في بيان وصل "رؤيا":"يسر نقابة الاطباء الاردنية تهنئة الزملاء أطباء القطاع الخاص على الانجاز المتثمل بإقرار لائحة الاجور الطبية ونشرها في الجريدة الرسمية بعد سنوات طويلة من المحاولات المضنية للخروج بلائحة جديدة تنصف الاطباء وفقا لمعدلات التضخم.

اقرأ أيضاً : نقابة الأطباء: إقرار لائحة الأجور الطبية الجديدة في الأردن

ويأتي هذا الانجاز ضمن الخطط التي وضعها مجلس النقابة منذ اليوم الاول من تولي مهامه وهذا الانجاز هو احد ثمار تعاون منتسبي النقابة والتفافهم مع مجلسهم وتأكيد لروح عمل الفريق الواحد مع النقابة.

وسوف يتم التفاوض مع اتحاد شركات التامين والجهات التامينية كاملة حول العقد الموحد ما بين الأطباء وما بين الجهات التأمينية عبر الصندوق التعاوني والذي سينفذ بناء على نشر تعليماته في الجريدة الرسمية.

ويرجى من الزملاء الكرام العمل بهذه اللائحه الجديده، كما ونتقدم من جميع الزميلات والزملاء بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك وكل عام وانتم بخير".

وكان نقيب الأطباء، الدكتور زياد الزعبي أكد أن الجهات المعنية وافقت على لائحة الأجور الطبية لعام 2024.

اقرأ أيضاً : الأمن العام يعلن عن خطط أمنية ومرورية خلال عطلة عيد الأضحى بالأردن

وقال الزعبي في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، الأربعاء، إن وزير الصحة، الدكتور فراس الهواري، أكد له ولعدد من أعضاء مجلس النقابة خلال لقائهم الثلاثاء أن لائحة الأجور لعام 2024 تم إرسالها للنشر في الجريدة الرسمية بعد إقرارها من الجهات المعنية، وبات بإمكان الزملاء العمل بموجبها حالاً.

وأضاف أن لائحة الأجور تشمل زيادة بنسبة 60% على جميع الأجور المذكورة في اللائحة السابقة لعام 2008، مقسمة على ثلاث مراحل تنطلق تبدأ من الآن، وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية للمواطنين، وتم اتفاق عليها بالتعاون مع إتحاد شركات التأمين وجمعية شركات وصناديق التأمين والضمان الاجتماعي، برعاية وزارة الصحة والبنك المركزي.

للاطلاع على لائحة الأجور الجديدة اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • طقس مكة ومنى الساعات القادمة.. غائم جزئية والحرارة 37 مئوية
  • "الإحصاء": أعداد الحجاج بلغت 1,833,164 حاجًا وحاجة
  • كيف نقلت استمارات تمرد إلى القاهرة؟ (فيديو)
  • الرئيس العليمي: قدمنا الكثير من التنازلات لانهاء حصار المدن وفتح الطرقات
  • "الهيئة العامة للإحصاء": إجمالي أعداد الحجاج بلغ 1،833 مليون حاجًّا وحاجَّة
  • نقابة المهن التمثيلية تحذر من التعامل مع ورش التمثيل
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • ننشر صور الأشقاء ضحايا حادث صحراوي المنيا
  • نشر لائحة الأجور الطبية الجديدة في الأردن.. تفاصيل
  • لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء تتبرع بجهاز تنفس صناعي لقسم طوارئ حميات دمنهور