دشن منتخب الإمارات للقوس والسهم أمس الأول استعداداته في أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة ضمن برنامجه الإعدادي للمشاركة في البطولة الآسيوية ” المرحلة الأولى” التي تستضيفها العاصمة العراقية بغداد في الفترة ما بين 19 إلى 26 فبراير المقبل.
وشهد التجمع الأول مشاركة 16 لاعباً ولاعبة ضمن الخطة المقررة لتجهيز المنتخب للبطولة الآسيوية، بالإضافة إلى دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات منتصف أبريل القادم، وتقام فعالياتها في جميع مدن الدولة.


ويقام برنامج الإعداد على مراحل متدرجة ضمن البرنامج الزمني المقرر من الجهاز الفني، بما لا يتعارض مع الالتزامات الأكاديمية للاعبين واللاعبات، لضمان تحقيق أعلى معدلات الاستعداد للاستحقاقات المقبلة، كما سيتم استدعاء مجموعة من اللاعبين بفئتي القوس المحدب ذكور وإناث، والقوس المركب إناث تحت 18 سنة للالتحاق بالمنتخب ضمن فئات الشباب لاعدادهم للمشاركة بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب.
وأكد محمد الفلاحي المدير التنفيذي حرص الاتحاد على البرنامج التي تحقق أفضل معدلات الجاهزية للاعبين واللاعبات نسبة للأهمية الكبيرة التي تمثلها الاستحقاقات المقبلة ابتداء من البطولة الآسيوية بالعراق، وصولا إلى دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب.
وأضاف: استمرار برامج الإعداد المقررة من الجهاز الفني مهمة لمساعدة اللاعبين واللاعبات على تطوير قدراتهم، والارتقاء بمهاراتهم، وتأهليهم وفق أفضل الممارسات للمشاركات المقبلة”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بدء فعاليات أكاديمية جامعة سوهاج في الألعاب الرياضية

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن بدء فعاليات أكاديمية الجامعة في الألعاب الرياضية بملاعب المدينة الجامعية أمام المستشفى الجامعي، وذلك في العاب كرة القدم، والتنس الأرضي، والجمباز، وكرة السلة، والكرة الطائرة،  والكاراتيه، حيث يقوم بالتدريب نخبة من اعضاء هيئة التدريس المتميزين من كلية التربية الرياضية بالجامعة .

وأضاف رئيس الجامعة أن الألعاب وستهدف جميع الفئات العمرية. فضلاً عن بدء التسجيل للتأهيل البدني للراغبين في الالتحاق بالكليات العسكرية والشرطة، وذلك طوال أيام الأسبوع اعتباراً من الساعة السادسة مساء .

وفي سياق متصل أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج ان الجامعة حصدت المركز الرابع علي مستوي الجامعات المصرية في عدد التدريبات التي تمت في مشروع مودة، والذي يهدف الي تأهيل المقبلين على الزواج، وتمكينهم بالمعلومات والمهارات اللازمة؛ لبناء أسرة متماسكة، تساعد في دعم البناء القيمي والاجتماعي للمجتمع المصري، مثمناً التعاون المثمر والجهود المبذولة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الدكتورة نيفين القباج، لتعزيز استقرار الأسرة المصرية في إطار من التفاهم والحوار البناء والإحترام المتبادل والمعرفة الكاملة.

وقال النعماني، إنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ مشروع "مودة" للحفاظ على كيان الأسرة المصرية وتدشين المنصة الإلكترونية للمشروع، وضعت الجامعة خطة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات تتضمن الأبعاد الاجتماعية والنفسية والدينية والصحية في العلاقات الأسرية، تم تنفيذها علي مستوي كليات الجامعة، من خلال عقد ورش عمل وندوات توعوية وتثقيفية لتأهيل الشباب بشكل تكاملي، و تدعيمهم بالمعارف والخبرات اللازمة لتكوين الأسرة وفض المنازعات بما يُساهم في خفض معدلات الطلاق، و التي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، بما يؤكد نقص المعرفة اللازمة بأسس تكوين الأسرة لدي حديثي الزواج.

وأشاد الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بما حققه هذا المشروع  الهام في بناء وتنمية وتثقيف المجتمع الجامعي والمجتمع المحيط به وذلك في ضوء مسئوليتها المجتمعية، حيث استطاعت الجامعة تقديم التوعية والتثقيف لعدد 3943 طالب وطالبه بالجامعة من مختلف الكليات، مؤكداً علي أهمية دور الجامعة بالشكل المؤسسي لتهيئة وبناء الإنسان للمستقبل و تطوير آليات الدعم والإرشاد الأسري، ومقدما شكره لجميع القائمين علي تنفيذ هذا المشروع  لبناء أسرة متماسكة، تساعد في دعم البناء القيمي والاجتماعي للمجتمع المصري.

وأضافت الدكتورة سحر هاشم منسق المشروع بالجامعة، أن الندوات وورش العمل التي تم تنفيذها  تضمنت العديد من المحاور، منها تثقيف الشباب حول المفاهيم الخاطئة عن الزواج، والتعرف على كيفية إحداث التوافق بين الطرفين (الآلية - الوسيلة)، التعريف بمفهوم الزواج أهدافه، والآثار الإيجابية والسلبية لتأخر الزواج، بالإضافة إلى وضع معايير إختيار شريك الحياة، والإعتبارات المرتبطة بتحديد الزواج منها (العرف والتقاليد، الحالة المادية، الحالة الصحية، الحالة النفسية الحالة الاجتماعية)، وكيفية  وتوزيع الأدوار داخل الأسرة واحتواء المشكلات والإختلافات .

مقالات مشابهة

  • قائد منتخب مصر للقوس والسهم يحقق 641 نقطة في بطولة كأس فيرونيكا
  • القوس والسهم يتوج الفائزين بالمراكز الأولى في كأس الإمارات داخل الصالات
  • 139 لاعباً في كأس الإمارات للقوس والسهم
  • بدء فعاليات أكاديمية جامعة سوهاج في الألعاب الرياضية
  • راشد بن حميد يترأس وفد الإمارات باجتماعات اللجان الأولمبية الخليجية بالدوحة
  • الفجيرة تجهِّز الدراجات لـ «آسيوية كازاخستان»
  • منتخب شباب اليد يضاعف وتيرة إعداده للبطولة الآسيوية
  • أكاديمية مطوري Apple بالشراكة مع أكاديمية طويق تطلق أول برنامج للطلاب والطالبات بمجال الألعاب الإلكترونية
  • أكاديمية مطوري Apple تطلق أول برنامج للطلاب والطالبات بمجال الألعاب الإلكترونية
  • أكاديمية سيف بن زايد تستقبل وزير الداخلية بولاية بافاريا