رفض متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، التعليق على التقارير الإعلامية التي تفيد بأن الولايات المتحدة تخطط لنشر أسلحة نووية في المملكة المتحدة.

وقال المتحدث لوكالة "سبوتنيك" الروسية إن "سياسة الولايات المتحدة هي عدم تأكيد أو نفي وجود أو عدم وجود أسلحة نووية في أي مكان عام أو محدد".

وأضاف أن الولايات المتحدة "تقوم بشكل روتيني بتحديث منشآتها العسكرية في الدول الحليفة".

وكانت صحيفة “تليجراف” البريطانية، أعلنت أن الولايات المتحدة تستعد لنشر أسلحة نووية في المملكة المتحدة لأول مرة منذ 15 عامًا، الذي تم الكشف عنه في وثائق لوزارة الدفاع الأمريكية.  

وأزالت الولايات المتحدة الصواريخ النووية من المملكة المتحدة عام 2008، معتبرة أن تهديد الحرب الباردة من موسكو قد تضاءل. ومع ذلك، فإن التحولات الجيوسياسية الأخيرة، خاصة في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022، دفعت إلى إطلاق برنامج على مستوى الناتو لتطوير وتحديث المواقع النووية.

تكشف الوثائق التي تم الكشف عنها عن خطط لـ "مهمة نووية" في قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في لاكنهيث، حيث تمركزت الأسلحة النووية خلال الحرب الباردة. وطلب البنتاجون معدات جديدة للقاعدة، بما في ذلك الدروع الباليستية لحماية الأفراد العسكريين ومنشأة سكنية جديدة للقوات الأمريكية العاملة في الموقع.

ومن المتوقع أن يضم سلاح الجو الملكي البريطاني في لاكنهيث قنابل الجاذبية B61-12، والتي لها قوة متغيرة تصل إلى 50 كيلوطن، أي أكثر من ثلاثة أضعاف قوة السلاح الذري الذي ألقي على هيروشيما في عام 1945.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون المملكة المتحدة الولايات المتحدة اسلحة نووية الولایات المتحدة أسلحة نوویة فی

إقرأ أيضاً:

ظهور إصابة جديدة بمرض إنفلونزا الطيور في أمريكا

أعلن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي  cdc، ثالث إصابة بين البشر بإنفلونزا الطيور H5N1 في الولايات المتحدة الأمريكية، إذا أصيب عامل في مزرعة ألبان بالمرض مع ظهور أعراض جديدة، ما يمثل خطرا حقيقيا خصوصا لسرعة تطورات المرض على مدار شهرين فقط إذ انتشر مؤخرًا بين الماشية في الولايات الأمريكية والثدييات البحرية في جميع أنحاء العالم، حيث يراقبه مسؤولو الصحة عن كثب ويشعر الخبراء بالقلق من الفيروس المميت، واستعرض موقع فوربس الأمريكي التايم لاين لانتشار مرض إنفلونزا الطيور

تايم لاين لانتشار إنفلونزا الطيور في العالم 

30 مايو: تم اكتشاف حالة إصابة بشرية أخرى بأنفلونزا الطيور في أحد عمال مزرعة الألبان في ميشيجان، وهو أول شخص في الولايات المتحدة يبلّغ عن أعراض تنفسية مرتبطة بأنفلونزا الطيور. 

23 مايو: أشارت دراسة جديدة أجريت على الفئران إلى أن شرب الحليب الملوث يمكن أن يتسبب في انتشار المرض، وأن البسترة قد لا تكون فعالة دائمًا في قتل الفيروس.

22 مايو: أبلغت ميشيجان عن إصابة أحد عمال المزارع بأنفلونزا الطيور، وهي الحالة البشرية الثانية في الولايات المتحدة المرتبطة بانتقال العدوى من أبقار الألبان، على الرغم من إصابة العامل بعدوى خفيفة.

21 مايو: أبلغت أستراليا عن أول حالة إصابة بشرية بأنفلونزا الطيور بعد إصابة طفل بالعدوى في مارس الماضي بعد سفره إلى الهند، على الرغم من تعافي الطفل منذ ذلك الحين بعد إصابته «بعدوى حادة»، وفقًا لوزارة الصحة في ولاية فيكتوريا. 

16 مايو: أجرت وزارة الزراعة الأمريكية دراسة تضمنت أنه بعد حقن مستويات عالية من الفيروس في لحوم البقر، لم يبق أي أثر بعد طهي اللحم على درجة متوسطة إلى جيدة، على الرغم من العثور على الفيروس في اللحوم المطبوخة في درجات حرارة منخفضة.

فيروس إنفلونزا الطيور ينتشر في مياه الصرف الصحي

14 مايو: أصدر CDC تقريرا يفيد بأن مياه الصرف الصحي تنتشر فيها إنفلونزا الطيور، ووجدت أن العديد من الولايات مثل ألاسكا وكاليفورنيا وفلوريدا وإلينوي وكانساس لديها مستويات عالية في انتشار المرض بشكل غير عادي.

10 مايو: أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنها ستلتزم بمبلغ إضافي قدره 8 ملايين دولار لضمان سلامة إمدادات الحليب التجاري، في حين قالت وزارة الزراعة إنها ستدفع ما يصل إلى 28 ألف دولار لكل مزرعة للمساعدة في التخفيف من انتشار المرض، بإجمالي نحو 98 مليون دولار في عام 2019.

1 مايو: قالت وزارة الزراعة إنها اختبرت 30 منتجًا من لحوم البقر المفرومة في محل بقالة بحثًا عن أنفلونزا الطيور وجاءت جميعها سلبية، مما يؤكد من جديد أن إمدادات اللحوم آمنة. 

1 مايو: أكدت إدارة الغذاء والدواء أن منتجات الألبان لا تزال آمنة للاستهلاك، معلنة أنها اختبرت عينات من متاجر البقالة. 

30 أبريل: قال ون تشينغ تشانغ، رئيس برنامج الأنفلونزا العالمي التابع لمنظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي «هناك خطر إصابة الأبقار في البلدان الأخرى» بفيروس أنفلونزا الطيور، لأنه ينتشر عادة من خلال حركة الطيور المهاجرة. 

انتقال العدوى من بقرة إلى أخرى يحدث بسبب ملامسة الأبقار للحليب الخام

24 أبريل: قالت وزارة الزراعة الأمريكية إن انتقال العدوى من بقرة إلى أخرى قد يحدث بسبب ملامسة الأبقار للحليب الخام، وحذرت من استهلاك البشر والحيوانات الأخرى، بما في ذلك الحيوانات الأليفة، للحليب غير المبستر لمنع العدوى المحتملة. 

18 أبريل: قال جيريمي فارار، كبير العلماء في منظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي، إن خطر انتشار أنفلونزا الطيور بين البشر كان «مصدر قلق كبير».

1 أبريل: أبلغت CDC عن ثاني حالة إصابة بشرية بأنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة لدى أحد مزارعي الألبان في تكساس، الذي أصيب بالعدوى بعد إصابته بالفيروس من أبقار مصابة.

مقالات مشابهة

  • فيلم الحرب الأهلية أمريكا المستقبلية تتفكك وحكومتها تشن حملات على الولايات
  • التطبيع مع الاحتلال مهدد بالفشل.. هذه الصفقة تحتاجها أمريكا من السعودية
  • المملكة تدعم جهود الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • أوستن يشكك في إمكانية مساعدة الولايات المتحدة لكوريا الجنوبية في بناء غواصات نووية
  • أكثر من 6100 كارثة طبيعية ضربت أمريكا في مايو.. وتحذير من القادم (فيديو)
  • موسكو تطالب واشنطن بـ"إجابة مباشرة" عن خطط نشر أسلحة نووية في آسيا
  • روسيا تحذر من حرب نووية: الأراضي الأمريكية ستصبح أهدافا مشروعة
  • خبير علاقات دولية يكشف سببين وراء استقالات المسئولين الأمريكيين وتأثيرها على إسرائيل
  • ظهور إصابة جديدة بمرض إنفلونزا الطيور في أمريكا