المواطنون طالبوا البلدية بحل مشكلة الانسدادات

ارتفع منسوب مياه الأمطار بشكل لافت في غالبية شوارع اربد الرئيسية، ما أدى إلى حدوث تجمعات للمياه والبرك في عدد من المناطق وأعاق حركة المشاة والمركبات. 

وطالب المواطنون بلدية اربد الكبرى بحل مشكلة الانسدادات التي وقعت لبعض مجاري تصريف مياه الأمطار، جراء تراكم المخلفات داخلها.

وأوضح مراسل رؤيا أن ما جرى أربك المشهد المروري في المدينة ووسطها التجاري.

وكانت الأمطار تساقطت بغزارة ساعات ما بعد منتصف ليلة السبت، في وقت لم تسجل فيه بلدية اربد الكبرى أو فرق الدفاع المدني في المدينة أية شكاوى متصلة بمداهمات مياه أمطار للمنازل.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: اربد بلدية اربد الكبرى كميات الأمطار تساقط الامطار

إقرأ أيضاً:

من أرشيف "اليوم".. هكذا تطورت خدمات المياه بالمشاعر المقدسة

تولي المملكة اهتمامًا بالغة بخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج، خلال أدائهم مناسك الحج، وخاصة توفير المياه للشرب وكافة الأغراض.
وعلى مدار عقود، طوّرت المملكة خدماتها لمياه الشرب، والتي رصدتها "اليوم"، خلال تغطية مختلف السنوات.
أخبار متعلقة تستهدف مليار مستمع.. الإعلان عن جاهزية انطلاق ترجمة خطبة عرفاتإحباط تهريب 380 كيلوجرام من القات والقبض على 15 مخالفًا لنظام أمن الحدودوفي عدد صحيفة "اليوم" بتاريخ 9 ذي الحج 1404 هـ أي قبل ما يتجاوز 4 عقود، نشرت في تغطيتها ما تقدمه المملكة من خدمات مائية للحجيج.
وقال مدير عام مصلحة المياه والمجاري بالغربية، المملكة تهدي الحجاج مليونيّ كيس مياه مثلج.
وأوضح أن هناك –في ذلك العام- 4 شبكات مياه جديدة في أرض المشاعر المقدسة بطاقة تجاوزت 17 مليون جالون مياه عذبة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عدد صحيفة "اليوم" بتاريخ 9 ذي الحج 1404 هـ
خدمات المياه اليوم بالمشاعر المقدسة
أما اليوم، فقد تجاوز تطور الخدمات كل التوقعات، إذ أعلنت شركة المياه الوطنية عن اكتمال خطتها التشغيلية والفنية لإدارة قطاعي المياه والخدمات البيئية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة استعدادًا لاستقبال موسم حج 1445هـ.
وقالت: "عملنا منذ وقت مبكر على وضع الخطط والاستراتيجيات والاستفادة من الدروس السابقة من أجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، والتركيز على توفير كميات المياه اللازمة التي سيتم توزيعها وضخها إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في موسم الحج، بكميات خزن تشغيلي واستراتيجي يتجاوز 3.2 ملايين متر مكعب، وبمتوسط كميات ضخ يومي يتجاوز 750 ألف متر مكعب إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وبمتوسط ضخ يصل إلى أكثر من مليون متر مكعب يوميًا في يوم عرفة، وأيام عيد الأضحى المبارك، حيث ستنفذ الخطة كوادر وطنية مؤهلة يتجاوز عددهم 2000 موظف". .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مبادرة "سقيا ضيوف الرحمن"- اليوم
10 مشاريع مائية
وأوضحت الشركة أنها نفذت مؤخرًا 10 مشاريع مائية وبيئية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بتكلفة تتجاوز 158 مليون ريال، سعيًا منها لتطوير البنية التحتية، ودعم إمدادات المياه، ورفع كفاءة الشبكات بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وبيّنت أن ضخ المياه سيكون مستمرًا على مدار الساعة في المسجد الحرام والمنطقة المركزية، مع استمرارية ضخ المياه إلى جميع أحياء مكة المكرمة المخدومة بشبكات المياه بمعدل 21 ساعة يوميًا، إضافة إلى تشغيل محطات التعبئة "الأشياب" التابعة للشركة بمكة المكرمة بكامل طاقتها الاستيعابية، وذلك لتلبية طلبات الصهاريج لسكان الأحياء التي لا تتوفر فيها شبكات مياه خلال الموسم.

مقالات مشابهة

  • الجزائر.. أعمال شغب عنيفة بعد شح المياه
  • "سكادا".. منظومة ذكية تُدير خدمات المياه في مكة والمشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن
  • رئيس مدينة ملوي يناقش مشكلة انقطاع المياه بدير أبو حنس
  • محلي قوص يناقش مشكلة ضعف وصول المياه بقرى حجازة بقنا
  • محافظ مطروح يتابع إجراءات توفير مياه الشرب للمواطنين
  • تعرف على الأسباب الرئيسية لارتفاع درجات الحرارة في مصر
  • من أرشيف "اليوم".. هكذا تطورت خدمات المياه بالمشاعر المقدسة
  • محافظ المنيا يستعرض الموقف التنفيذي لخطة رصف الطرق في المراكز
  • رومانيا: تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة
  • ارتفاع مفاجئ في سعر كيلو الثمن والبياض في عدن