الوطن:
2024-06-12@12:40:50 GMT

« معايير جودة المياه وتأمينها» ندوة توعوية في أسيوط

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

« معايير جودة المياه وتأمينها» ندوة توعوية في أسيوط

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد حلقة نقاش حول خطة سلامة ومأمونية المياه لمحطة مياه ديروط، ومناقشة خط سيب محطة رفع صرف صحي المسعودي ومحطة رفع الكوم الأحمر.

جاء ذلك بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية الممثلة في وزارة الصحة، وزارة البيئة، وزارة الري، وزارة التنمية المحلية، شرطة المسطحات المائية، جهاز شئون البيئة فرع أسيوط والجهات المعنية بمحافظة أسيوط متمثلة في إدارة شؤون البيئة بمحافظة أسيوط والإدارة العامة لحماية النيل والإدارة العامة للري والإدارة العامة للصرف الصحي وممثلي الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي وممثلي مديرية الشئون الصحية بأسيوط.

جودة مياه الشرب

وترأس المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب حلقة النقاش للوقوف على أهم معايير رفع جودة مياه الشرب وتلافي كافة الملاحظات بمحطات المياه بصفة سريعة بالتعاون مع ممثلي الصحة الذين أشادوا بجهود أبناء أسيوط.

حياة كريمة 

كما نوه «الشرقاوى» على سرعة تنفيذ واستكمال مشروعي صرف صحي المسعودي والكوم الأحمر لمد جذور الخدمة من المشروع تعزيزا لفعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

ووجه الاجتماع ألسنة النقاش لمناقشة النظام الشامل لإدارة المخاطر بمحطة مياه ديروط للتعامل مع المخاطر بشكل عام وتأمين المياه من أي مخاطر محتملة لجودة مياه الشرب ضمن خطة سلامة ومأمونية المياه لمحطة مياه ديروط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط مياه أسيوط حلقة نقاشية میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تنهى استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك

أنهت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد اليوم الأحد استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك. 
وأكد المهندس على الشرقاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد على التأكد من وجود أغطية بالوعات الصرف الصحي في أماكنها مع التأكد من سلامتها، مع تقديم الحلول السريعة والفعالة لضمان استمرارية وكفاءة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي مؤكدا على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع إلقاء مخلفات الأضاحي في شبكات الصرف الصحي للحفاظ عليها مع التنسيق مع الجهات التنفيذية الأخرى حرصا من الشركة على تلبية احتياجات المواطنين.
وكما شدد المهندس على الشرقاوي على ضرورة انتظام العمل بجميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي والشبكات طبقا لنظام الورديات خلال إجازة عيد الاضحى المبارك والذي يُعد واحدًا من الأعياد التي تتطلب استهلاكا متزايدا في المياه وبالتالي تزيد من الأعباء على شبكات الصرف الصحي. 

مقالات مشابهة

  • تعاون بين «مياه الشرقية» والأزهر لنشر الوعي بأهمية الماء
  • ندوة توعوية للائمة والوعاظ بوزارة الأوقاف بمياة الإسكندرية
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • "كيفية التخلص من مخلفات الأضاحي والمحافظة علي البيئة" ندوة بمياه قنا
  • مياه القناة حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه خلال عيد الأضحى
  • "استعدادًا لعيد الأضحى.. أزهر سوهاج تنظم ندوة للتوعية بترشيد استهلاك المياه
  • جامعة أسيوط تشهد إنطلاق فعاليات ندوة توعوية عن "الهجرة غير الشرعية"
  • محافظ مطروح يتابع إجراءات توفير مياه الشرب للمواطنين
  • مياه أسيوط تناشد المواطنين بعدم استخدام المياه فى غير الأغراض المخصصة لها
  • مياه أسيوط تنهى استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك