يمانيون/ ذمار دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة وفرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة ذمار اليوم، مشروع إصدار البطاقة الشخصية الإلكترونية لـ 15 ألفاً و858 شخصاً من الفقراء والمساكين المستفيدين من مشاريع الهيئة للعام 2024م.
يهدف المشروع منح الفقراء والمساكين وثائق إثبات الهوية الشخصية والعائلية مجاناً بتمويل هيئة الزكاة.


وفي التدشين أشار وكيل المحافظة محمود الجبين، إلى أهمية المشروع في تسهيل حصول الفقراء والمساكين المستفيدين من مصارف هيئة الزكاة على وثائق إثبات الهوية الشخصية على نفقة الهيئة التي وصلت مشاريعها الخيرية والتنموية إلى كل عزلة ومديرية.
وأشاد بجهود مكتب هيئة الزكاة في تخفيف معاناة الفقراء والمساكين من خلال هذا المشروع ومشاريع المساعدات النقدية المحددة في المصارف الشرعية الثمانية للزكاة .. حاثاً لجان العمل التابعة للأحوال المدنية على الوصول إلى كافة المديريات.
من جانبه أشار مدير مكتب هيئة الزكاة إبراهيم المتوكل إلى أهمية حصول الفقراء والمساكين على البطائق الشخصية الإلكترونية ليتسنى لهم بموجبها الحصول على حقوقهم النقدية المشروعة من الهيئة بكل سهولة وبما يسهم في ضبط عملية الصرف.
وأكد أن الهيئة تكلفت بدفع رسوم إصدار البطائق الشخصية لصالح مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني ليحصل المستهدفين على البطاقة مجاناً .. لافتا إلى أن تدشين مشروع إصدار البطاقة الإلكترونية للفقراء والمساكين سبقه تنفيذ حملة توعوية حثت على الحصول على وثائق الهوية الشخصية.
فيما أوضح مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بذمار العقيد عبدالكريم البخيتي أن المشروع ينفذ عبر فرع المصلحة بالمحافظة والمديريات مجاناً.
وشدد على أهمية التعاون مع كوادر الأحوال المدنية في توفير وثائق الإثبات سوى الميلاد أو غيرها واستمارة خاصة بذلك من فروع الهيئة لضمان سهولة استكمال إجراءات حصولهم على البطائق الشخصية والعائلية والرقم الوطني.
حضر التدشين مدير مكتب الشباب علي العوش ونائب مدير مكتب الهيئة بالمحافظة محمد عبدالرزاق ومدراء فروع الهيئة بالمديريات. #مشروع إصدار البطاقة الشخصية#مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدنيالفقراء والمساكينالهيئة العامة للزكاةذمار

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الفقراء والمساکین هیئة الزکاة

إقرأ أيضاً:

وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 42 موقعا حول المملكة

تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية، خدماتها للرجال والنساء في 42 موقعاً حول المملكة، وذلك ضمن مبادرة "نأتي إليك" التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة "موجودين" الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

وبدأت الوحدات المتنقلة بمنطقة الرياض خدماتها اليوم للنساء في الثانوية الثانية، والاثنين في الثانوية الثالثة بمحافظة الدوادمي لمدة يوم لكل منهما، وللرجال في ثانوية مالك بن دينار بمدينة الرياض لمدة يومين، ويوم الثلاثاء للرجال والنساء في شركة مهارة للموارد البشرية، وللنساء في الثانوية الرابعة بمحافظة الدوادمي، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء في الثانوية الخامسة بمحافظة الدوادمي وللرجال في مكتب التعليم بالعريجاء لمدة يوم لكل منهم، وللنساء والرجال في الهيئة العامة للعقار لمدة يومين، ويوم الخميس تقدم الخدمة للنساء في الثانوية السادسة بمحافظة الدوادمي لمدة يوم.

وفي منطقة الجوف تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم الخدمة يوم الاثنين للرجال في متوسطة سعيد بن زيد بدومة الجندل، وللنساء في المتوسطة الثالثة بدومة الجندل لمدة يومين لكل منهما، ويوم الثلاثاء للرجال في متوسطة معاوية بن أبي سفيان بمركز ميقوع، وللنساء في متوسطة وثانوية مركز ميقوع لمدة ثلاثة أيام لكل منهما، فيما تقدم الخدمة يوم الاربعاء للرجال في متوسطة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بدومة الجندل، وللنساء في المتوسطة الرابعة بدومة الجندل لمدة يومين لكل منهما.

وتقوم الوحدات المتنقلة بمنطقة الباحة اليوم، بتقديم الخدمة للرجال في متوسطة الملك فهد ببني سار، وللنساء في مدرسة مجمع سبأ بنت سفيان بالربيان، ويوم الإثنين في مجمع ابتدائي ومتوسطة وثانوية الحكمان، ويوم الثلاثاء في مدرسة متوسطة أسماء بنت عمر الأنصارية بالجادية، وللرجال في مدرسة متوسطة الأطاولة بمحافظة المندق لمدة يومين لكل موقع.

وفي منطقة نجران تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم الخدمة اليوم للرجال في مدرسة الأحنف بن قيس، وللنساء في الثانوية الحادية عشرة بالعريسة، ويوم الثلاثاء للرجال والنساء في أمانة نجران، ويوم الأربعاء للنساء في مركز المشعلية لمدة يومين لكل موقع.

وتقوم الوحدات المتنقلة بمنطقة مكة المكرمة بتقديم خدماتها للرجال اليوم في مركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة لمدة يوم لكل منهما، فيما تقدم الخدمة للرجال في مركز العفيرية لمدة أربعة أيام.

وفي منطقة حائل تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها يوم الثلاثاء للرجال في متوسطة وثانوية الشعلانية للبنين، وثانوية حراء للبنين بمحافظة بقعاء، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للنساء في ثانوية الأميرة نورة للبنات بمدينة حائل، ومتوسطة وثانوية الشيحية للبنات بمحافظة بقعاء لمدة يوم لكل موقع.

وتقوم الوحدات المتنقلة بمنطقة عسير بتقديم الخدمة اليوم للرجال والنساء في مركز الصبيخة، والنقيع، والحبيل، لمدة ثلاثة أيام لكل منهم.

وفي منطقة القصيم تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها اليوم للرجال والنساء في مهرجان الموهبة والابتكار لمدة أسبوع، وللنساء في مركز الخشيبي بمحافظة الرس لمدة يومين، ويوم الثلاثاء تقدم الخدمة للنساء في مركز دخنة لمدة يومين.

وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة المدينة المنورة خدماتها اليوم للرجال والنساء في محافظة العيص، ومركز الخدمات الشامل بالهيئة الملكية بينبع لمدة أسبوع لكل منهما.

وفي المنطقة الشرقية تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها يوم الاثنين للرجال في الشركة السعودية للكهرباء، والهيئة الملكية بالجبيل لمدة يوم واحد، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال والنساء في المديرية العامة للشؤون الصحية لمدة يومين.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • نفقات واجبة على الأب للصغير فى قانون الأحوال الشخصية.. اعرف التفاصيل
  • وزير الصناعة والتجارة يدشن إصدار البطاقة الشخصية الشريحة الذكية لمنتسبي ديوان الوزارة ومكتبها بعدن
  • حضرموت.. مدارس حكومية ترفض تدشين الاختبارات النهائية وتؤكد استمرار الإضراب
  • غدا الاثنين تدشين مخيم طبي مجاني لأمراض القلب والسكر بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 42 موقعا حول المملكة
  • بدعم سعودي.. تدشين مشروع مياه جديد في ريف المخا
  • تدشين المرحلة النهائية من مشروع رصف وسفلتة الشوارع الفرعية بمنطقة متنة مركز مديرية بني مطر
  • صراعات بأركان محكمة الأسرة.. العقوبة القانونية لمن يمنع الأب من رؤية أطفاله 
  • توضيح من «الأحوال المدنية» لحالة «تحت الطباعة» لبدل فاقد الهوية الوطنية
  • شروط إصدار الهوية الوطنية للأطفال في السعودية 1445 وخطوات حجز الموعد