نفذت إدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية الصحة في المنيا، حملات مرور على 19 منشأة صحية و7 منشآت صناعية كبرى، و86 منشأة صناعية صغرى و80 مخبزا، لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية.

تطبيق معايير السلامة والصحة 

تأتي الحملة في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، وبرعاية اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وضمن جهود مديرية الصحة برئاسة الدكتور محمد حسنين، وكيل الوزارة، بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بالمنشآت على مستوى محافظة المنيا.

وأوضحت الدكتورة مروة محمد إسماعيل، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، أنه تنفيذا لتوجيهات وكيل وزارة الصحة، جرى تنفيذ 45 دورة تدريبية على أعمال السلامة والصحة المهنية بالمنشآت الصحية لعدد 680 متدربا، وتنفيذ 30 مناورة للإخلاء في حالات الطوارئ، وإجراء تعاقد مركزي لصيانة طفايات الحريق على مستوى المديرية والإدارات الصحية والمنشات الصحية التابعة لها.

وأضافت أنه جرى اعتماد 5 لجان للسلامة والصحة المهنية من النقابة، وعمل قياسات بيئية لعدد 5 منشآت، وتقييم مؤشرات الأداء لـ76 منشأة صحية.

عقد دورة تدريبية تابعة لإدارة المركزية بوزارة الصحة

وأشارت مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، إلى أنه جرى عقد دورة تدريبية تابعة لإدارة المركزية بوزارة الصحة، بحضور 51 عضوا من مسؤولي الصحة المهنية على مستوى ديوان المديرية والإدارات الصحية.

وأكدت الدكتورة مروة محمد إسماعيل، أن إدارة السلامة والصحة المهنية مستمرة في جهودها لتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بالمنشآت على مستوى محافظة المنيا، حفاظا على سلامة العاملين وحماية المنشآت من المخاطر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا الصحة تطبيق معايير السلامة الصحة المهنية إدارة السلامة والصحة المهنیة الصحة المهنیة على مستوى

إقرأ أيضاً:

السيسي يتابع تطور تنفيذ الأعمال بمشروع الضبعة النووية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الرئيس السيسي تطور الأعمال بمشروع محطة الضبعة للطاقة النووية ومجريات التنفيذ والجدول الزمني، وما تم إنجازه على كافة المستويات، هندسياً وفنياً وإدارياً، وكذا على مستوى التدريب وتأهيل الكوادر البشرية، وذلك في ضوء الالتزام بتطوير قطاع الطاقة النووية كركيزة أساسية لتنويع مصادر توليد الكهرباء، وفي إطار تحقيق رؤية مصر 2030

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعاً اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور المهندس محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأحمد كُجوك وزير المالية، والفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول خطط تطوير منظومة الكهرباء الوطنية، وآليات التمويل المتاحة في هذا الصدد، حيث تم استعراض الاستثمارات المطلوبة لتطوير شبكات التوزيع ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين بشكل عام، خاصةً في محافظات الصعيد.

كما اطلع الرئيس خلال الاجتماع على جهود التوسع في مشروعات توليد الكهرباء، وكذلك مشروعات تخزين الطاقة المتجددة وسبل الاستفادة منها لمواجهة الأحمال المرتفعة وتحقيق الاستقرار للشبكة الموحدة، بما يعضد من جهود الحكومة للقضاء على المعوقات التي تطلبت تخفيف الأحمال خلال الفترة السابقة.

وناقش الاجتماع كذلك تطور الاعمال بمشروع محطة الضبعة للطاقة النووية ومجريات التنفيذ والجدول الزمني، وما تم إنجازه على كافة المستويات، هندسياً وفنياً وإدارياً، وكذا على مستوى التدريب وتأهيل الكوادر البشرية، وذلك في ضوء الالتزام بتطوير قطاع الطاقة النووية كركيزة أساسية لتنويع مصادر توليد الكهرباء، وفي إطار تحقيق رؤية مصر 2030.
 

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يشدد على الالتزام بإجراءات السلامة المهنية للعاملين
  • السيسي يتابع تطور تنفيذ الأعمال بمشروع الضبعة النووية
  • ماذا يحدث في أسوان؟.. تلوث مياه الشرب يثير رعب المواطنين والصحة والمحافظة تردان
  • وزارة العمل تنظم ندوة للتوعية بالسلامة المهنية في المجال الطبي بأسيوط
  • مجال السلامة والصحة المهنية وقانون العمل.. ندوة توعوية لعمال محافظة المنيا
  • وزارة العمل تنظم ندوة تحت شعار"السلامة للجميع" بالشرقية
  • وزارة العمل تنظم ندوة تحت شعار"سلامتك تهمنا" بالمجال الطبي في دمياط
  • "عمل الأقصر" تشارك في ندوة حول كيفية مواجهة التلوث الكيميائي والإشعاعي
  • إدارة البيئة تُحلل مياه الشرب بمدارس الإسماعيلية وبورسعيد للتأكد من جودتها وسلامتها
  • "صحة دبي" تطلق الدبلوم المهني للرعاية الصحية في الطوارئ والأزمات