شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الإمارات تستعرض رؤيتها وجهودها في تعزيز التعاون والشراكات الدولية لدعم أهداف التنمية المستدامة عالميا، عبدالله لوتاه الإمارات حريصة على تعزيز شراكاتها الدولية ومشاركة خبراتها وتجاربها الناجحة في العمل الحكومي مع الحكومات. محمد .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإمارات تستعرض رؤيتها وجهودها في تعزيز التعاون والشراكات الدولية لدعم أهداف التنمية المستدامة عالميا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإمارات تستعرض رؤيتها وجهودها في تعزيز التعاون...

- عبدالله لوتاه: الإمارات حريصة على تعزيز شراكاتها الدولية ومشاركة خبراتها وتجاربها الناجحة في العمل الحكومي مع الحكومات.

- محمد السويدي: 104 دول استفادت من المشاريع التنموية المستدامة وتمويلات صندوق أبوظبي للتنمية.

- وليد آل علي: الشراكات العالمية التي أبرمتها "المدرسة الرقمية" تساهم في تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة تحديدا الهدف الرابع في توفير التعليم الجيد.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد حكومة دولة الإمارات في جلسة عقدت في مقر البعثة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، ضمن فعاليات "المنتدى السياسي رفيع المستوى للأمم المتحدة بشأن التنمية المستدامة" الذي تنظمه إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة من 10 إلى 19 يوليو الجاري.

كما سلط الضوء على نموذج التبادل المعرفي الحكومي الذي تطبقه حكومة دولة الإمارات من خلال مكتب التبادل المعرفي الحكومي والدور الكبير والمهم الذي يؤديه في بناء وعقد الشراكات العالمية الهادفة حيث تم تنظيم أكثر من 30 شراكة عالمية لدول من آسيا، وأفريقيا، وأوروبا، وأمريكا اللاتينية ودول الكاريبي، بهدف تبادل أفضل الممارسات والخبرات في مختلف مجالات العمل الحكومي.

كما شارك في الجلسة سعادة السفير محمد عيسى بوشهاب، نائب المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، وسعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، والدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، المدير التنفيذي في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والدكتور وليد آل علي مستشار في مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، الأمين العام للمدرسة الرقمية.

وقال سعادته: لا بد من الإشارة إلى أهمية المرحلة التي تستعد فيها الدولة لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، والعمل من خلاله على ترسيخ دور الدولة العالمي المتقدم في الجهود الهادفة لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية.

من جهته أكد سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، في مداخلة له بعنوان "التعاون مع العالم" أن صندوق أبوظبي للتنمية يدعم منذ تأسيسه عام 19

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أهداف التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

بحضور رئيس الوزراء.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر

انطلقت منذ قليل فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وديلما روسيف، رئيس بنك التنمية الجديد، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، والدكتور محمد فريد، رئيس هيئة الرقابة المالية، وغيرهم من ممثلي المؤسسات الدولية، وشركاء التنمية، والجهات الوطنية.

وتنظم الملتقى وزارة التعاون الدولي، بالتعاون مع بنك التنمية الجديد، بهدف التعريف بعمليات البنك، وتعزيز سبل التعاون مع الحكومة والقطاع الخاص، ومناقشة فرص التعاون المستقبلية بين أعضاء تجمع البريكس المؤسسين والجدد، وتعظيم الاستفادة من إمكانيات التعاون المتاحة لدى البنك في ظل الدور المحوري الذي تلعبه مصر في المنطقة، باعتبارها مركزًا للربط بين قارات العالم، وتقوم بدور متنامي في سلسلة القيمة والتجارة العالمية.

وتأتي أهمية الملتقى، بعدما انضمت مصر في مارس 2023 لعضوية بنك التنمية الجديد، كما تمت الموافقة رسميًا على انضمامها لتجمع «بريكس» مطلع العام الجاري، حيث يناقش الملتقى العديد من الموضوعات والمحاور الهامة، من أهمها خطط مصر لتحقيق التنمية ودورها في تعزيز التنمية العالمية ودفع التعاون بين بلدان الجنوب، كما يعرض البنك الأدوات والحلول التمويلية المختلفة الذي يقدمه لدعم التنمية العالمية، وغيره من الموضوعات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد "NDB" يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • المشاط: "ملكية الدولة" حجر الزاوية في علاقاتنا مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية
  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد NDB يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • أمين صندوق تطوير التعليم: مشروعات الطلاب تدعم خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030
  • بحضور رئيس الوزراء.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر
  • عبدالله بن زايد: مشاركة الإمارات في «بريكس» تعكس رؤيتها في بناء جسور التعاون الاقتصادي
  • محمد بن راشد: الإمارات من الدول الأولى عالمياً في معدل الأمان
  • إنطلاق برنامج "مهندس ممارس للتنمية المستدامة" بنقابة المهندسين بالإسكندرية
  • اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم لدعم التمكين الاقتصادي ومعالجة البطالة لدى الشباب