قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إن الهجوم على القوات الأمريكية على الحدود الأردنية السورية وأسفر عن قتل 3 جنود أمريكيين، نفذته جماعات مسلحة مدعومة من إيران.

وأضافت هاريس أن واشنطن ستواصل محاربة الإرهاب وستحاسب جميع المسؤولين عن الهجوم الذي تسبب في مقتل 3 جنود.

إقرأ المزيد بايدن: الهجوم الذي أدى إلى مقتل 3 عسكريين من قواتنا نفذته جماعات مدعومة من إيران تنشط بسوريا والعراق

وأفادت نائبة الرئيس الأمريكي بأن الجنود الذين قتلوا كانوا ملتزمين تماما تجاه مواطنيهم الأمريكيين وأمن أمريكا وحلفائها وشركائها.

وأعلنت القيادة الوسطى الأمريكية مقتل 3 جنود وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن، وقال البنتاغون إن ما تعرضت له القوات الأمريكية في الأردن تصعيد خطير.

وأفاد البيت الأبيض بأن وزير الدفاع أوستن ومستشار الأمن القومي سوليفان ونائب مستشار الأمن القومي، أطلعوا بايدن هذا الصباح على تفاصيل الهجوم ضد أفراد الخدمة الأمريكية في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية.

وتفت الحكومة الأردنية وقوع الهجوم على أراضي المملكة، مؤكدة أنه تم استهداف قاعدة التنف في سوريا بالقرب من الحدود الأردنية السورية العراقية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية البيت الأبيض الجيش الأمريكي الحرب على غزة القواعد العسكرية الأمريكية بغداد جو بايدن دمشق صواريخ طائرة بدون طيار طوفان الأقصى عمان قطاع غزة كامالا هاريس واشنطن وفيات

إقرأ أيضاً:

الأردن يعلن إرسال 40 شاحنة مواد غذائية الى غزة

أرسل الأردن، اليوم الاربعاء 29 مايو 2024 ، 40 شاحنة مواد إغاثية إلى غزة ، ليصل إجمالي ما أرسلته المملكة إلى القطاع منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إلى 1757 شاحنة مساعدات.

وذكرت الهيئة الخيرية الهاشمية "عبرت قافلة مساعدات إنسانية جديدة لأهلنا في غزة تم تسييرها من قبل القوات المسلحة الأردنية والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية".

وأشار إلى أن "القافلة الجديدة التي تضم 40 شاحنة هي الثانية التي تعبر خلال هذا الأسبوع، ليرتفع عدد الشاحنات التي دخلت إلى قطاع غزة خلال أيام إلى 80 شاحنة".

وأوضح بأن القافلة حملت "الطرود الغذائية الأساسية والمستهلكات والمستلزمات الطبية والأدوية والخيم، ليصار إلى توزيعها على أهلنا في غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع".

ونقلت الهيئة عن أمينها العام حسين الشبلي، قوله: "نقف أمام كارثة إنسانية، والحل الوحيد إرسال المزيد من المساعدات و فتح المعابر وتسهيل عملية إدخال القوافل الإنسانية بمختلف أنواعها".

ولفت إلى أن "العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة حتى اليوم 1757 شاحنة (منذ ديسمبر الماضي) و53 طائرة عبر العريش (بمصر)".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • «القسام» تكشف عن قنص اثنين من جنود الاحتلال في شمال غزة
  • صحيفة: مصر تطالب جنودها بالرد وتحذر إسرائيل بأنها لن تتردد “عسكريا”
  • صحيفة: مصر تطالب جنودها بالرد وتحذر إسرائيل بأنها لن تتردد "عسكريا"
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 جنود في شمال قطاع غزة
  • مقتل جنود سعوديين في مواجهات مع قوات صنعاء على الحدود اليمنية – السعودية
  • شاهد: بعد طعن جندي.. رئيس الوزراء البولندي يقول إن بلاده ستواصل تحصين حدودها مع بيلاروس
  • الأردن يعلن إرسال 40 شاحنة مواد غذائية الى غزة
  • الأردن يسيّر 40 شاحنة مساعدات جديدة إلى غزة
  • السورية للحبوب تضع خلايا إضافية في صومعة الغزلانية بالخدمة
  • مقتل 30 صيادا على يد "داعش" شمال شرقي نيجيريا