أكّد الدكتور هيثم الحاج علي، الرئيس الأسبق للهيئة المصرية العامة للكتاب، أنّ الحضارة المصريّة، صبغت الحضارات المختلفة برؤيتها وأعادت إنتاجها.

وأضاف «عبد الله»، خلال حواره مع برنامج «الشاهد» الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر فضائية «إكسترا نيوز»: أن مصر أقدم مربع في التاريخ باعتبارها الدولة الوحيدة التي احتفظت بحدودها».

وتابع: «في موكب المومياوات اللحظة الذي جرى فيها تنوير المسلة الموجودة في ميدان التحرير، وشاع النور على كل ما حولها، هي دي الحضارة المصرية تمتص كل ما حولها وتجمعه وتصبغه برؤيتها وتعيد إنتاجه لتنور الفضاء كله، هي دي الشخصية المصرية، علي مدار التاريخ».

برنامج «الشاهد»

وانطلقت حلقات الموسم الخامس من برنامج «الشاهد» تحت عنوان «التجربة المصرية.. شهادات على 10 سنوات من التحدي»، ويذاع يوميًا في الحادية عشرة مساء، على قناة «إكسترا نيوز».

يعد برنامج «الشاهد»، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة «إكسترا نيوز»، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير «الدستور»، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة المصرية العامة للكتاب معرض الكتاب

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بشمال سيناء

نفذت وزارة الشباب والرياضة بعض فعاليات البرنامج القيادي لتمكين وزيادة وعي الفتيات تحت شعار "ريحانه "، حيث استقبلت وحدة ريحانة بمركز  شباب ٦ أكتوبر بمحافظة شمال سيناء  سفيرات ريحانه والميسرات والمتدربات على البرنامج  في مراحل التدريب السابقة، وذلك لبدء التحضير ووضع  خطة مميزة  وفعاله ومتنوعه  تتضمن مجموعه من الأنشطة والفاعليات المختلفة الخاصه بالبرنامج لتنفيذها من خلال الوحدة  اثناء  الصيف الحالى.


ويأتي هذا اللقاء لتحقيق الهدف الخاص بالبرنامج، وهو السعي  لتكمين  الفتيات ودعمهنّ لتحقيق طموحاتهنّ وإطلاق قدراتهن  وعلي درايه بأهمية دورههن في المشاركة الإجتماعية وبناء المجتمع.

كما يستهدف البرنامج إعلاء قيمة القيادة النسوية في بناء المجتمع، وتوعية الفتيات  بكل حقوقها سواءً في التعليم أو الرعاية الصحية والاجتماعية والحقوق القانونية، فضلاً عن التعرف على عدد من نماذج المرأة الناجحة في المجالات المختلفة.

 



 

مقالات مشابهة

  • إكسترا نيوز: حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة بعد إجازة عيد الأضحى
  • مصدر لـ إكسترا نيوز: حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة بعد إجازة العيد
  • #هذه_أبوظبي.. كورنيش أبوظبي بعدسة هيثم بن محمد النبهاني
  • وزير الصحة: برنامج الزمالة المصرية يقوم بتخريج 3 آلاف طبيب سنويا
  • «إكسترا نيوز» تبرز عدد الوطن اليوم.. «إسرائيل تغدر بالإنسانية في النصيرات»
  • إنعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة الأوقاف بسوهاج
  • إيهاب الخولي: لم نرى شهيدا واحدا من الإخوان في أحداث يناير
  • هيثم رجائي: الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن سيكون بمشاركة عربية ودولية
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بشمال سيناء
  • بدء إيداع دعم حساب المواطن لشهر يونيو غدا الاثنين