وصف الدكتور عمر حلمي الغول عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، وقف المساعدات الإنسانية على الشعب الفلسطيني بأنها عقوبة جماعية، مشيرا إلى أن الدول التي قررت وقف التمويل لمنظمة الأونروا مشاركة في الإبادة.

في حواره مع "الفجر الفني".. الموسيقار الكبير صلاح الشرنوبي: تكريمي بالسعودية بمثابة "ليلة عمري".

. تشرفت بغناء جورج وسوف وراغب علامة وأصالة كانت مفاجأة الحفل.. وهذه رسالتي لتركي آل الشيخ شاهد مجاني الشوط الإضافي الثاني (1 - 1) دون تقطيع ضغط ناري "عشانك فتحتنا الشفرات Egypt live".. بث مباشر مشاهدة مصر والكونغو الديمقراطية في دور الـ 16 بكأس الأمم الأفريقية قرار محكمة العدل الدولية السبب في سحب تمويل الأونروا

وقال "الغول"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع، على القناة الأولى، أن هناك ترابط بين ما جرى في محكمة العدل الدولية وقرار سحب تمويل الأونروا من بعض الدول، موضحا أن ما يحدث من التضييق على الأونروا ودورها الهام لإغاثة اللاجئين والمواطنين في غزة مرتبط ارتباط مباشر مع ما حدث في محكمة العدل من إدانة الاحتلال.

 تصفية الوكالة هدف

وتابع أن تصفية الوكالة هدف ولكن لهم أهداف أبعد من ذلك"، موضحا أن ما يحدث له صلة بكل السياسات الامريكية والاسرائيلية والغربية".

وأشاد  بالدور المصري والوقوف في مواجهة مخططات اسرائيل، مؤكدا أن: "القيادة المصرية رفضت التهجير والرئيس السيسي أكد أنه لن يسمح بتهجير الفلسطينيين وإحباط الهدف الإجرامي الذي يمس بمكانة الشعب الفلسطيني وهويته وأهدافه الوطنية".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منظمة التحرير الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

ممظمة العفو الدولية في رسالة تحمل (15) ألف توقيع: كفى صمتاً عن السُّودان يا بايدن!

واشنطن: السوداني

وجّهت منظمة العفو الدولية، رسالة شديدة اللهجة للرئيس الأمريكي، جو بايدن، لصمته عن مآسي الحرب المندلعة في السُّودان لأكثر من عام.
وخاطبت منظمة العفو الدولية، البيت الأبيض عبر رسالة وإعلان صحفي عبر صحيفة، الواشنطن بوست، بتوقيع شركائها “منظمة هيومانيتي يونايتد، وهيومن رايتس ووتش، واللاجئين الدولية” وتحمل أكثر من 15000 توقيع تطالب الرئيس بايدن بالتحدث علناً عن السُّودان.

وطالبت آمنيستي؛ الرئيس بايدن بالمُضِي في خطوات حاسمة لحماية المدنيين في السُّودان؛ بما في ذلك التحدُّث بصورة شخصية عن السُّودان وإدانة الفظائع، والضغط على القادة الذين يغذون الصراع بانتهاكهم لحظر الأسلحة المفروض على دارفور، وإعطاء الأولوية للمساعدة المُنقذة للحياة للاستجابة للأزمة الإنسانية المتنامية بسرعة.

وقد عملت منظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة بشكلٍ وثيقٍ مع الشركاء السُّودانيين والدوليين في مجال حقوق الإنسان للدعوة إلى استجابة قوية في مجال حقوق الإنسان من جانب المجتمع الدولي لإنهاء هذه الأزمة. وقد شمل ذلك اجتماعات ورسائل لا تُعد ولا تحصى إلى الحلفاء في الكونغرس، بالإضافة إلى الضغط المباشر على الإدارة.

وفي أبريل الماضي، وبمناسبة مرور عام على الصراع، اجتمعت منظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية مع الشركاء الرئيسيين بما في ذلك منظمة اللاجئين الدولية، ومنظمة الإنسانية المتحدة، وجمعية الأطباء الأمريكيين السُّودانيين، وجمعية الشؤون العامة الأمريكية السُّودانيّة، لاستضافة اجتماعٍ حاشدٍ مع النشطاء وأعضاء الكونغرس، وتمّ إلقاء كلمة عريضة تحمل أكثر من 15000 توقيع تُطالب الرئيس بايدن بالتحدُّث علناً عن السُّودان. وعلى الرغم من ذلك، ظَلّ الرئيس بايدن صامتًا تقريبًا بشأن السُّودان لأكثر من عام.

وقالت المنظمة، إنه من المُحتمل أنّ العديد من السُّودانيين داخل البلاد يُعانون بالفعل من المجاعة، على الرغم من محدودية الوصول إلى السُّودان من قِبل الجهات الفاعلة الإنسانية الخارجية.

   

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني الفلسطيني: كل القوانين الدولية التي تتحدث عن الإنسانية سقطت في غزة
  • الموقف المصرى ثابت
  • التحرير الفلسطينية: غزة أصبحت منطقة منكوبة وبأعلى مستويات الوباء والتلوث
  • ممظمة العفو الدولية في رسالة تحمل (15) ألف توقيع: كفى صمتاً عن السُّودان يا بايدن!
  • رئيس البرازيل: ادعاء "إسرائيل" استخدامها حق الدفاع انتقام
  • الاطاحة بشبكة اجرامية منظمة تمتهن الاتجار بالمؤثرات العقلية
  • أعلى محكمة أوروبية تعزز إمكانية حصول فلسطينيين على حق اللجوء
  • سياسي: إسرائيل تتبع سياسة الأرض المحروقة بفلسطين ولا تخشى محكمة العدل (فيديو)
  • محكمة العدل الأوروبية تغرم المجر مليون يورو يوميًا حتى تمتثل لقوانين الاتحاد الأوروبي الخاصة باللاجئين
  • "العدل الأوروبية" تغرّم المجر بسبب سياسات اللجوء