كشفت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، عن خطة التنمية التي تعتزم إيطاليا إطلاقها في إفريقيا، والتي من المقرر أن تبلغ قيمتها الأولية أكثر من 5.5 مليار يورو (حوالي 5.95 مليار دولار) بما في ذلك الضمانات العامة لمشروعات الاستثمار.

وجاءت تصريحات ميلوني في مستهل قمة تستمر يوما واحدا مع زعماء من أنحاء إفريقيا حيث من المقرر أن يحدد وزراؤها مجموعة من المبادرات في قطاعات مختلفة تتنوع ما بين الطاقة والبنية التحتية إلى الصحة والتعليم، والتي قالت ميلوني إنها ستكون مفيدة للطرفين.

وكانت ميلوني قد قالت في تصريحات صحفية سابقة هذا الشهر: "ما يجب القيام به في إفريقيا هو بناء التعاون وعلاقات استراتيجية جادة على قدم المساواة، وليس نهبا".

وتابعت قائلة: "ما يجب القيام به في إفريقيا هو الدفاع عن الحق في عدم الاضطرار إلى الهجرة... ويتم ذلك من خلال الاستثمارات والاستراتيجية"، كما وعدت بأن تكون إفريقيا أولوية بالنسبة لإيطاليا خلال رئاستها الحالية لمجموعة الدول السبع".

وأضافت أيضا أن 70 بالمئة من صندوقها للمناخ ــ وهو برنامج استثماري لترويج المشاريع البيئية الدولية ــ سيتم تخصيصه لإفريقيا.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ميلوني إفريقيا الاستثمارات خطة استثمار إفريقيا وإيطاليا إفريقيا اقتصاد إفريقيا ميلوني إفريقيا الاستثمارات شؤون أفريقية فی إفریقیا

إقرأ أيضاً:

الحكومة التركية تقترض 11.1 مليار ليرة

أنقرة (زمان التركية) – اقترضت وزارة الخزانة والمالية في تركيا 11.1 مليار ليرة من خلال مزاد سندات عُقد يوم الاثنين.

في المزاد، تم إعادة إصدار سندات خزانة لأجل 10 أشهر (301 يوم)، وبلغ سعر الفائدة البسيط 48.15 في المائة وسعر الفائدة المركب 49.97 في المائة.

وبلغ فيه العطاء الاسمي 15 ملياراً و199.199 مليون ليرة، وبلغت المبيعات الاسمية 3 مليارات و649 مليون ليرة، وبلغ صافي المبيعات 2 مليار و609.9 مليون ليرة.

وفي المزاد، حيث تم استيفاء الـ5 مليارات ليرة من الجمهور، تم استلام 5 مليارات و532.1 مليون ليرة، وتم بيع 3 مليارات و500 مليون ليرة لهذه الشريحة.

وهكذا، اقترضت الحكومة ما مجموعه 11 مليارات و109.9 مليون ليرة عبر المزاد.

 

Tags: اقتراضالخزانة التركيةتركيا

مقالات مشابهة

  • مرتفعة 34%.. 2.1 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية في 4 أشهر
  • تعزيزا لمركزها المالي.. أكوا باور توصي بزيادة رأس المال بقيمة 7.12 مليارات ريال
  • الحكومة التركية تقترض 11.1 مليار ليرة
  • احتياطيات النقد الأجنبي للبنك التركي ترتفع إلى 6 مليارات دولار
  • رئيس الحكومة: “صنع في المغرب” أوصلت قيمة صادرات المغرب إلى 43 مليار دولار
  • احتياطيات تركيا من النقد الأجنبي ترتفع إلى 6 مليارات دولار
  • 2.6 مليار ريال فائض الميزان التجاري لسلطنة عُمان
  • من هم أصغر 5 مليارديرات سناً حول العالم في 2024؟
  • بسبب الحرب على غزة.. 2.7 مليار دولار عجزًا في ميزانية إسرائيل خلال مايو
  • الميزان التجاري لسلطنة عُمان يسجل فائضا بأكثر من 2.6 مليار ريال بنهاية مارس