قال الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الناصري، إن الحزب يستعد للمرحلة الثانية من الحوار الوطني بأجندة رئيسية في المحور الاقتصادي تم الإعداد لها، من خلال الاتصال بأعضاء ومتخصصين الحزب بالشأن الاقتصادي في كل المحافظات؛ ليكون هناك طرح اقتصادي مكتمل.

وأضاف «أبو العلا» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنَّ الحزب العربي الناصري، سيستغل امكانياته العلمية وخبراءه في هذا المجال؛ لإعداد أجندة الحزب الاقتصادية، وسيتم مناقشتها يوم السبت المقبل، وإرساله لأمانة الحوار الوطني.

الحزب العربي الناصري

وعن أبرز الملفات في أجندة «العربي الناصري» قال رئيس الحزب، إن من بينها التنمية الذاتية، والاستفادة بكل الموارد الداخلية الموجودة، مع تغيير الاعتماد على الدولار كعملة رئيسية عالميا، وتغيير العلاقة من خلال القدرات والإمكانيات والعلاقات المصرية؛ لجعل الدولار ليس الحاكم في كل الأمور.

واستكمل «أبو العلا» حديثه عن أبرز النقاط في أجندة الحزب خلال المرحلة الثانية من الحوار الوطني، وهى الاعتماد الفعلي على الموارد الداخلية، والتصنيع الوطني، والاستفادة من القدرات المهدرة التي يحصرها الحزب الآن لطرح حلول الاستفادة منها خلال المرحلة المقبلة؛ لفك الأزمة الاقتصادية.

حزب العربي الناصري

وأكد أنَّ مصر لديها من الكفاءات والامكانيات المختلفة ما يجعلها تخرج من التحديات الاقتصادية، وهو ما سيركز عليه الحزب في جلسات الحوار الوطني من خلال أعضاءه والمختصين.

وأشار رئيس حزب العربي الناصري، إلى أن المرحلة الأولى من الحوار الوطني أعطت إشارات عامة جيدة وفتحت الصندوق في كثير من الملفات، مضيفًا أن المرحلة الثانية تحتاج العمل داخل الصندوق؛ للخروج بخطط وإجراءات لحل المشكلات الاقتصادية. 

وتابع أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أدرك جيدًا الضغوطات التي تحاط بالوطن، والضغط عليه من خلال حدوده سواء في ليبيا والسودان أو غزة، وغيرها، وهي أجندة غربية ضد مصر وشعبها، إلا أنَّ شعب مصر والقيادة السياسية تدرك جيدًا حجم الإنجاز الذي حدث منذ عهد الرئيس السيسي، لذلك هناك ثقة أن الكفاءات والإمكانيات المصرية يمكنها الخروج من الأزمات المختلفة، كما حدث في جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني العربي الناصري القضايا الاقتصادية السيسي العربی الناصری الحوار الوطنی من خلال

إقرأ أيضاً:

«صباح الخير يا مصر» يستعرض حكاية مسجد الطنبغا المارداني في القاهرة التاريخية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني وهالة الحملاوي، تقريرا بعنوان: «مسجد الطنبغا المارداني يستعيد بهاءه وسط القاهرة التاريخية».

وجاء في التقرير: «جامع الطنبغا المارداني الأثري بأحد أروقة الممشى السياحي بحي الدرب الاحمر وسط القاهرة التاريخية، يعود تاريخ إنشائه إلى القرن الثامن الهجري، ويتميز بطابعه المعماري الفريد كحال أغلب المباني الأثرية بشارع باب الوزير».

أضاف: «وبعد مرور 6 سنوات على إغلاق الجامع من أجل الترميم جرت إعادة افتتاحه رسميا بعد استعادة رونقه، إذ جرى الانتهاء من المرحلة الثانية والأخيرة لمشروع الترميم ليكون متاحا ومجددا أمام المصلين والزائرين».

وتابع: «بدأت أعمال ترميم المسجد بالتعاون بين المجلس الأعلى للآثار ومؤسسة الأغاخان عام 2018، وجرى افتتاح أعمال المرحلة الأولى من المشروع في أكتوبر عام 2021، بينما استمرت أعمال المرحلة الثانية لنحو عام ونصف العام، قبل ان يكون جاهزا لاستقبال المصلين مجددا».

واختتم التقرير: «يزين المدخل الرئيسي للمسجد بزخارف هندسية وقطع رخام، وجرى ترميم الجزء الخارجي للمسجد ومئذنته في المرحلة الأولى».

مقالات مشابهة

  • طارق صالح يتحدث عن المرحلة الثانية من كسر حصار تعز.. ويتوعد بالوصول إلى صنعاء
  • منسق «تمرد» بالسويس: المواطنون لم يتوقعوا سرعة التخلص من حكم الإخوان
  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • الداخلية السعودية: تتم حاليا المرحلة الثانية لنقل الحجاج إلى مزدلفة
  • مسجد الطنبغا المارداني يستعيد رونقه وسط القاهرة التاريخية.. فيديو
  • «صباح الخير يا مصر» يستعرض حكاية مسجد الطنبغا المارداني في القاهرة التاريخية
  • إسرائيل تتوقع موعد انتهاء العملية العسكرية في رفح
  • تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة مثمرة بالدقهلية
  • زراعة 33 ألف شجرة منذ انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية بالإسكندرية
  • للمرة الثانية اليوم.. الحزب يشنّ هجوماً جويّاً على هذين الموقعين الاسرائيليين