أعلن النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب اتفاقه التام مع تصريحات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف التى أكد فيها أن العالم بحاجة الآن إلى الخطاب الديني الرشيد أكبر من أي وقت مضى وأن الخطاب الديني الرشيد من أهم عوامل تحقيق الأمان النفسي وهو أكثر خطاب يمقت السلبية، وهذا يُبنى على أمرين: حسن الثقة بالله (عز وجل)، وحسن العمل، كما أن الخطاب الديني الرشيد يدعم كل سبيل التكافل المجتمعي والإنساني، فالتكافل ليس واجب الأغنياء فقط، وإنما هو واجب الجميع كل قدر سعته ومؤنته وأن الخطاب الديني الرشيد يحرم أذى الإنسان لأخيه الإنسان، ويحرم الغش، والاحتكار والتلاعب بمصالح الخلق.


وأشاد " شمس الدين " فى بيان له أصدره اليوم بالتحذير الواضح والحاسم من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف من أن تحريف النصوص الدينية وتوظيفها لاستباحة القتل خطر يتهدد الإنسانية كلها وأن من يقتل مرة باستطاعته القتل أكثر من مرة، وإذا لم تتنبه المؤسسات الدولية لخطورة ذلك فلن ينجو منه أحد، وعلى العالم كله أن ينبذ ثقافة القتل والتصفية البشرية، فمن يستحل دم الفلسطينيين اليوم سيستحل دماء غيرهم غدًا لأن التأويلات الدينية جاهزة لديهم، ولن يكون هناك أحد بمنجاة من القتل، وسيتحول العالم إلى فوضى، وإذا لم يتحول العالم من منطق القوة إلى قوة المنطق فدوامات القتل لن تنتهي ولن يكون بمنجى منها أحد.


مطالباً من مختلف دول العالم بصفة عامة وقياداته خاصة من علماء الدين أن يعوا هذا التحذير والاتجاه نحو ترسيخ مفاهيم الخطاب الدينى الرشيد.


وأعلن النائب السيد شمس الدين اتفاقه التام مع تأكيد الدكتور محمد مختار جمعة بأن الوزارة تعمل بكل قوة على تقوية الحس الإيماني العام من خلال تكثيف نشر المقارئ القرآنية والابتهالات الدينية ومجالس الصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم)، فتقوية الحس الإيماني العام وجلب الناس إلى المساجد هو الهدف الذي نسعى ونعمل على تحقيقه مناشداً وزير الأوقاف بتنظيم مؤتمر عالمى حول ملف الخطاب الدينى الرشيد تشارك فيه مختلف دول العالم خاصة أن مصر قادرة على قيادة العالم حول ترسيخ مفاهيم الخطاب الديني الرشيد.


وكان وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة قد تحدث عن استعدادات الأوقاف لشهر رمضان المبارك هذا العام مؤكداً أنه بعد نجاح الخطة الرمضانية في العام الماضي نجتهد لأن يكون رمضان هذا العام شديد التميز حيث أطلقنا أقوى برنامج رمضاني لعام 1445هـ، بأكثر من مائة عالم وقارئ يحيون أيام وليالي شهر رمضان المبارك بمسجد الإمام الحسين وحده، فضلًا عن الملتقيات الفكرية بالمديريات الإقليمية على شاكلة الملتقى الفكري بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه)، فضلًا عن تكثيف الأنشطة بصورة غير مسبوقة في جميع المساجد على مستوى الجمهورية.


وفيما يتعلق بالتراويح أكد وزير الأوقاف أنه لم يتم تحديد وقت محدد للصلاة، وفي الوقت ذاته أكد وزير الأوقاف على أن الأصل هو التخفيف على الناس، ويرجع ذلك إلى طبيعة كل مسجد، ويرجع الأمر لكل مديرية في تحديد مساجد التهجد والاعتكاف، على أن يكون للتهجد إمام أو قارئ معتمد من الأوقاف، بنفس ضوابط العام الماضي من إشراف إمام من الأوقاف أو خطيب مكافأة معتمد أو واعظ من الأزهر، كما يكون الاعتكاف تحت إشراف إمام من الأوقاف.


وأكد وزير الأوقاف أن شهر الخير قادم فرمضان شهر البر والصلة، وسيتم خلال شهر رمضان توزيع خمسمائة طن سلع غذائية من الأوقاف للأسر الأولى بالرعاية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيد شمس الدين محمد مختار جمعة وزير الاوقاف الخطاب الديني الدکتور محمد مختار جمعة الخطاب الدینی الرشید وزیر الأوقاف من الأوقاف

إقرأ أيضاً:

محكمة هولندية تدين 3 رجال بقتل الصحفي دي فريس في عام 2021

أدانت محكمة هولندية، الأربعاء ثلاثة رجال بتهمة القتل المتعمد، بإطلاق النار على المراسل الاستقصائي بيتر دي فريس عام 2021، في وسط مدينة أمستردام، الذي أحدث صدمة في جميع أنحاء هولندا.

اعلان

وأدين مطلق النار والسائق المهرب ومنظم الهجوم بالتورط المباشر في القتل. وحكمت المحكمة على مطلق النار والسائق بالسجن 28 عاما. وحكم على الرجل الذي نظم عملية القتل بالسجن 26 عاما وشهرا واحدًا.

وقال القاضي خيرت أولديكامب، رئيس المحكمة في محكمة أمستردام الجزئية: "إن أفعالهم والتهور الذي أظهروه يظهر أنهم لا يهتمون بحياة الإنسان." حيث أظهر الثلاثة المتهمين "قسوة وانعدام ضمير غير مسبوقين."

وقُتل دي فريس بالرصاص في 5 يوليو/تموز 2021، في أحد شوارع أمستردام المزدحمة، وتوفي بعد تسعة أيام متأثرًا بجراحه عن عمر يناهز 64 عاماً.

ووُجهت اتهامات إلى 9 رجال اتهموا بالتواطؤ في جريمة قتل دي فريس. وأُدين ثلاثة منهم بالتواطؤ وحكم عليهم بأحكام تتراوح بين 10 سنوات و14 سنة. وأُدين رجل بحيازة مخدرات لكن تمت تبرئته من التواطؤ في جريمة القتل.

ماذا نعرف عن "جيش شنغن" التابع لحلف شمال الأطلسي والذي أنشأته بولندا وألمانيا وهولندا؟

وأثارت جريمة القتل الغضب في جميع أنحاء هولندا. ووصف ملك هولندا ويليم ألكسندر إطلاق النار على دي فريس آنذاك بأنه "هجوم على الصحافة، وهي حجر الزاوية في دولتنا الدستورية، وبالتالي فهو أيضًا هجوم على سيادة القانون".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين شاهد: احتفالات صاخبة في هولندا بعيد ميلاد الملك فيليم ألكسندر هولندا تتبرع بـ 100 ألف زهرة توليب لمدينة لفيف الأوكرانية محكمة حكم السجن قتل هولندا صحافة استقصائية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف بلا هوادة على القطاع وحماس تنتقد تصريحات بلينكن بشأن مقترح الصفقة يعرض الآن Next أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين يعرض الآن Next لعدم امتثالها لقواعد اللجوء.. محكمة العدل الأوروبية تغرّم المجر 200 مليون يورو يعرض الآن Next شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق يعرض الآن Next إيطاليا تستضيف قمة مجموعة السبع على مدار ثلاثة أيام اعلانالاكثر قراءة مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة "العنصرية والانهيار الاقتصادي وضغوط السلطات" في لبنان تدفع بمئات اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم شاهد: تدريجياً.. السجناء يملأون مركز احتجاز أفراد العصابات الكبير في السلفادور شاهد: تدليك وفيتامينات وصالونات فاخرة... تعرف على سلالة الأكباش المرفهة في السنغال تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل السعودية الشرق الأوسط غزة الحج لبنان الإسلام السنغال روسيا قطر مجموعة السبع Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الأوقاف: تجهيز 6 آلاف ساحة لصلاة عيد الأضحى
  • الأوقاف: تم تجهيز أكثر من 6 آلاف ساحة غير المساجد لصلاة عيد الأضحى
  • قيادة الجيش: على العالم أن يدرك أن التعايش مع ذراع إيران خطيئة كبرى
  • متى يكون الدين الخارجي في مرحلة آمنة؟.. وزير المالية الأسبق يكشف (فيديو)
  • وزير الداخلية يتفقد العمل بمركز قيادة أمن الحج في مشعر منى
  • سارة حازم لأحد خطباء الجمعة: لماذا لا يكون محمد صلاح قدوة للشباب؟
  • بوتين: «بريكس» قادرة على أن تصبح بين أهم مؤسسات العالم متعدد الأقطاب 
  • قوات أمن الحج: هدفنا تأمين الحجاج.. واستكمال المناسك بطمأنينة
  • مأرب.. المؤتمر الشعبي العام يُحذر من شخصيات تنتحل صفة قيادة الحزب بالمحافظة
  • محكمة هولندية تدين 3 رجال بقتل الصحفي دي فريس في عام 2021