ناقشت غرفة القاهرة التجارية والمركز التجاري التايواني سبل زيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك بهدف دعم اقتصاد البلدين.

ـمين صندوق الغرف التجارية: الدولة تبذل جهودا كبيرة لاحتواء التداعيات الإنسانية في قطاع غزة غرفة القاهرة تبحث مع سفارة باكستان زيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك

 


جاء ذلك اليوم الثلاثاء خلال استقبال شريف يحيى نائب رئيس غرفة القاهرة نيابة عن أيمن العشري رئيس الغرفة السيدة "سكلى وانج" مديرة مركز تايوان التجاري بالقاهرة ، في حضور الدكتورة نجلاء النجار عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة .


وتناولت المباحثات كيفية دعم التعاون في الفترة القادمة بما يؤدي إلى زيادة العلاقات الاقتصادية الثنائية التي تنعكس على رفع معدلات التبادل التجاري والاستثماري المشترك.
وقال شريف يحيى إن الغرفة تفتح آفاقًا جديدة مع كافة الدول لدعم العلاقات الاقتصادية المصرية الخارجية وتوفر كافة البيانات اللازمة عن السوق المصري وما به من فرص استثمارية في مختلف القطاعات ، وكذلك سلع متنوعة ذات مواصفات عالمية في ظل دعم الحكومة المصرية للمستثمرين والاستثمار والحوافز التي توفرها لجذب مزيد من الاستثمارات إلى السوق المصري.

 


وتابع "يحيى" : نحن نسعى لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري مع تايوان من خلال تكثيف اللقاءات الثنائية بين مجتمع الأعمال في البلدين تحت رعاية الغرفة والمركز التجاري التايواني.
من جانبها ، قالت السيدة "سكلى وانج" إن زيارتها للغرفة تستهدف توطيد العلاقات الثنائية على الصعيد الاقتصادي وبحث سبل جديدة لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين من خلال زيادة التنسيق بين الغرفة والمركز التجاري التايواني وتوفير البيانات اللازمة التي تزيد من العلاقات الاقتصادية الثنائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غرفة القاهرة غرفة القاهرة التجارية التبادل التجاري والاستثماري أيمن العشري رئيس الغرفة التبادل التجارى التبادل التجاری والاستثماری المشترک غرفة القاهرة

إقرأ أيضاً:

نقيبا الأطباء البيطريين و الزراعيين يبحثان التعاون المشترك

التقى الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين، بالدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، لبحث سبل التعاون بين النقابتين خلال الفترة المقبلة لما في صالح أعضاء النقابتين.

موعد بدء تسليم وحدات " بيت الوطن " بمشروع جنة بدمياط الجديدة

وأكد الجانبان على أهمية التعاون المشترك لخدمة الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين باعتبارهما جناحي النهضة بالإنتاج الزراعي والحيواني، وتحقيق سلامة الغذاء والحفاظ على صحة الإنسان والحيوان، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية 2030.

وجاءت أولى ثمار التعاون بين النقابتين، بالاتفاق على انضمام نقابة الأطباء البيطريين إلى بروتوكول التعاون بين النقابات المهنية الممثلة في الزراعيين والمعلمين، الموقع مع أكاديمية ناصر العسكرية لإتاحة واستفادة أعضاء نقابة الأطباء البيطريين على مستوى الجمهورية من تلك الدورات وبشكل مدعم.

كما اتفق الجانبان على اتاحة دخول نادي الزراعيين بالدقي للأطباء البيطريين، على أن يعاملوا بنفس معاملة أعضاء المهن الزراعية، علاوة على إطلاق قوافل بيطرية زراعية مجانية، ضمن الدور المجتمعي للنقابات المهنية على أن تبدأ تلك القوافل بالمناطق الحدودية ثم يتم تعميمها على مستوى الجمهورية.

كما اتفق الجانبان على انضمام نقابة الأطباء البيطريين إلى بروتوكول تعاون نقابتي المعلمين والزراعيين مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التابع لمجلس الوزراء لتدريب أعضاء تلك النقابات على إقامة مشروعات في القطاع الزراعي تهدف لتوفير فرص عمل وفتح أسواق عمل جديدة لأعضاء النقابات الثلاثة.

مقالات مشابهة

  • “غرفة القصيم” تحقق نسبة آداء 96.4% على مستوى المملكة
  • غرفة شمال الباطنة تناقش سير عمل اللجان ورسم خططها
  • غرفة الرعاية الصحية: نتعاون مع القطاع الخاص لصياغة قانون المنشآت الجديدة
  • غرفة الرعاية الصحية: تعاون وثيق بين القطاع الخاص ووزارة الصحة في صياغة قانون المنشآت الصحية
  • وزير الخارجية يزور إسبانيا لمناقشة القضية الفلسطينية ومتابعة العلاقات الثنائية
  • نقيبا الأطباء البيطريين و الزراعيين يبحثان التعاون المشترك
  • أمير الشرقية يرعى معرض التطبيقات الإلكترونية
  • «تعليم القاهرة»: لم نتلق أي شكاوى في اليوم السادس لامتحانات الدبلومات
  • 15.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والصين في عام 2023
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين