حذر الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من طقس الساعات المقبلة، مشيرا إلى أن البلاد تتعرض لموجة من الطقس السيء.


وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية مفيدة شيحة، مقدمة برنامج الستات، المذاع عبر قناة النهار وان، مساء اليوم الثلاثاء، أن حالة جوية غير مستقرة منذ أمس ومستمرة، وتنخفض درجات الحرارة بشدة مع ساعات الليل، ودرجة الحرارة وصلت لصفر في بعض المناطق في سانت كاترين، ودرجات الحرارة حاليا في معدلات متوقعة ببن ١٧ و١٨ درجة مئوية.

الأرصاد تحذر من انخفاض في درجات الحرارة (فيديو) الأرصاد تكشف تفاصيل انقلاب الطقس وانخفاض الحرارة (فيديو)


ولفت إلى أن هذا الطقس مستمر حتى الخميس المقبل وفقا لتوقعات الأرصاد، وتبدأ الحرارة في الارتفاع مرة أخرى مع يوم الجمعة، ويبدأ تحسن في الأحوال الجوية، وهناك حالة جوية غير مستقرة مكتملة الأركان، وأمطار غزيرة ورعدية في محافظات شمال الجمهورية وتساقط لحبات البرد.


وأكمل الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن محافظات الوجه البحري والقناة ومناطق في القاهرة الكبري تكون الأمطار فيها خفيفة لمتوسطة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الارصاد الجوية اليوم حالة الطقس اليوم وغدا حالة الطقس أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم الطقس غدا اخر اخبار الطقس حالة الجو أخبار الطقس الطقس فى الأيام المقبلة الظواهر الجوية موعد تحسن الطقس طقس مصر الامطار على مصر الموجة الحارة موعد تحسن حالة الطقس الطقس الآن الطقس اليوم فى مصر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع طقساً صحواً إلى غائم جزئياً خلال الساعات القادمة

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً حار نسبياً نهاراً، والفرصة مهيئة لتشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة .

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم، إلى أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون صحو إلى غائم جزئياً حار نسبياً نهاراً، والفرصة مهيئة لتشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع ، أبين، شمال لحج ، ريمة، المحويت، حجة وغرب ذمار في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية أفاد المركز بأن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئياً ، حار ورطب حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35- 41 درجة مئوية، مع احتمال تشكل السحب الركامية الممطرة على أجزاء من أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح قوية على أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى 40 عقدة، معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الجنوبية والشرقية.

وحسب المركز فإن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحوا وجاف شديد الحرارة نهارا، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 41 – 45 درجة مئوية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحاري و الهضاب الداخلية والسهول والسواحل .. داعيا للابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس مباشر ة من الساعة الــ 10 صباحا وحتى الساعة الــ 3 ظهرا و الإكثار من شرب الماء والسوائل.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج و إضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية و شرق خليج عدن.

مقالات مشابهة

  • شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024
  • موجة حارة طويلة الأمد.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. «الأرصاد» تحذر من الموجة الحارة وتكشف سببها
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)
  • "الأرصاد" يكشف عن طقس الساعات المقبلة في مكة والمدينة وجدة
  • الأرصاد يتوقع طقساً صحواً إلى غائم جزئياً خلال الساعات القادمة
  • طقس السعودية خلال الساعات المقبلة.. ارتفاع في درجة الحرارة وسحب رعدية
  • الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة.. درجات الحرارة
  • ألطف 48 ساعة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الساعات المقبلة