مسقط- الرؤية

استضافت جامعة السلطان قابوس اللقاء التعريفي بالمجال الأكاديمي والصحي بين مكتب التعاون الدولي ومركز البحوث الطبية في الجامعة وجامعة بكين.

حضر اللقاء كل من صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي، والأستاذة الدكتورة جيه تشياو النائبة التنفيذية لرئيس جامعة بكين ورئيسة مركز بكين للعلوم الصحية، بالإضافة إلى وفد من جامعة بكين ومجموعة من الأكاديميين والأطباء من جامعة السلطان قابوس ومن مؤسسات صحية أخرى في سلطنة عمان.

وسعى هذا اللقاء إلى التعريف بالخدمات الصحية واستعراض المرافق الطبية المقدمة من الجانبين ومناقشة وتعزيز سبل التعاون المستقبلي بينها.

وفي كلمتها، قالت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد: "هذا اللقاء ليس فقط للاحتفاء بالتزامنا المشترك بالتميز الأكاديمي، ولكن أيضًا لاستكشاف سبل جديدة للتعاون وتبادل الخبرات في المجالات الأكاديمية والصحية والبحث العلمي والتعليم، إذ تكرّس جامعة السلطان قابوس جهودها دائمًا لتعزيز الشراكات الدولية التي تتجاوز الحدود الجغرافية والثقافية، وهذا الاجتماع مع نظرائنا من جامعة بكين هو انعكاس لإيماننا المشترك بقوة التغيير الذي يُحدثه هذا النوع من التعاون من خلال إسهامه في تطوير مجالات المعرفة والبحث العلمي والتعليم، ونحن على ثقة من أن النقاشات وللقاءات التي ستُنفّذ خلال هذه الزيارة ستضع الأساس لشراكة دائمة ومثمرة بين الجانبين".

وشهد اللقاء حوارات استراتيجية لاستكشاف مبادرات تعاونية تتجاوز الحدود الجغرافية، ومناقشات حول تعزيز التفاهم المتبادل وإثراء الجوانب الأكاديمية والصحية بين الجانبين.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس البحوث الزراعية يستقبل سفيرة رومانيا بالقاهرة

استقبل  الدكتور عادل عبد العظيم - رئيس مركز البحوث الزراعية  سفيرة دولة رومانيا بالقاهرة أوليفيا تودريان لمناقشة سبل التعاون المستقبلي بين مركز البحوث الزراعية بجمهورية مصر العربية والمعاهد والجامعات والهيئات فى مجال العلوم الزراعية والبيطرية من الجانب الروماني.

وأكد عبد العظيم  أنه جار العمل على اعداد بروتوكول تعاون بين الطرفين حيث استعرض  دور مركز البحوث الزراعية في تحقيق التنمية الزراعية في مصرمن خلال المعاهد والمعامل التابعة للمركز  وفتح افاق جديدة للتعاون بين الجانب المصري والجانب الروماني  وفى اطار هذا التعاون البناء.

وتم الاتفاق على عقد اجتماعات عبر تقنية الزووم بين الجانبين لتبادل المعلومات و الخبرات فى مجال الانتاج النباتي والصحة النباتية من أجل وضع منهجية زراعية  إيكولوجية تهدف إلى استدامة إنتاج المحاصيل المختلفة وتعزيز تطبيق المعايير الدولية لتدابير الصحة النباتية و تنفيذ التشريعات الخاصة بها،  كما اتفق الجانبين على تبادل الخبرات فى  تطوير إنتاج البذور ونقل التكنولوجي وكذلك التعاون المشترك في مجالات الانتاج الحيوانى وصحة الحيوان والاستصلاح الز ارعي والميكنة الزراعية وأنظمة الري الحديثه والزراعة العضوية من خلال جدول زمنى محدد.

كما اتفق الجانين على تبادل الزيارات والخبرات لإيجاد  حلول تكنولوجيه للحد من التأثير السلبي للتغيرات المناخية وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال البحث العلمي وعمل مشاريع بحثية مشتركة لتحقيق اهداف التنمية الزراعية المستدامة 2030 وفي ختام الزيارة أعربت سفيرة رومانيا بالقاهرة عن سعادتها بزيارة مركز البحوث الزراعية وحسن الاستقبال والحفاوة واشادت بالدور الذي يقوم به مركز البحوث الزراعية ومعاهدة المختلفة في تحقيق التنمية الزراعية في مصر

مقالات مشابهة

  • إقبال على التسجيل بمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل سفيرة رومانيا بالقاهرة
  • توقيع برنامج تعاون بين أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وجامعة الشرقية
  • تعاون أكاديمي بين الشرطة وجامعة الشرقية
  • جامعة بنها تستقبل وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لبحث سبل التعاون
  • جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفود من أسترازينيكا العالمية وقادة الأوساط الأكاديمية والصناعية بالمجر
  • جامعة السلطان قابوس تشارك في "مؤتمر اسطنبول للعلوم الاجتماعية"
  • سلاطين الحكمة
  • "جبارة" تشهد تخريج الدفعة الخامسة من طلاب المدرسة العربية للسينما والتلفزيون
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق