أطلق فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالغربية، قافلة توعوية لنشر الفكر الأزهري الوسطى بمحافظة أسوان، وضمت القافلة وفدًا برئاسة فضيلة الدكتور سيف رجب قزامل، رئيس فرع المنظمة بالغربية، فضلًا عن عدد من أعضاء وقيادات وعلماء فرع المنظمة بالغربية.

وتعقد القافلة لقاءات تعريفية وتثقيفية بعدد من المؤسسات العامة بمحافظة أسوان، كما تجري ملتقيات دعوية لتسليط الضوء على دور الأزهر الشريف في حماية السلم المجتمعي واستقرار الأسر ونزع فتيل العنف والتطرف والإرهاب لتظل مصر قوية دائمًا بأبنائها وتلاحم شعبها لمحاربة ما يهدد استقرارها وأهمية الاصطفاف الداخلي من أجل مجتمع قوي ومتماسك.

والتأكيد علي مشاعر الوحدة الوطنية، وتعزيز التآلف بين عنصري الأمة شعب واحد لا يوجد تفرقة بين أبنائه، وتفعيل وثيقة الأخوة الإنسانية، والإشادة بدور المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في تقريب وجهات النظر بين فئات المجتمع ودعم رسالة الأزهر التنويرية، ودعم قيم التسامح وفضله الإنساني فَقَدْ دَعَا اللهُ تَعالى للتسامُحِ، في آياتٍ عديدةٍ مِنَ القُرآن الكريم ودور التعليم والأخلاق في بناء الوعي المجتمعي وإصلاح حياة الناس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغربية قافلة دعوية محافظة أسوان خريجي الأزهر بالغربية

إقرأ أيضاً:

«البحوث الزراعية» ينظم قافلة بيطرية مجانية في قرى المنوفية

بدأ مركز البحوث الزراعية، في تنفيذ قافلة بيطرية مجانية لمحافظة المنوفية لعلاج مواشي صغار المربين والمزارعين، في الفترة من اليوم السبت وحتى الخميس المقبل.

القافلة ضمن مبادرة حياة كريمة

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين، وتنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقال الدكتور مصطفي فاضل، مدير معهد التناسليات الحيوانية ورئيس الحملة القومية للقوافل البيطرية العلاجية والارشادية لصغار المربين والفلاحين: «إن هذه القافلة ستقام بالتنسيق بين معهد التناسليات الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطرى وصندوق التأمين على الماشية ومعاهد الثروة الحيوانية والممثلة في معهد صحة الحيوان ومعهد الإنتاج الحيواني ومعهدالامصال واللقاحات البيطرية بمركز البحوث الزراعية».

فحص وعلاج الحيوانات في القرى

وأضاف «فاضل» أن هذه القافلة سوف تقوم بفحص وعلاج حيوانات الماشية لدي صغار المربين والفلاحين بقري المحافظة، وسوف تقوم بعدة جولات بقري ومراكز المحافظة في إطار مبادرة حياة كريمة الرئاسية.

وتابع أن القافلة سوف تقوم بفحص واختبار وعلاج تناسلي وسونار وعلاج الطفيليات الداخلية والتجريع وتحصين حيوانات الماشية لدي صغار الفلاحين ومربي الماشية.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية طوخ مزيد في الغربية
  • قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ بيصار في كفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • معهد التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية للمنوفية
  • أوقاف الغربية تنظيم ندوة حول " الأمانة "
  • التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية بالمنوفية
  • «البحوث الزراعية» ينظم قافلة بيطرية مجانية في قرى المنوفية
  • صحة القليوبية تنظم قافلة طبية للكشف على أهالي العبور
  • بالمجان.. الكشف على ١٢٤٧ مواطن في قافلة طبية بدلنجات البحيرة
  • صحة البحيرة تنظم قافلة طبية بالدلنجات