أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، خلال الاجتماع الأول للجنة تسيير الأعمال لمشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى، مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إلى أن المحافظة اتخذت خطوات كبيرة في مشروع إدارة المخلفات الصلبة حيث قامت بإنشاء عدد من المدافن.

تحول في العاصمة بعد تطبيق منظومة النظافة

وأشار إلى أنَّه حدث تحول كبير في مستوى النظافة بالعاصمة بعد تطبيق منظومة النظافة الجديدة والحرص على توسيع الرقعة الخضراء بالعاصمة، إلى جانب ما تقوم به محافظة القاهرة في سبيل استبدال سيارات النقل العام التي تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء بالسيارات التي تعمل بالسولار.

وثمن محافظ القاهرة، الجهد المبذول من وزارة البيئة لتنفيذ تلك الاتفاقية والتي تهدف إلى تحسين نوعية الهواء من خلال الحد من الانبعاثات المختلفة من القطاعات الحيوية، إضافة إلى زيادة القدرة على مقاومة تلوث الهواء في القاهرة الكبرى.

وأشاد اللواء خالد عبدالعال، بالنجاح الذي حققته وزارة البيئة في التنسيق بين الجهات المعنية خلال الفترة الماضية لتنفيذ خطة العمل، وتحقيق أعلى استفادة من المشروع بما ينعكس على رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة وزيرة البيئة محافظ القاهرة تلوث الهواء

إقرأ أيضاً:

«نظافة القاهرة» تخصص خطا ساخنا لتلقى شكاوى المواطنين خلال أيام عيد الأضحى

قال اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس هيئة النظافة والتجميل بمحافظة القاهرة، إن أجهزة الهيئة مستعدة لاستقبال عيد الأضحى المبارك واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لرفع القمامة أولا بأول من الشوارع والميادين، مؤكدا أنه تم تخصيص أرقام لتلقي شكاوى المواطنين على مدار أيام العيد للتفاعل السريع مع أي شكاوى على مستوى القاهرة.

وأشار إلى أن غرفة العمليات بالهيئة تتلقى أى شكاوى على أرقام 26843759 وأيضا الخط الساخن 15264 ويمكن للمواطنين في حالة وجود أي مخلفات بناء أو رتش التواصل مع  الأرقام المذكورة حتى تتعامل الهيئة مع تلك المخلفات بشكل سريع.

التركيز في أعمال النظافة على محيط ساحات صلاة عيد الأضحى

وأوضح رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، أنه تم التركيز في أعمال النظافة على محيط ساحات صلاة عيد الأضحى، والانتهاء من إجراء تهذيب الأشجار والعناية بالمسطحات الخضراء عامة وأمام المساجد والساحات خاصة ورفع كفاءة الحدائق التابعة لهيئة النظافة  لاستقبال الزائرين على مدار أيام العيد وتقديم خدمة مناسبة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • عيد الأضحى.. التبليغ عن تراكم النفايات عبر تطبيق “نظيف”
  • عناوين 348 مكتب بريد تعمل في إجازة عيد الأضحى.. اعرفها
  • وزارة العمل تنظم تدريب العاملين على منظومة العمالة غير المنتظمة الجديدة بالمنيا
  • أوقاف القاهرة: تخصيص 275 ساحة لـ صلاة عيد الأضحى 
  • تطبيق يكشف عن تساقط الشعر باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • «نظافة القاهرة» تخصص خطا ساخنا لتلقى شكاوى المواطنين خلال أيام عيد الأضحى
  • بالدرونز.. إطلاق مبادرة "جودة" لفحص وتقييم طرق المشاعر
  • وفد الكنيسة الأرثوذكسية يهنئ نائب محافظ شرق القاهرة بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ القاهرة: إيقاف اجازات عمال النظافة والحدائق لاستقبال عيد الأضحى
  • محافظ القاهرة: إلغاء إجازات عمال النظافة والحدائق خلال العيد