اعلن الحوثيون في ساعة مبكرة صباح اليوم الاربعاء استهداف المدمرة الأمريكية "يو إس إس غريفلي" في البحر الأحمر بـ ''صواريخ بحرية مناسبة''.

وقال المتحدث العسكري للجماعة في بيان -اطلع عليه مأرب برس- ان ''كافة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي ضمن بنك الأهداف''.

واضاف: ''سيتم استهداف السفن الحربية الأمريكية والبريطانية ضمن حق الدفاع المشروع عن بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا وتأكيدا على استمرار الموقف اليمني المساند لفلسطين'' وفق تعبير البيان.

وختم بالقول: ''قواتنا تؤكد استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانىء فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان على غزة وكذلك رفع الحصار''.

اما الرواية الامريكية حول الهجوم فقالت أن الحوثيين أطلقوا صاروخا مضادا للسفن من طراز "كروز" من مناطق سيطرتهم باتجاه البحر الأحمر.

ووفق القيادة المركزية الأمريكية، في بيان نشرته عبر منصة (إكس)، فأن المدمرة الأمريكية غريفلي أسقطت الصاروخ، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي: هجمات حوثية بـ5 طائرات دون طيار وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الأحد، أن المتمردين الحوثيين، أطلقوا 5 طائرات بدون طيار مسيّرة، إضافة إلى صاروخين باليستيين في اتجاه خليج عدن والبحر الأحمر، دون وقوع إصابات أو أضرار.

وقالت سنتكوم، في منشور عبر حسابها الرسمي في منصة إكس، تويتر سابقًا، إنه "في يوم 31 مايو/آيار الماضي، حوالي الساعة 1:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء)  أطلق الحوثيون المدعومون من إيران طائرة بدون طيار من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر. تحطمت الطائرة بدون طيار في البحر الأحمر دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية في بيانها أنه "بشكل منفصل، بين الساعة 2:53 صباحًا و10:59 مساءً (بتوقيت صنعاء) من نفس اليوم، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار فوق خليج عدن، بالإضافة الى ثلاث طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر، تم إطلاقها من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن".

وتابعت سنتكوم: "في حوالي الساعة 9:31 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن. لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وختمت القيادة المركزية الأمريكية، قائلة: "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية المضادة للسفن، تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وتم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

مقالات مشابهة

  • العدو الأمريكي يعترف بالهجوم على المدمرة “غريفلي” .. محاولة فرار لحاملة الطائرات “آيزنهاور”
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير أهداف حوثية جديدة في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي: هجمات حوثية بـ5 طائرات دون طيار وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي: أسقطنا صاروخين حاولا استهداف المدمرة غريفلي
  • تدمير صواريخ ومسيرات للحوثيين في جنوب البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير صاروخين استهدفا المدمرة الأمريكية "يو أس أس غرافلي" في البحر الأحمر
  • أنصار الله تعلن استهداف مدمرة أمريكية شمالي البحر الأحمر.. ثاني عملية خلال ساعات
  • واشنطن: تدمير 4 مسيَّرات حوثية
  • الحوثيون يعلنون استهداف المدمرة الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر
  • إعلام حوثي: مقتل 16 وإصابة 35 بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة والصليف