في الوقت الذي يعيش عدد من الدول حالة من الطقس السيئ والبرودة القارسة وسط محاولات للتكيف مع الأمر، يعاني الكثير من سكان قطاع غزة في التعامل مع طبيعة الجو وسط وجود أكثر من مليون ونصف نازح بالمخيمات دون غطاء أو أساليب للتدفئة، حتى أن مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، خرج محذراً من أن الطقس البارد والممطر في غزة يهدد بجعل الحياة هناك غير ممكنة على الإطلاق.

 

الطقس في قطاع غزة 

وحول طبيعة الطقس في قطاع غزة، قد خرجت تحذيرات من جانب الأرصاد الجوية الفلسطينية في بيان لها، والتي من شأنها كشفت تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، بجانب حدوث شدة سرعة الرياح ووجود خطر التزحلق على الطرقات، مع تدني مدى الرؤيا الأفقية، فيما هناك احتمالية تشكل الصقيع في ساعات الليل المتأخرة خلال الأيام الحالية. 

وفيما يتعلق بطبيعة الطقس خلال الأسبوع الحالي، كشفت هيئة الأرصاد الفلسطينية عن استمرار تأثير المنخفض الجوي؛ لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم وبارداً وشديد البرودة، مع سقوط زخات متفرقة من الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا خاصة على المناطق الشمالية والوسطى، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وفي ساعات المساء والليل، يكون الجو شديد البرودة مع احتمالية الفرصة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار بالأخص على المناطق الشمالية ويحتمل في ساعات الليل المتأخرة تشكل الصقيع فوق معظم المناطق والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة مع هبات قوية أحيانا. 

مخاوف بشأن الطقس البارد

ومنذ أيام، خرج أغيث سونجاي، مدير مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية، يقول إنهم قلقون إزاء تأثير الطقس الممطر والبارد في غزة، مضيفا: «إنه أمر متوقع تماما في هذا الوقت من السنة، الوضع غير الصحي غير صالح لحياة الناس على الإطلاق ومعظمهم ليس لديه ما يكفي من الملابس أو الأغطية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس في قطاع غزة غزة الأمطار البرد القارس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العراق: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع صحوٍ مُتوقع خلال الأيام المقبلة

يونيو 12, 2024آخر تحديث: يونيو 12, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة، حيثُ توقعت استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع صحوٍ مُتوقع في عموم البلاد.

وتفصيلاً،

يوم غد الخميس: الطقس: صحوٌ مع بعض الغيوم. درجات الحرارة: المنطقتان الوسطى والشمالية: ارتفاعٌ طفيف. المنطقة الجنوبية: مقاربة لليوم السابق. يوم الجمعة: الطقس: صحوٌ في عموم البلاد. درجات الحرارة: ارتفاعٌ طفيف عن اليوم السابق في جميع أقسام البلاد. السبت المقبل: الطقس: صحوٌ حار. درجات الحرارة: لا تغير. يوم الأحد المقبل: الطقس: صحوٌ حار. درجات الحرارة: ارتفاعٌ طفيف.

ونُشير إلى أن هذه التوقعات قابلة للتغيير، وننصح بمتابعة النشرات الجوية الصادرة عن هيئة الأنواء الجوية العراقية للحصول على آخر التحديثات.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • النوم أقل من 7 ساعات يزيد من خطر الوفاة.. نصائح للوقاية (فيديو)
  • العراق: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع صحوٍ مُتوقع خلال الأيام المقبلة
  • الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • 48 درجة في هذه المناطق.. الأرصاد تعلن خريطة الحرارة الأيام المقبلة
  • طقس الغد.. الحرارة إلى ارتفاع وأجواء حارة نسبياً
  • ماذا يحدث لجسمك عند النوم أقل من 7 ساعات يوميا؟.. مخاطر تعرضك للوفاة
  • الجو بين الصحو والغائم جزئياً والحرارة تتجاوز الـ 41 درجة في الحسكة
  • طقس الغد… أجواء معتدلة بشكل عام وسديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • ارتفاع تدريجي في الحرارة... هذا ما يخبئه لكم طقس الأيام المقبلة
  • طقس الغد… الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً