أعلنت الحكومة الكندية، عن مصير تبرعاتها المالية التي جرى تعليقها عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، قبل أيام، بعد قرارات مماثلة اتخذتها عدة دول على رأسها الولايات المتحدة.

وقالت الحكومة الكندية في بيان، إنها "تؤمن بأن حاجة المدنيين الفلسطينيين إلى المساعدة الإنسانية تتزايد مع مرور كل ساعة"، مشيرة إلى أنها بدأت بتقديم مساعدات بقيمة 30 مليون دولار للفلسطينيين في قطاع غزة.



وأوضحت أن هذه المساعدات سيتم إيصال جزء كبير منها إلى قطاع غزة، عن طريق مؤسسات الأمم المتحدة مثل "اليونيسيف" وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.



وشددت كندا على وجود حاجة للتدخل السريع نظرا لحجم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وضمان وصول المساعدات الحيوية إلى المدنيين الفلسطينيين بشكل عاجل.

ومنذ 26 يناير/ كانون الثاني الجاري، قررت 18 دولة والاتحاد الأوروبي تعليق تمويلها لـ"أونروا"، بناء على مزاعم الاحتلال بمشاركة 12 من موظفي الوكالة بهجوم "حماس" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 على مستوطنات إسرائيلية محاذية لغزة.

وهذه الدول هي: الولايات المتحدة وكندا وأستراليا واليابان وإيطاليا وبريطانيا وفنلندا وألمانيا وهولندا وفرنسا وسويسرا والنمسا والسويد ونيوزيلاند وأيسلندا ورومانيا وإستونيا والسويد بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وفقا للأمم المتحدة حتى مساء الثلاثاء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الأونروا غزة المساعدات كندا غزة كندا الأونروا المساعدات المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الأونروا تؤكد معاناة أطفال غزة بسبب قيود سلطات جيش الاحتلال الإسرائيلي

أكدت منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إن أطفال غزة يدفعون ثمنا باهظا بسبب فرض السلطات الإسرائيلية قيودا إضافية على وصول المساعدات الإنسانية للقطاع. 

 

الأونروا تديت الجيش الإسرائيلي بسبب معاناة أطفال غزة

وقالت منظمة الأونروا عبر صفحتها الرسمية اليوم الجمعة، تغريدة على  منصة "إكس" أشارت فيها إلى إنه في عام 2023، تم رفض أو تأخير أكثر من 3,000 تصريح لمغادرة الأطفال الفلسطينيين، قطاع غزة والضفة الغربية، لتلقي العلاج الطبي.

تغريدة الأونروا بشأن أطفال غزة

وأضافت الأونروا: "منذ بداية الحرب، فرضت السلطات الإسرائيلية قيودا إضافية على وصول المساعدات الإنسانية على قطاع غزة، ويدفع الأطفال مرة أخرى ثمنا باهضا".

 

وأفادت مصادر طبية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، بوفاة طفل بسبب "المجاعة والجفاف ما يرفع عدد ضحايا سوء التغذية في القطاع إلى 40 شخصا".

 

وأمس الخميس، قالت " الأونروا " إن أكثر من 330 ألف طن من النفايات تراكمت في جميع مناطق قطاع غزة ما يشكل مخاطر بيئية وصحية كارثية، وأن الأطفال بغزة يبحثون في القمامة يوميا".

 

وكانت الوكالة أكدت أن "وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق أمر بالغ الأهمية لاستعادة الظروف المعيشية الإنسانية في القطاع".

واستشهد طفل، اليوم الجمعة، بقصف مدفعية الاحتلال على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مدفعية الاحتلال المتوغلة في حي الزيتون أطلقت قذائفها صوب منازل المواطنين، وكل من يتحرك في الحي، ما أدى لاستشهاد طفل.

 

وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منازل المواطنين في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

 

وانتشلت طواقم الدفاع المدني والإنقاذ، شهيدين من داخل الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

 

واستشهد مواطن في قصف زوارق الاحتلال الحربية استهدف منطقة الميناء فرب خان يونس.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من  أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,232 مواطنا، وإصابة 85,037 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
الجيش الإسرائيلي أوصوا بإنهاء الحملة العسكرية

أفادت تقارير إسرائيلية، اليوم الجمعة، بأن قادة الجيش الإسرائيلي أوصوا بإنهاء الحملة العسكرية في رفح مبكرا من أجل التفرغ للجبهة اللبنانية في مواجهة "حزب الله".

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • الولايات المتحدة تخصص 1.5 مليار دولار لدعم الطاقة في أوكرانيا
  • الأونروا: 625 ألف طفل فلسطيني حرموا من التعليم منذ بدء الحرب على قطاع غزة
  • سويسرا تدعم الأونروا بـ11 مليون دولار
  • الأونروا تؤكد معاناة أطفال غزة بسبب قيود سلطات جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • "الأونروا": أطفال فلسطين يدفعون ثمنا باهظا
  • جوتيريش يؤكد دعم الأمم المتحدة لسكان غزة ووكالة الأونروا
  • كندا تعلن فرض عقوبات إضافية على روسيا
  • الأمم المتحدة تحذر من مصير 30 مهاجرًا على حدود قبرص
  • جراء استمرار العدوان الإسرائيلي.. (الفاو) تحذر من خطر انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة