أستقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم بديوان عام محافظة الإسكندرية، السفير كريستيان برجر سفير ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي، وذلك لبحث أهم القضايا والمشروعات الخاصة بالمياه والتغيرات المناخية.

جاء ذلك بحضور، لفيف من سفراء الدول الأوروبية والدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، والمهندس أحمد جابر رئيس مجلس إدارة

شركة مياه الشرب بالإسكندرية.

في البداية، رحب المحافظ بالسفير والوفد المرافق له على أرض الإسكندرية، مؤكدًا سعادته دومًا بالتعاون المثمر والبناء بين محافظة الإسكندرية والاتحاد الأوروبي وخاصة في مجال مشروعات تطوير البنية التحتية التي تخدم المناطق الأكثر احتياجًا، والتي تتوافق مع استراتيجية الدولة المصرية، ورؤية مصر 2030، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح الشريف أن الإسكندرية من أكثر المدن المهددة بالتغيرات المناخية التي يعاني منها العالم بأكمله ولكن الإسكندرية تتأثر بشكل كبير وملحوظ، ونظرًا لكونها أقدم سكندريات العالم وبها أقدم شارع بالتاريخ تحتاج لتضافر العديد من الجهود لمواجهة تلك التغيرات التي تجلت بوضوح في السنوات الأخيرة من زيادة هطول الأمطار بكميات أكبر ولفترات أطول وزيادة سرعة الرياح بشكل أكبر فضلًا عن تآكل شواطئ المحافظة وارتفاع منسوب سطح البحر مما أثر على البنية التحتية للمحافظة، لذا حظيت الإسكندرية باهتمام الدولة في تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى لمواجهة تلك التغيرات المناخية لعل أهمها الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار، ومشروعات حماية الشواطئ من النحر للحفاظ على شواطئ الإسكندرية لمواجهة الآثار الناتجة عن التغيرات المناخية، وحماية المواطنين والمنشآت والآثار الموجودة بالمدينة.

ومن جانبه، أعرب سفير الاتحاد الأوروبي عن سعادته بوجوده في مدينة الإسكندرية، وأكد أن زيارته إلى الإسكندرية تحمل الكثير من المناقشات في المشروعات التي يتعاون بها الاتحاد الأوروبي مع الإسكندرية والتي تعد جزءا من التعاون مع مصر، فلدينا الكثير من الأنشطة والمشروعات على أرض الإسكندرية لعل أبرزها ترميم ترام الإسكندرية وتنفيذ مترو الإسكندرية لتحقيق نمو حضاري بالمدينة وتقليل الزحام المروري والمساهمة في التحول الأخضر للمدينة.

وأكد الشريف ترحيبه بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي في كافة المشروعات التي من شأنها تطوير الإسكندرية لتظل عروس البحر الأبيض المتوسط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الاتحاد الأوروبي التغيرات المناخية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: نتطلع لزيادة التعاون مع العراق

29 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعرب الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، عن تطلعه لزيادة التعاون مع العراق، فيما أكد العمل على التطوير الاقتصادي والاجتماعي وخلق فرص عمل للشباب.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي توماس سايلر، في كلمة له خلال مؤتمر إطلاق القدرات: “نتطلع الى دور الشباب في هذا البلد بالتعاون ما بين الاتحاد الأوروبي والعراق”، مبيناً أن “التعاون جيد وتزايد خلال الأشهر الماضية خصوصاً بعد اللقاء مع رئيس الوزراء”.

وأضاف، أن “التعاون مرتبط ببناء قدرات الشباب وزيادة الجانب الاقتصادي والاجتماعي”، منوها بأن “المؤتمر يهدف لإظهار إمكانية الشباب العراقي وتطوير شريحة مهمة في المجتمع اضافة الى التطوير الاقتصادي”.

وأوضح، أن “الشاب العراقي، يحتاج الى تعليم جيد والعمل بالتعاون مع الحكومية”، مؤكداً “دور منظمات المجتمع المدني لتطوير قدراتهم الاجتماعية والاقتصادية”.

وتابع، “يجب دعم الشباب ليكون لهم العمل وشركاتهم الخاصة”، لافتا الى “أننا “نعمل معاً مع الحكومة العراقية ونتطلع للتعاون الأكبر مع العراق ورئيس الوزراء”.

وأكد أنه “سيتم تسليط الضوء على التطوير الاقتصادي والاجتماعي وخلق فرص العمل للشباب”.

وشدد، على “استعداد الشباب العراقي لتطوير أنفسهم ورسم صورة جديدة للبلاد”، مشيراً الى أن “العراق لديه شراكة مع الاتحاد الأوروبي وشراكات أخرى مع العديد من الدول”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي رئيس بنك التنمية الأفريقي لمناقشة محفظة التعاون المشترك
  • رئيس مجلس النواب يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • رئيس مجلس الشيوخ يلتقي نظيره الأوزبكستاني لبحث سبل التعاون
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر لبحث سبل التعاون الاقتصادي
  • رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس جمهورية المجر لبحث التعاون بين البلدين
  • رئيس المجلس الوطني في الاتحاد السويسري يلتقي وفد مجلس الشورى
  • الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يلتقي مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي
  • الجامعة البريطانية في مصر توقع بروتوكول مع أكاديمية الفنون
  • الاتحاد الأوروبي: نتطلع لزيادة التعاون مع العراق