أكد النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، أهمية خطوات مصر لوضع الاستراتيجية الأفريقية القارية للذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أن التعليم التكنولوجي والفني يعد قاطرة المُستقبل، فضلًا عن أهمية الذكاء الاصطناعي والدور الذي يلعبه حاليًا في مختلف المجالات وسط توقعات بالتوسع في استخدامه بشكل كبير.

وثمن توفيق، في تصريحات له اليوم، قيام اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة بالتعاون مع منظمة اليونسكو، بتنظيم مؤتمر لإطلاق ميثاق الاستخدام الأخلاقي لتقنيات الذكاء الاصطناعي في مصر، مشيرًا إلى أهمية إعداد ذلك الميثاق الأخلاقي في هذا الوقت، لضمان الاستخدام المناسب للذكاء الاصطناعي، نظرا لأن ذلك الذكاء الاصطناعي للأسف الشديد مثلما له إيجابيات عديدة إلا أن له سلبيات أكثر حال استخدامه بدون ضوابط أخلاقية وقانونية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الميثاق الأخلاقي المقترح لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في مصر؛ سيكون متماشيا مع توصيات اليونسكو والمعايير الأخلاقية الدولية، وذلك من خلال تشجيع مُناقشة القضايا الأخلاقية، والقانونية المرتبطة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بين العديد من الجهات المعنية، وواضعي السياسات داخل جمهورية مصر العربية، لتحديد التحديات الأخلاقية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وكيفية إدارتها، فضلًا عن تحديد المشكلات والمخاطر الأخلاقية المُتعلقة باستخدام الذكاء الاصطناعي وتقنياته في مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الشعب الجمهورى الاصطناعي حسانين توفيق الشيوخ الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

أستاذ تكنولوجيا: البنية التحتية في مصر قادرة على مواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي

قال الدكتور محمد طاهر الرفاعي، استاذ  التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي بجامعة مصر المعلوماتية،  إنه لا يوجد أحد على الكوكب جاهز للذكاء الاصطناعي وقدراته المرعبة، مشددا على أهمية وضرورة وعي المصريين، بتطورات الذكاء الاصطناعي .


وأضاف خلال حواره ببرنامج "العنكبوت" المذاع على قناة "أزهري"، أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة لتطوير البنية التحتية لمواكبة التطورات التكنولوجية، ومصر بفضل بنيتها التحتية قادرة على مواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي .

الدرع الرقمى.. كيف تحمى الشركات بياناتها فى عصر الذكاء الاصطناعى من القراصنة؟ دبي تعتزم تعيين مسؤولي الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية


وأًضح الرفاعي، أن الذكاء الاصطناعي أصبح أحد أهم المناهج الرئيسية في المناهج الدراسية والجامعات الحكوميةً، وأصبح  مصدر التنمية الحقيقية ويجب أن يكون جزء أساسي في الدراسة الجامعية .

وذكر أن الذكاء الاصطناعي يعتمد على التكنولوجيا، ودراسة تتوسع للبرمجيات الذكية، واستخدمها في المجالات المختلفة، وخاصة في المجال الفني.

مقالات مشابهة

  • احتكار الذكاء الاصطناعي.. حق مشروع أم هيمنة واستغلال؟
  • رسالة من بيل جيتس لمتخصصي التكنولوجيا حول الذكاء الاصطناعي
  • رئيس مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي يدقق في كود OpenAI
  • الإمارات تعزز دور الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة
  • صورة حقيقية لطائر فلامنغو تفوز بجائزة للذكاء الاصطناعي.. كيف؟
  • كُتّاب: الذكاء الاصطناعي صديق المبدع.. ولكن!
  • خلال جناحها بملتقى إعلام الحج.. «سدايا» تعكس دور تقنيات الذكاء الاصطناعي في خدمة ضيوف الرحمن
  • أستاذ تكنولوجيا: البنية التحتية في مصر قادرة على مواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي
  • دبي تعتزم تعيين مسؤولي الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية
  • 230 مليون دولار من “أمازون” لدعم شركات الذكاء الاصطناعي