نظمت غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، أولى فعاليات مبادرة “فرص الأعمال تحت المجهر” للعام 2024، وذلك لتسليط الضوء على الفرص الواعدة أمام الشركات العاملة في الإمارة للتوسع في أسواق جنوب شرق آسيا، وتحديداً في إندونيسيا وفيتنام.

واستعرضت الفعالية، التي استضافت 120 مشاركاً من مختلف القطاعات الاقتصادية، أوجه التعاون في مجالي التجارة والاستثمار بين دبي وكلٍ من إندونيسيا وفيتنام، وذلك عبر سلسلة من العروض التقديمية وحلقات النقاش التفاعلية مع خبراء من كلتي الدولتين.

وناقشت فعالية “فرص الأعمال تحت المجهر”، التي حضرها سعادة نغوين مانه توان، سفير جمهورية فيتنام الشعبية الاشتراكية لدى الدولة، فرص واستراتيجيات دخول السوق في كل من إندونيسيا وفيتنام.

وتطرق الأعضاء إلى المواضيع المتعلقة بممارسة الأعمال التجارية في دول جنوب شرق آسيا، مثل تكلفة المعيشة، وسهولة الخدمات المصرفية، والتسهيلات المالية، بالإضافة إلى الحوافز المتاحة للاستثمارات الأجنبية.

وتتيح مبادرة “فرص الأعمال تحت المجهر” لمجتمع الأعمال في دبي فرصة التواصل المباشر مع قادة القطاعين العام والخاص في الأسواق الخارجية المختارة، حيث يطلع المشاركون في الفعالية على معلومات وافية حول الدول والمناطق التي يرغبون بالاستثمار فيها، مع استعراض آليات ومتطلبات ممارسة الأعمال مع الأسواق المستهدفة، والتعريف بواقع وآفاق كل منها، مع تلقّي التوصيات المناسبة عبر جميع مراحل توسعهم الخارجي، بدءاً من توفير البيانات السوقية والقطاعية وصولاً إلى تأسيس الشركات وإبرام الشراكات الاقتصادية والصفقات التجارية.

وقال سعادة محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي “يشكل التواجد في دبي ميزة حيوية للشركات في مختلف القطاعات، وذلك بفضل ما توفره الإمارة بشكل متجدد من ميزات نوعية وخدمات مبتكرة تعزز نمو وازدهار القطاع الخاص، وتحفز توسع أعمال الشركات المحلية على المستوى الاقليمي والعالمي”.

وأضاف لوتاه “تأتي فعالية “فرص الأعمال تحت المجهر” في إطار جهودنا لدعم توسع الشركات العاملة في دبي على المستوى الإقليمي والعالمي، والتمهيد لتعزيز أعمالها والدخول في شراكات بنّاءة في الأسواق الخارجية الواعدة، مما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد المحلي ويعزز العلاقات التجارية والاستثمارية لدبي مع العالم”.

وتشكل مخرجات فعالية “فرص الأعمال تحت المجهر” نقطة ارتكاز لبرنامج مبادرة “آفاق جديدة للتوسع الخارجي” التي تتيح لشركات دبي فرصة الانضمام إلى البعثات التجارية التي تنظمها غرفة دبي العالمية إلى أسواق خارجية مختارة، وتنظيم فعاليات ولقاءات في هذه الأسواق بهدف استكشاف فرص الاستثمار والشراكات الاقتصادية المشتركة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال

دشنت لجنة الشركات الطلابية بجنوب الشرقية حاضنة الرائد الصغير ثمرة للتعاون المشترك بين المديرية العامة للتربية والتعليم وفرع غرفة تجارة وصناعة عمان وإدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة جنوب الشرقية.

ويهدف البرنامج إلى تهيئة البيئة المناسبة لجذب الطلاب ومساندتهم وتقديم النصح والإرشاد وكافة الخدمات وفق أسس علمية تواكب التطور وتسهم في تحفيز الطلاب على الابتكار والإبداع لخلق رواد أعمال ناجحين.

وأضح حسين بن علي العامري رئيس قسم التوجيه المهني أنَّ تدشين حاضنة الرائد الصغير لتحتضن مجموعة من البرامج التدريبية والفعاليات الخاصة بريادة الأعمال، مع تقديم الاستشارات التخصصية، مضيفا أنها تعتبر مكاتب مصغرة لرواد الأعمال الصغار ينجزون فيها أعمالهم وخططهم الريادية.

وأضاف أن برنامج الرواد الصغار يستهدف ( 40 ) طالبا وطالبة من مدارس المحافظة بحيث يتم إعداد رائد العمل من الأساسيات إلى الاحترافية، وتحقيق هدفه في إنشاء شركته الخاصة.

تضمن حفل التدشين عرضا لخطة لجنة الشركات الطلابية قدمته رحمة بنت علي الداودية المديرة المساعدة بإدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعرضا مرئيا لفعاليات اللجنة.

مقالات مشابهة

  • مع اغلاق البورصة.. استقرار سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • منتخب سورية لكرة المضرب يتأهل لتصفيات المجموعة العالمية لكأس ديفيز
  • غرفة عمليات بالمنيا لتلقي شكاوي المواطنين خلال العيد
  • أسعار الأسمنت في الأسواق المحلية اليوم السبت
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا
  • تعاون بين صندوق خليفة و”مصدر” لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • «غرفة أبوظبي» توقع اتفاقية تعاون مع «التجارة الأنغولية - الإماراتية»