اطلع رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي على استعدادات مشاركة وزارة الدفاع في معرض الدفاع العالمي 2024م الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وبتنظيم من الهيئة العامة للصناعات العسكرية في الفترة 8-4 فبراير الجاري في الرياض.


ووقف معاليه على التجهيزات والترتيبات النهائية لجناح وزارة الدفاع المُشارك في المعرض وخطة العروض الثابتة الأرضية والجوية قبل الافتتاح الرسمي.
كما استمع إلى تقرير عن جميع الأعمال والمهام، وعن طبيعة مشاركة الوزارة التي ترتكز على ثلاثة محاور رئيسة تتمثل في إرثها وتحولاتها التاريخية، وقدراتها وإمكاناتها الدفاعية والعسكرية، ومستقبلها وبرنامج تطويرها.
وشهد رئيس هيئة الأركان العامة، عرضًا مرئيًا عن أحدث المعدات والتقنيات المتطورة في المجالات الدفاعية والعسكرية المقرر عرضها في جناح الوزارة.
رافق معالي رئيس هيئة الأركان العامة خلال الجولة، معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، ومعالي رئيس أركان القوات البحرية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي، ومعالي رئيس أركان القوات البرية الفريق الركن فهد بن عبدالله المطير، ومعالي قائد قوات الدفاع الجوي الفريق الركن مزيد بن سليمان العمرو، وصاحب السمو الملكي الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات الجوية، ووكيل وزارة الدفاع للمشتريات والتسليح إبراهيم بن أحمد السويد، وكبير الموظفين التنفيذيين في وزارة الدفاع محمد بن فيصل بن معمر.
ويتمحور معرض الدفاع العالمي في نسخته الثانية تحت شعار "للغد نستعد" حول مستقبل صناعة الدفاع من خلال استعراض أحدث التطورات التقنية التي توصل لها العالم عبر مختلف قطاعات الدفاع البرية والبحرية، والجوية، والفضاء، والأمن

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قائد القوات الجوية القوات البحرية سلمان بن عبدالعزيز وكيل وزارة الدفاع الجوي الرياض خادم الحرمين الشريفين مشتريات خادم الحرمين رئیس هیئة الأرکان العامة وزارة الدفاع الفریق الرکن

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 528 ألفا و620 جنديًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 528 ألفا و620 جنديًا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

 وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية -في بيان أوردته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية- أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1230 جنديًا ما بين قتيل وجريح.

وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية "7 آلاف و974 دبابة و15 ألفا و307 من المركبات المدرعة و13 ألفا و959 من النظم المدفعية و1104 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و853 من أنظمة الدفاع الجوي و2297 من صواريخ كروز و359 طائرة مقاتلة و326 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 2344 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و18 ألفا و967 من المركبات وخزانات الوقود و11 ألفا و187 طائرة بدون طيار".
 

مقالات مشابهة

  • تعاون بين «إيدج» و«مجموعة KNDS» فرنسا
  • أنباء عن سقوط ضحايا في صفوف القوات الكورية الشمالية بعد انفجار لغم في المنطقة المنزوعة السلاح
  • من 19 إلى 23 يونيو الجاري.. المملكة تشارك في معرض بكين الدولي للكتاب 2024 ضيف شرف
  • «أدنيك» تروج لمعرضي آيدكس ونافدكس 2025 في «يوروساتوري» بباريس
  • ” أدنيك ” تروج لمعرضي آيدكس ونافدكس 2025 في يوروساتوري 2024
  • الفريق بن عزيز: دماء قوافل الشهداء الأحرار لن تذهب سدى وستتوج بالنصر المؤزر بعون الله
  • معرض الدفاع العالمي يعلن عن حجز 50% من مساحة العرض المخصصة للنسخة الثالثة 2026
  • انتهاء استعدادات الكنترول المركزي لتصحيح امتحانات الثانوية العامة
  • للمرة الثانية خلال أسبوعين.. كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور قوات كورية شمالية للحدود
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 528 ألفا و620 جنديًا