أكد الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن هيئة التدريس بجامعة القاهرة تعد من أقوى هيئات التدريس على مستوى العالم العربي، مشيرا إلى أن أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة هي التي تقوم عليها معظم الجامعات الخاصة والأهلية في مصر، وشدد على أن جامعة القاهرة لا تبخل على أي جامعة بكوادرها لأننا نعمل لهدف واحد من أجل تقدم الوطن.

‏وقال الخشت، خلال تصريحات صحفية ، إن جامعة القاهرة تفتح المجال للبعثات المختلفة وفي نفس الوقت تتوسع في استقدام أساتذة الأجانب في كافة التخصصات، حيث تم استقطاب علماء من أبرز دول العالم للتدريس في كافة الكليات، بهدف سد الفجوة المعرفية ونقل الخبرات وزيادة الوعي لدى الطلاب بثقافات وحضارات الدول المختلفة وزيادة الاحتكاك بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والعلماء الأجانب، بما يساهم في وجود خريجين مؤهلين للعمل داخليا وخارجيا.

وأضاف أن جامعة القاهرة بدرس بها حاليا نحو 22 ألف طالب وافد من مختلف الجنسيات، وهو تأثير كبير في قوة مصر الناعمة في الخارج، وهو انعكاس كبير لحجم التقدم في جامعة القاهرة ومناهجها العلمية الحديثة، مؤكدا أن جامعة القاهرة وفقًا لتصنيف ليدن الهولندي تعد من أفضل 1‎%‎ من الجامعات على مستوى العالم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التخصصات أعضاء هيئة التدريس الجامعات الخاصة الجامعات الخاصة والأهلية الدكتور محمد الخشت

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجنة الاحتياجات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية اليوم اجتماع لجنة الإحتياجات الجامعية، بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأعضاء اللجنة من عمداء الكليات،  والمستشار عمر  تركي المستشار  القانوني لرئيس الجامعة ومدير عام شئون أعضاء هيئة التدريس.

بدأ الدكتور أحمد القاصد  الاجتماع  بتوجيه التهنئة لأعضاء اللجنة ومنسوبي الجامعة والشعب المصري بقرب حلول عيد الأضحى المبارك داعيا الله أن يديم علي مصر وشعبها الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي .

وأكد  الدكتور أحمد القاصد، أنه تم خلال الاجتماع استعراض احتياجات الأقسام لتكليف المعيدين وفقا للخطة الخمسية ٢٠٢٤ -  ٢٠٢٩  لكل كلية، مؤكدا ضرورة الإلتزام بالخطة الخمسية المعتمدة من مجلس الجامعة والالتزام بالشفافية والموضوعية عند وضع خطة الإحتياجات وأن يكون التعيين وفقا للاحتياجات الفعلية للكليات والقواعد القانونية المنظمة وقانون تنظيم الجامعات مشيرا إلي ضرورة  وضع تعريفات وشروط واضحة  لكل وظيفة .

وأشار رئيس جامعة المنوفية إلى أن اللجنة ناقشت احتياجات الكليات وأسس التعيين والتكليف وفقا للقواعد المتبعة والقوانين المنظمة، موضحا أنه تم  خلال اللجنة مراجعة اعلان الوظائف المطلوبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ببعض الكليات.

وأضاف الدكتور أحمد فرج القاصد، أنه تم عقد اجتماع اللجنة الاستشارية لدراسة تظلمات أعضاء هيئة التدريس المتقدمين للترقية للوظائف الأعلى من بعض قرارات اللجان العلمية، موضحا أن اللجنة قامت بالمصادقة علي محضر الجلسة السابقة ومتابعة ما تم تنفيذه من قرارات بالجلسة السابقة.

وأكد القاصد أن اللجنة ناقشت التظلمات المقدمة من أعضاء هيئة التدريس المتقدمين للترقية من قرارات اللجان العلمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجنة الاحتياجات
  • بسبب حرب غزة.. جامعة أميركية تطرد أستاذة في علم الأحياء
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماعا موسعا لأعضاء هيئة التدريس بالتربية النوعية
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لقرية الودي بالجيزة
  • فتح باب التقدم لجوائز جامعة القاهرة لعام 2024 لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة عين شمس تتقدم في تصنيف QS العالمي
  • فتح باب التقديم لجوائز جامعة القاهرة لعام 2024
  • فتح باب التقدم لجوائز جامعة القاهرة لأعضاء هيئة التدريس حتى نهاية يوليو المقبل
  • جامعة عين شمس تتقدم في تصنيف QS العالمي 133 مرتبة
  • جامعة عين شمس تتقدم في تصنيف QS وتحتل الترتيب 592 عالميا