طقس الأسبوع.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا السبت 3 فبراير حتى الخميس 8 فبراير 2024، مشيرة إلى أنه اعتبارًا من الإثنين 5 فبراير 2024، هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجة مئوية.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص حالة الطقس، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

حالة الطقس غدًا السبت 3 فبراير 2024

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الأحد، طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

حالة الطقس في مصر الأيام القادمة

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى تتراوح من (6 إلى 7 درجة مئوية)، لافتة إلى وجود فرص لتكوّن الثلوج على قمم جبال سانت كاترين، حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى «أقل من صفر درجة مئوية».

وحذرت الأرصاد، من نشاط شبورة مائية (من الساعة الـ4 حتى الساعة 9 صباحًا تقريبًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ونوهت على وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة «بنسبة حدوث 30% تقريبًا»، إلى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدًا السبت 3 فبراير 2024الطقس في مصر يوم السبت 3 فبراير 2024المنطقةالعظمىالصغرى
القاهرة والوجه البحري1709
السواحل الشمالية1708
جنوب سيناء2213
شمال الصعيد1705
جنوب الصعيد2008
حالة الطقس يوم الأحد 4 فبراير 2024

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيان حالة الطقس يوم الأحد، حيث تسقط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة «بنسبة حدوث 30% تقريبًا»، إلى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

درجات الحرارة يوم الأحد 4 فبراير 2024الطقس في مصر يوم الأحد 4 فبراير 2024المنطقةالعظمىالصغرى
القاهرة والوجه البحري1810
السواحل الشمالية1710
جنوب سيناء2214
شمال الصعيد1806
جنوب الصعيد2110
حالة الطقس يوم الإثنين 5 فبراير 2024

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، بيان حالة الطقس يوم الإثنين، حيث تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة «بنسبة حدوث 40% تقريبًا»، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وشددت هيئة الأرصاد، على وجود نشاط للرياح، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة يوم الإثنين 5 فبراير 2024الطقس في مصر يوم الإثنين 5 فبراير 2024المنطقةالعظمىالصغرى
القاهرة والوجه البحري1910
السواحل الشمالية1811
جنوب سيناء2213
شمال الصعيد1907
جنوب الصعيد2210
حالة الطقس من الثلاثاء 6 فبراير حتى الخميس 8 فبراير 2024

واختتمت الأرصاد بيان طقس الأسبوع، حيث تنتشر شبورة مائية من الثلاثاء حتى الخميس (من الساعة الـ4 حتى الساعة 9 صباحًا تقريبًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة يوم الثلاثاء 6 فبراير 2024الطقس في مصر يوم الثلاثاء 6 فبراير 2024المنطقةالعظمىالصغرى
القاهرة والوجه البحري2011
السواحل الشمالية2012
جنوب سيناء2314
شمال الصعيد2007
جنوب الصعيد2310
درجات الحرارة يوم الأربعاء 7 فبراير 2024الطقس في مصر يوم الأربعاء 7 فبراير 2024المنطقةالعظمىالصغرى
القاهرة والوجه البحري2011
السواحل الشمالية1911
جنوب سيناء2414
شمال الصعيد2207
جنوب الصعيد2510
درجات الحرارة يوم الخميس 8 فبراير 2024الطقس في مصر يوم الخميس 8 فبراير 2024المنطقةالعظمىالصغرى
القاهرة والوجه البحري2112
السواحل الشمالية2011
جنوب سيناء2515
شمال الصعيد2308
جنوب الصعيد2611

اقرأ أيضاًعودة الشبورة المائية.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدًا السبت 3 فبراير 2024

أمطار غزيرة وسانت كاترين تحت الصفر.. حالة الطقس المتوقعة غدًا السبت 3 فبراير 2024

شديد البرودة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا السبت 3 فبراير 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الطقس أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اخر اخبار الطقس اليوم ارتفاع في درجات الحرارة الارصاد الجوية اليوم الامطار على مصر الطقس الان الطقس غدا الطقس غدا في مصر الطقس مباشر الموجة الحارة انخفاض درجات الحرارة حالة الجو حالة الطقس حالة الطقس اليوم في مصر حالة الطقس اليوم وغدا درجات الحرارة درجات الحرارة المتوقعة درجات الحرارة اليوم درجات الحرارة غد ا درجات الحرارة فى مصر درجات الحرارة في القاهرة درجات الحرارة في مصر اليوم درجة الحرارة اليوم درجة الحرارة اليوم في مصر طقس الايام القادمة طقس اليوم طقس مصر موعد ارتفاع درجات الحرارة موعد انخفاض درجات الحرارة موعد تحسن الطقس موعد تحسن حالة الطقس موعد سقوط الامطار على مناطق من السواحل الشمالیة درجات الحرارة یوم على فترات متقطعة الإثنین 5 فبرایر الخمیس 8 فبرایر القاهرة الکبرى حالة الطقس یوم والوجه البحری هیئة الأرصاد وشمال الصعید الوجه البحری إلى مناطق من یوم الإثنین یوم الأحد تقریب ا

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الأربعاء 12-6-2024 في محافظة قنا

 

تنشر بوابة "الفجر" اليوم الاربعاء، توقعات درجات الحرارة في محافظة قنا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 27 درجات، والكبرى 44 درجة. 

الظواهر الجوية

 

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرئها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم الاربعاء، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

 

مصطلحات هيئة الأرصاد

وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:

القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".

إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".

إقليم القناة: قنا، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".

إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".

إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".

إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".

السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

مقالات مشابهة

  • تحذير من التعرض للشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة
  • حالة الطقس اليوم الخميس 13-6-2024 في محافظة قنا
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا وحار ومائل للحرارة ليلا خلال نهاية الأسبوع
  • هيئة الأرصاد تكشف درجات الحرارة في عيد الأضحى
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 12-6-2024 في محافظة قنا
  • الأرصاد تكشف درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم: العظمى تسجل 39 على القاهرة
  • بيان بدرجات الحرارة.. حالة الطقس أيام وقفة عرفات وعيد الأضحى 2024
  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • حالة الطقس خلال عيد الأضحى 2024 | بيان بدرجات الحرارة
  • بداية الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024