لا يستطيع الإنسان الاستغناء عن الاستحمام والتخلص من إرهاق اليوم أو الشعور بالانتعاش، لكن في إحدى المناطق الأوروبية أثار مجلس أحد أهم الأقاليم بها الجدل بعد حظر الاستحمام في الصالات والمراكز الرياضية كإجراء تقشفي بسبب الجفاف، وبشكل عام يعاني الشعب كاملاً من الإجراءات التقشفية بالنسبة للمياه.

كتالونيا تحظر الاستحمام 

في الأيام الماضية أعلن إقليم كتالونيا في شمال شرق إسبانيا حالة الطوارئ وحظر الاستحمام بسبب حالة الجفاف في برشلونة ومحيطها، وهو ما يعني أن المنطقة ستخضع لمجموعة من القيود على المياه أكثر تشددا تصل للغرامات، وبعد 3 سنوات قد تشهد تساقطا ضئيلا للأمطار، لهذا السبب أعلن رئيس حكومة إقليم كاتالونيا بيري أراجونيس الخطوة بعد تراجع منسوب المياه في خزانات المنطقة المطلة على المتوسط إلى ما دون 16% من قدرتها الاستيعابية، وهي العتبة التي قد حددتها السلطات لتطبيق سلسلة جديدة من إجراءات توفير المياه التي ستؤثر على ستة ملايين نسمة، وفق موقع «سكاي نيوز».

إجراء تقشفي في كتالونيا

وبعد حظر الاستحمام في الصالات والمراكز الرياضية، كإجراء تقشفي بسبب الجفاف، أعلن إقليم كتالونيا في شمال شرق إسبانيا في الساعات القليلة الماضية حالة الطوارئ الناتجة عن الجفاف في برشلونة ومحيطها، ما يعني أن المنطقة ستخضع في الوقت الحالي لقيود أكثر من حظر الاستحمام، ومن الأماكن التي تم حظر الاستحمام فيها ملعب لويس كومبانيس مونتجويك ومركز التدريبات «سيوتات اسبورتيفا جوان غامبر»، وهي أماكن يستخدمها نادي برشلونة الإسباني، بحسب ما أعلن مستشار العمل المناخي في حكومة كتالونيا لإذاعة كادينا سير.

وبدأ العمل بالإجراء بداية من يناير الماضي، بعد إعلان الحكومة الكتالونية الانتقال إلى «مرحلة ما قبل الطوارئ» في ظل الجفاف الذي يعاني منه الإقليم، وخلال هذه المرحلة يجب على برشلونة دفع تعويض تكلفة المياه التي تُستخدم في ريّ العشب في الملعب والمركز التدريبي، أو أن يستحم لاعبو النادي الشهير في المنزل.

وحذّرت كتالونيا في البيان الإذاعي من استمرار فريق برشلونة باستهلاك المياه بنفس المستويات الحالية، مما يفرض عليه التعويض الفوري.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإستحمام حظر الاستحمام برشلونة كتالونيا

إقرأ أيضاً:

لسبب غريب.. رونالدينيو لن يشجع البرازيل في "كوبا أمريكا"

كشف أسطورة الكرة البرازيلية رونالدينيو، أنه لن يتابع مباريات منتخب بلاده في بطولة "كوبا أمريكا 2024" لأن اللاعبين يفتقدون العزيمة والرغبة والعديد من الأمور الأخرى، على حد تعبيره.

وقال نجم برشلونة وباريس سان جيرمان وميلان السابق في منشور على حسابه في موقع "إنستغرام": "هذه لحظة حزينة بالنسبة لأولئك الذين يحبون كرة القدم البرازيلية. من الصعب العثور على الطاقة لمشاهدة المباريات. ربما يكون هذا أحد أسوأ الفرق في السنوات الأخيرة، فهو (منتخب البرازيل الحالي) لا يملك قادة محترمين، بل فقط لاعبين متوسطي المستوى في معظم الأحيان".

Посмотреть эту публикацию в Instagram

Публикация от Ronaldo de Assis Moreira (@ronaldinho)

وتابع صاحب الـ44 عاما: "لقد كنت أتابع كرة القدم منذ أن كنت طفلا، قبل وقت طويل من تفكيري في أن أصبح لاعبا، ولم أر قط وضعا بهذا السوء. القميص يفتقر إلى الحب والعزيمة، والأهم من ذلك كله: كرة القدم".

وأردف: "أكرر: إن أداء منتخبنا الحالي من أسوأ الأشياء التي رأيتها على الإطلاق. عار".

وأكمل الدولي السابق الملقب بـ"الساحر": "ولذلك أعلن هجرتي هنا. لن أشاهد أي مباراة من مباريات البرازيل في كوبا أمريكا ولن أحتفل بأي انتصار".

ويغيب النجم الأول لمنتخب البرازيل وقائده نيمار بسبب الإصابة عن بطولة كوبا أمريكا التي تنطلق في 20 يونيو الجاري في الولايات المتحدة، لكن سيتواجد ثنائي ريال مدريد رودريغو وفينيسيوس جونيور، المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية لعام 2024.

وتخوض البرازيل مباراتها الأولى في البطولة القارية في 25 يونيو ضد كوستاريكا، وتضم مجموعة "راقصي السامبا" أيضا باراغواي وكولومبيا.

وتسعى بطلة العالم خمس مرات إلى الفوز بكأس "كوبا أمريكا" للمرة العاشرة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حراك مصر وخطة بايدن.. إنهاء حرب إسرائيل ومنع توسع الصراع
  • لسبب غريب.. رونالدينيو لن يشجع البرازيل في "كوبا أمريكا"
  • خطيب عرفة: أهل فلسطين في أذى عدو سفك الدماء ومنع المساعدات عنهم
  • غرفة للطوارئ والأزمات بمياه سوهاج استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • رئيس مياه سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية بغرفة الطوارئ والأزمات لاستقبال عيد الأضحى
  • وزير الري يوجه برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات خلال العيد
  • تفعيل غرف الطوارئ.. توجيهات عاجلة من وزير الري بشأن الاستعداد لعيد الأضحى
  • «الري»: تفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات لمتابعة سير العمل خلال عيد الأضحى
  • الدكتور سويلم يوجه برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ
  • الجفاف يقتل آلاف الأسماك بالمكسيك (صور)