الريان- بثقة وإصرار وكثير من الواقعية تحدث لاعبو منتخب الأردن للجزيرة نت عن تأهلهم التاريخي إلى نصف نهائي كأس آسيا، مؤكدين قدرتهم على الوصول أبعد في البطولة القارية المقامة في قطر حتى السبت المقبل.

وحقق منتخب "النشامى" إنجازا تاريخيا بوصوله إلى المربع الذهبي بعد فوزه على منتخب طاجيكستان بهدف نظيف على ملعب "أحمد بن علي" المونديالي في مدينة الريان القطرية، وسيلتقي الثلاثاء المقبل مع منتخب كوريا الجنوبية بعد فوزه هو الآخر على منتخب أستراليا 2-1.

وتحدث لاعبو "النشامى" للجزيرة نت عقب تأهلهم التاريخي، مؤكدين أن الطموح قد ارتفع لتحقيق المزيد في هذه البطولة.

البداية مع المغربي الحسين عموته مدرب الفريق -الذي يعد كلمة السر في هذا الإنجاز- والذي قال "للمرة الأولى نحن في نصف النهائي، وعلينا تسخير كل الإمكانيات للذهاب بعيدا في البطولة، وسنقوم بالتحضير للمباراة القادمة بغض النظر عن هوية المنافس".

أما نجم المنتخب موسى التعمري لاعب مونبلييه الفرنسي فقال للجزيرة نت إن "كل مباراة نفوز بها تزداد ثقتنا بالوصول للنهائي، وهذه الثقة موجودة بيننا"، وعن المنافس القادم قال التعمري "أي منتخب سنواجهه ستكون مباراة قوية، لكن إن شاء الله إحنا قدها".

أما لاعب وسط المنتخب ونادي الحسين إربد محمود مرضي فقال "طمعنا بعد هذا الفوز بالوصول لنهائي البطولة والتتويج"، لكنه لم يخفِ صعوبة المهمة بتأكيده أنه "بعد دور المجموعات لا يوجد منافس سهل، والأدوار الإقصائية تلعب على تفاصيل صغيرة".

المنتخب الأردني يصنع التاريخ ويصعد إلى نصف نهائي كأس آسيا

⏯️ شاهد ملخص المباراة#كأس_آسيا | #كأس_آسيا2023 | #الأردن_طاجيكستان#AsianCup2023 pic.twitter.com/APqFRQvYRb

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) February 2, 2024

بدوره، عبر حامي عرين منتخب الأردن يزيد أبو ليلى -الذي كان أحد نجوم المباراة- عن سعادته بـ"كسر عقدة" الوصول إلى نصف النهائي، لافتا إلى أن "جميع الفرق متطورة، وكل من وصل لهذا الدور هو فريق كبير، فأي فريق سنقابله في المرحلة القادمة سنحضّر له، ونعد الجماهير بالوصول إلى النهائي".

ولم يختلف حديث المدافع الهداف عبد الله نصيب -الذي سجل هدف الفوز على طاجكيستان- عن زملائه ثقة وإصرارا، وقال "نحن مستعدون لأي فريق، وما دام وضعت قدميك في نصف النهائي يجب ألا تخاف من أي منافس، وإن شاء الله نحقق نتائج إيجابية".

وردا على سؤال الجزيرة نت عما إذا ما كان المنتخب الأردني قادرا على حصد اللقب، قال نصيب "ليش لا، ما دام وصلنا لهذه المرحلة إن شاء الله قادرين".

وبنفس الروح والثقة يكشف سالم العجالين مدافع "النشامى" أن الطموح زاد لدى اللاعبين والجهاز الفني، وأصبح تحقيق البطولة هدفا حاضرا بقوة، مؤكدا أن "كوريا أو أستراليا من عمالقة آسيا، لكن المنتخب الأردني أثبت أنه أيضا من كبار القارة، ومن سيلعب معنا يجب أن يحسب لنا الحساب".

????????????????احتفال الجمهور مع النشامى بعد الفوز التاريخي على طاجيكستان #كأس_آسيا | #كأس_آسيا2023#AsianCup2023 #Asiancup #Qatar2023 pic.twitter.com/DWP0zdaSL0

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) February 2, 2024

ووعد اللاعب إبراهيم سعادة الجماهير الأردنية -التي حضرت بكثافة كل مباريات "النشامى"- بالمضي قدما في البطولة، مشيرا إلى أننا "كلاعبين طموحنا كبير بالوصول لمراحل متقدمة أكثر، هذا الجيل من اللاعبين يتمنى كل الأردنيين أن يصنع إنجازا، والحمد لله صنعناه وسنفعل المزيد".

بدوره، قال اللاعب براء مرعي "فخورون بما قدمناه، أصبح هدفنا أكبر، سندخل المنافسة في نصف النهائي بقوة وإصرار وتركيز كما دخلنا المباريات السابقة، وهدفنا الوصول للنهائي".

ولي العهد الأردني نزل إلى أرضية الملعب وهنأ اللاعبين والجهاز الفني (الفرنسية)

وذهب اللاعب صالح راتب إلى القول "نحن من الأربعة الكبار في آسيا، ونسير خطوة تليها أخرى، وطموحنا اللقب، نحترم المنتخبات المتبقية جميعها، ونتمنى أن نقدم أداء مشرفا في المباراة القادمة ونصل للنهائي".

وتابع ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني المباراة برفقة زوجته الأميرة رجوة في المنصة الرسمية، قبل أن ينزل إلى أرضية الملعب للاحتفال وتهنئة اللاعبين والجهازين الفني والإداري عقب نهاية المباراة، وشاركه الاحتفال وتهنئة اللاعبين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: منتخب الأردن نصف النهائی کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

الأردن يعلن استضافته مؤتمرا إنسانيا دوليا بشأن غزة 11 يونيو المقبل

قال الديوان الملكي الأردني في منشور على منصة إكس اليوم الجمعة إن الأردن سيستضيف يوم 11 يونيو حزيران بالتنسيق مع مصر والأمم المتحدة مؤتمرا دوليا طارئا للعمل على الاستجابة الإنسانية لحرب إسرائيل في قطاع غزة.

ويعقد المؤتمر بدعوة من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس عبدالفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وعلى مستوى قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية.

ويهدف المؤتمر، الذي يعقد بمركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة.

كما يستهدف تحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة، والاحتياجات العملياتية واللوجستية اللازمة في هذا الإطار، والالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في غزة، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وتتسبب الحرب الدائرة في غزة بكارثة إنسانية لأكثر من 2.3 مليون فلسطيني بمختلف مناطق القطاع، وتفشي المجاعة، والمعاناة النفسية والدمار الهائل، وقد أصبح وصول الغذاء، والماء، والأدوية للسكان شبه معدوم.

وأعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36224 شهيدا و 81777 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • ماذا قدم لاعبو ريال مدريد في ليلة التتويج بـ دوري أبطال أوروبا 2024؟
  • لاعبو ريال مدريد يحتفون بكروس في وادعيته بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا
  • لحظة ركوب لاعبي ‎الهلال الطائرة بعد التتويج بكأس الملك .. فيديو
  • الأندية الأكثر تتويجًا بكأس خادم الحرمين.. أهلي جدة في الصدارة.. والهلال وصيفا
  • لاعبو الهلال: نستحق التتويج بالثلاثية المحلية.. وهدفنا الرباعية في الموسم الجديد
  • في ليلة شهدت بكاء رونالدو .. الهلال يهزم النصر بركلات الترجيح ويفوز بكأس الملك
  • الأردن يعلن استضافته مؤتمرا إنسانيا دوليا بشأن غزة 11 يونيو المقبل
  • احتفالية ضخمة للنصر في حال التتويج بكأس الملك
  • الأردن يستضيف مؤتمرا بشأن غزة بالاشتراك مع مصر والأمم المتحدة.. والديوان الملكي يكشف الهدف منه
  • لاعبو ولاعبات العراق يحصدون أوسمة جديدة في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى