لا يزال لبنان تحت تأثير طقس متقلب وماطر سيستمر خلال الأيام المقبلة، مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية.

اليوم السبت سيكون غائما إجمالا وضباب على المرتفعات، مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، تهطل أمطار متفرقة ومتقطعة ومن المتوقع أن تشتد أحيانا وتكون مصحوبة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر .



الأحد: غائم جزئيا الى غائم مع ضباب على المرتفعات واستقرار درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية، تهطل أمطار متفرقة يرافقها برق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحيانا شمال البلاد لتصل لحدود ال55 كم/س، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تعلو عن ارتفاع 1300 متر.

الإثنين: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع ضباب على المرتفعات، وارتفاع بسيط في درجات الحرارة وبقائها دون معدلاتها، كما تنشط الرياح وتشتد أحيانا لتصل سرعتها ل 55 كم/س شمالا، تهطل أمطار متفرقة يتخللها انفراجات خلال النهار وتتساقط بعض الثلوج على ارتفاع 1500 متر.

وكان الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية وعلم المُناخ قد أشار إلى أنّ "المنخفض الجويّ الرابع، دخل لبنان صباح أمس الجمعة وسيحمل معه أمطاراً متوسطة وغزيرة في بعض الأحيان".

إلى ذلك، أشارت صفحة Severe Weather Lebanon إلى وجود احتمال كبير لعاصفة ثلجية شاملة في 8 شباط الجاري.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: على المرتفعات

إقرأ أيضاً:

الحرارة إلى ارتفاع وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية

دمشق-سانا

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو حاراً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض الغيوم المتفرقة، وسديمياً مغبراً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها أحياناً 50 كم/سا، وخاصة في المناطق الشرقية والجزيرة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غداً: تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية، ويكون الجو حاراً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وسديمياً مغبراً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

مقالات مشابهة

  • الحرارة أعلى من معدلاتها ورطوبة مرتفعة على المناطق الغربية
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز الشرقية
  • ارتفاع درجات الحرارة في صعيد عرفات.. وتحذير مهم للحجاج
  • الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها والجو شديد الحرارة في المناطق الشرقية
  • طائرة جديدة للميدل ايست وصلت... حمية: انتقلنا الى مرحلة تطوير الأسطول الجوي
  • الأمن يحذر مجددا من ارتفاع درجات الحرارة في الأردن
  • الحرارة إلى ارتفاع وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • ستتجاوز الأربعين درجة.. إليكم حال الطقس لليوم والايام المقبلة
  • الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الطقس: الحرارة سترتفع بشكلٍ قياسيّ