أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، أهمية اتجاه الحكومة نحو إصدار حزمة من الحوافز الجديدة للمستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات في المناطق المركزية للأعمال، خاصة المنطقة المركزية للأعمال الجاري تنفيذها في العاصمة الإدارية الجديدة.

أخبار متعلقة

نائب: الطيران المدني عامل رئيسي في تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين الدول

حصاد «اقتصادية النواب»: 6 مشروعات بقوانين و4 اتفاقيات دولية

وأشار النائب في بيان اليوم الأربعاء، إلى أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية CBD واحدة من أهم المناطق داخل العاصمة، حيث تضم عدد كبير من الأبراج وناطحات السحاب أبرزها البرج الأيقوني الذي يعد أطول برج بقارة أفريقيا، حيث يبلغ طوله 400 متر، ويحتوي على 79 طابقًا وتبلغ مساحته حوالي 505000 متر مربع، كما أنها تمتلك موقع مميز داخل المدينة حيث تطل علي النهر الأخضر مباشرة.

وقال الجندي، إن المنطقة تعتبر علامة فارقة في تاريخ النهضة العمرانية التي تشهدها مصر خلال الفترة الحالية، وهي نتاج تعاون بين وزارة الإسكان ممثلة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والصينية (CSCEC) إحدى أكبر شركات المقاولات في العالم، موضحا أن استثمارات المنطقة المركزية بالعاصمة الادارية تقدر بنحو 3 مليارات دولار، على مساحة أرض تبلغ 1.71 مليون متر مربع، وتقدر مساحتها بـ 195 فدان

وتابع: أن المنطقة ستكون بمثابة مجمعًا متكاملًا للخدمات المالية والتجارية، وسيمثل منطقة جذب سياحي واستثماري لمركز العاصمة الإدارية، مؤكدا أهمية التوسع في إنشاء مناطق مركزية مميزة للأعمال في جميع المدن الجديدة للتشجيع على إقامة مشروعات مالية وخدمية وتجارية وإدارية وسكنية وفندقية وغيرها من الأنشطة المُكملة لها، مع إطلاق مجموعة حوافز ضريبية، وتيسيرات في الاجراءات.

وشدد على أهمية الالتزام بمعايير واضحة للمشروعات التي ستحصل على هذه المحفزات، المخصصة للمناطق المركزية للأعمال، سواء فيما يتعلق بمساحة المشروع، أو تكلفته الاستثمارية، وكذا الاستثمارات الواردة من الخارج.

النائب حازم الجندي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين النائب حازم الجندي

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس" هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد مشروعات المرافق والطرق بالامتداد الجنوبي والتجمع السادس بالقاهرة الجديدة

 

 


قام المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لقطاع التنمية وتطوير المدن، بزيارة لمدينة القاهرة الجديدة تفقد خلالها مشروعات المرافق والطرق بالامتداد الجنوبي والتجمع السادس بالمدينة، يرافقه المهندس أحمد عمران، والمهندس أشرف فتحي محمود، مساعدا نائب رئيس الهيئة، والمهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز المدينة، والمهندسة مروة حسين، نائب رئيس الجهاز للامتداد الجنوبي، ومسئولو الجهاز والشركات العاملة بالمشروعات.

واستهل المهندس أمين غنيم، جولته بتفقد أعمال المرافق الجارى تنفيذها بالامتداد الجنوبي لمدينة القاهرة الجديدة، بمساحة تقارب 16 ألف فدان تقريبًا، لمتابعة معدلات التنفيذ، ودفع العمل بالمشروعات وتذليل أي عقبات.

كما تفقد المهندس أمين غنيم، أعمال الطرق الجاري تنفيذها داخل التجمع السادس " مثلث الأمل "، وربطها بالطرق والمحاور السريعة، وذلك لتنمية التجمع السادس ليكون امتدادًا لمدينة القاهرة الجديدة بهدف خلق مجتمع عمراني متكامل جديد بالمدينة.

وأوضح المهندس عبدالرءوف الغيطي، أن الامتداد الجنوبي لمدينة القاهرة الجديدة يقع جنوب طريق العين السخنة/القطامية الجديد، ويعتبر امتدادًا ومتنفسًا جديدًا للمدينة، وقد تم تخطيط منطقة الامتداد الجنوبي بما يضمن استيعاب كافة الأنشطة لتشمل أنشطة (سكنية –  خدمية – تجارية - ترفيهية).

وأضاف المهندس عبدالرءوف الغيطي، أنه جارٍ تنفيذ أعمال قطع وشق الطرق بالتجمع السادس " مثلث الأمل "، والذي يتميز بموقعه المتميز حيث يقع بين طريق العين السخنة الجديد/ والطريق الدائري الأوسطى، وقربه من العاصمة الإدارية الجديدة وتبلغ مساحة التجمع السادس نحو 4800 فدان.

ونوه المهندس عبدالرءوف الغيطي، عن أنه تم تنفيذ محور في وقت سابق بالتجمع السادس بطول 5.3 كم، ليتم ربطه بمحور الطريق الأوسطي " امتداد شارع التسعين الجنوبي"، بهدف ربط التجمع السادس بالمدينة بشكل مباشر، لتنمية المنطقة وجذب الاستثمارات إليها.

وخلال الجولة، أكد المهندس أمين غنيم، على القائمين على الأعمال من مسئولي الجهاز والشركات، ضرورة تكثيف الجهود للانتهاء من المشروعات فى التوقيتات المحددة لها، وطبقًا للمعايير والاشتراطات الفنية القياسية، لجذب العديد من الأنشطة الاستثمارية بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير حائل يستقبل المشرف على ملتقى التطوع والشباب بالمنطقة
  • مساعد نائب هيئة المجتمعات العمرانية يتابع مشروعات المرافق بمدينة سفنكس الجديدة
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتابع مشروعات المرافق بمدينة سفنكس الجديدة
  • جلسة عامة لمجلس النواب اليوم فى العاصمة الإدارية الجديدة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يتفقد مشروعات المرافق والطرق بالامتداد الجنوبي بالقاهرة الجديدة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • نائب رئيس" هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد مشروعات المرافق والطرق بالامتداد الجنوبي والتجمع السادس بالقاهرة الجديدة
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية