حيروت – تعز

 

أقدم مواطن، ذبح شقيقته، في جريمة وحشية هزت محافظة تعز (جنوب غربي اليمن).

 

وقالت مصادر محلية، إن مواطنًا أقدم، يوم الخميس الماضي، على ذبح شقيقته، في نجد الصبري التابع لمديرية صبر الموادم، بمحافظة تعز، بعد اكتشافه عن تواصلها مع طليقها.

وأوضحت المصادر، أن الضحية منفصلة عن زوجها وتعيش مع أطفالها في منزل شقيقها الجاني، الذي كان يتعامل بقسوة شديدة مع أطفال شقيقته، ما دفعها ذلك إلى التواصل مع طليقها، من أجل العودة إلى الحياة الزوجية.

وأكدت المصادر، أن الجاني بعد أن علم بأن الضحية تواصلت مع طليقها، أقدم على ذبحها وقتلها بوحشية في منزله.

وتداول نشطاء محليون صورة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتظهر فيها الضحية مذبوحة من الرقبة وعليها أثار دماء في الوجه.

وتزايدت جرائم القتل في اليمن خلال السنوات الأخيرة، حيث جاءت الجريمة، بعد يومين من قيام شخص بذبح زوجته في منطقة عصيفرة، بمحافظة تعز، والتي تعمل تربوية في إحدى المدارس العامة.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

تحضيرات لبيع رؤوس أثرية يمنية بمزاد عالمي في لندن

قال الباحث اليمني المتخصص بتتبع آثار اليمن، عبدالله محسن، إن دار كريستيز للمزادات في لندن يعرض مطلع يوليو القادم 2024م، مجموعة مختارة من القطع الأثرية من الثقافات القديمة في منطقة البحر الأبيض المتوسط والأحمر، منها تحفتان أثريتان من اليمن.

وأشار الباحث في منشور له على صفحته في موقع "فيسبوك": التحف الأولى عبارة عن تمثال رأس سيدة يمنية فاتنة من القرن الأول قبل الميلاد، ارتفاعه 19 سم. وهو من مقتنيات تشارلز إيد، اشتراه في 16 مايو 1972م من مزاد كريستيز لندن، للآثار والمجوهرات الكلاسيكية والمصرية والغربية الآسيوية. أما الثاني؛ تمثال رأس وعنق رجل من آثار اليمن من القرن الأول قبل الميلاد، ارتفاعه 18 سم، من مقتنيات غاليري أورينت أوكسيدنت، باريس، في عام 1988م.

وكانت دار كريستيز باعت في أبريل 2008م، صفحتين من مخطوطة القرآن الكريم بمبلغ خمسة ملايين دولار تقريباً (يعادل اثنين مليون وأربعمائة وأربعة وثمانين جنيهاً إسترلينياً حينها)، وهي من النسخ التي كتبت في عهد الخليفة عثمان بن عفان -رضي الله عنه- وبعثت نسخ منها إلى صنعاء وعواصم أقاليم أخرى.

كما باعت أيضا في أبريل 2000م علبة طعام فريدة من اليمن (الدولة الرسولية) من النحاس المطلي بالفضة. وفي 8 يونيو 2007م تم بيع تمثال برونزي من آثار اليمن مجوف مكتمل لأنثى واقفة، ارتفاعها نصف متر تقريباً، بقيمة وصلت لأكثر من نصف مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • جريمة مروعة تهز صنعاء.. مسلحون حوثيون ينكلون بقيادي بارز منهم ويقتلونه أمام زوجته!
  • أثار يمنية نادرة بمزاد علني في لندن .. يوليو القادم
  • جريمة مروعة” .. أب يقتل طفلته ويرسل صورتها إلى والدتها
  • لحج... تفاصيل مقتل وإصابة 13 مواطنا في حادثة استهداف باص بطريق هيجة العبد
  • أثار يمنية نادرة بمزاد علني في يوليو القادم بلندن
  • تحضيرات لبيع رؤوس أثرية يمنية بمزاد عالمي في لندن
  • جريمة بشعة في إسرائيل.. الضحية نجل سفير
  • فاجعة مروعة تهز محافظة الأقصر المصرية
  • اندلاع حريق على متن سفينة أصيبت بصواريخ يمنية
  • هل أبناء نيللي كريم السبب في انفصالها عن هشام عاشور؟.. طليقها يحسم الحقيقة (تفاصيل)