شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن جامعة بني سويف التكنولوجية ضيف شهر يوليو بالمركز الثقافي الكوري، نظم المركز الثقافي الكوري، يوم الثلاثاء، يوما ثقافيا بعنوان أهلا كوريا ، وكان ضيف هذا الشهر جامعة بني سويف التكنولوجية. فاعلية أهلا .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جامعة بني سويف التكنولوجية ضيف شهر يوليو بالمركز الثقافي الكوري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جامعة بني سويف التكنولوجية ضيف شهر يوليو بالمركز...

نظم المركز الثقافي الكوري، يوم الثلاثاء، يوما ثقافيا بعنوان "أهلا كوريا"، وكان ضيف هذا الشهر جامعة بني سويف التكنولوجية.

فاعلية أهلا كوريا هي فاعلية تنظم بصفة شهرية بغرض تعريف الشعب المصري على الثقافة الكورية بشكل أقرب من خلال صناديق الثقافة الكورية المعروضة بالمركز الثقافي الكوري. وشارك في الفاعلية 30 من مسئولي وطلبة جامعة بني سويف التكنولوجية.

تهدف الفاعلية إلى التعريف بالثقافة الكورية والسماح بتجربة وتذوق الثقافة الكورية بمختلف مقوماتها من الطعام، والزي التقليدي والألعاب التقليدية، فضلا عن إلقاء الضوء على التاريخ واللغة والفنون الكورية.

قالت داليا، طالبة بجامعة بني سويف التكنولوجية، "كنت أعلم الكثير عن كوريا والشركات الكورية من خلال دراستي، لكني كنت أتمنى أن أعرف أكثر عن الثقافة الكورية. لذلك كان اليوم ممتع جدا بالنسبة لي، واسعى لمعرفة المزيد عن كوريا كي احصل على فرصة للعمل بإحدى المؤسسات الكورية بعد التخرج.

وفي نهاية الفاعلية، أوضح أوه سونج هو، المستشار الثقافي ومدير المركز الثقافي الكوري أنه سيبذل قصارى جهده لنشر الثقافة الكورية، من خلال تنظيم العديد من الفاعليات التي من شأنها تعزيز التبادل الثقافي بين مصر وكوريا الجنوبية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"فرحتنا في لمتنا".. برنامج متنوع لقصور الثقافة في احتفالات عيد الأضحى

ضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة بعيد الأضحى المبارك، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، أعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، برنامجا فنيا حافلا بعنوان "فرحتنا في لمتنا"، بالمشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات بالقاهرة.

يتضمن البرنامج أنشطة متنوعة في 5 أحياء وهي المحروسة، أهالينا، حدائق أكتوبر، منطقة الخيالة، والأسمرات، بجانب الورش الفنية واللقاءات التثقيفية حول "القيم والأخلاقيات المستفادة من العادات الاجتماعية في العيد".

وتبدأ الفعاليات الاثنين المقبل ثاني أيام عيد الأضحى مع حفلات فنية وفقرات ترفيهية، بمناطق المحروسة وأهالينا وحدائق أكتوبر.

وتقام الفعاليات يوم الثلاثاء ثالث أيام عيد الأضحى بمنطقة الخيالة وتتضمن عددا من الورش الفنية والثقافية المقدمة للأطفال.

وتختتم الفعاليات في اليوم التالي بحي الأسمرات، وتنفذ بإشراف د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل والمشرف على المشروع.

برنامج فني حافل

وتقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برنامجا فنيا حافلا ومتنوعا بالقاهرة والمحافظات احتفالا بعيد الأضحى، يشمل 4 أفلام جديدة بسينما الشعب في 18 محافظة، بسعر موحد ومخفض 40 جنيها للتذكرة، بالإضافة إلى فعاليات تتنوع بين الحفلات الفنية الكبرى ومنها الدراما الاستعراضية الغنائية نوستالجيا الثمانينيات والتسعينيات للمرة الأولى بمسرح السامر في الفترة من 17 إلى 19 يونيو وقصر ثقافة القناطر يوم 20 يونيو.

كما تقام عروض وحفلات الفنون الشعبية والموسيقى العربية بجميع المحافظات، بالإضافة إلى العروض المسرحية المجانية ببورسعيد والأقصر، والأمسيات الشعرية واللقاءات التثقيفية، والورش الفنية والمسابقات المقدمة للأطفال طوال أيام العيد.

سينما الشعب

وضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة بعيد الأضحى المبارك، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، 4 أفلام جديدة من أفلام موسم العيد في 20 موقعا ثقافيا تابعا لها في 18 محافظة من خلال مشروع "سينما الشعب"، بسعر موحد ومخفض 40 جنيها للتذكرة.

والأفلام هي "ولاد رزق 3" ويعرض في كل من قصر السينما بجاردن سيتي، قصر ثقافة روض الفرج، مكتبة البحر الأعظم بالجيزة، قصر ثقافة قنا، قصر ثقافة دمنهور، سينما هيبس بالوادي الجديد، قصر ثقافة الزقازيق، قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، سينما السادات بالمنوفية، قصر ثقافة القناطر، قصر ثقافة أبو المطامير بالبحيرة، وللمرة الأولى قصر ثقافة ديرب نجم بالشرقية.

ويعرض فيلم "أهل الكهف" بمسرح 23 يوليو بالمحلة، قصر ثقافة أسيوط، المركز الثقافي بطنطا .

أما فيلم "عصابة الماكس" فيقدم بسينما قصر ثقافة شرم الشيخ، وقصر ثقافة ببا ببني سويف.

وأخيرا فيلم "اللعب مع العيال" يعرض بسينما المركز الثقافي بكفر الشيخ، قصر ثقافة الإسماعيلية، وقصر ثقافة العريش.

تقام الحفلات بجميع المواقع المشار إليها بدءا من 10 صباحا، وحتى 12 منتصف الليل.

مقالات مشابهة

  • حزام الأرز.. هكذا تبني كوريا الجنوبية نفوذها في أفريقيا
  • "فرحتنا في لمتنا".. برنامج متنوع لقصور الثقافة في احتفالات عيد الأضحى
  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • عرض فيلم "أهل الكهف" بالمركز الثقافي بطنطا
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • وزير الوحدة في سيئول يؤكد "انهيار" نظام التموين الاشتراكي في كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية وأوزبكستان تتفقان على مواصلة تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • «البعد الاجتماعي لرؤية مصر 2030» ندوة تثقيفية وعرض فني على مسرح 23 يوليو بالمحلة
  • اتفاق للتبادل الثقافي بين المغرب والصين