اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المستشار عمر مروان وزير العدل. 
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على تطورات الانتهاء من صياغة مشروعات القوانين المتعلقة بالأسرة، ومن بينها قانون الأحوال الشخصية للمواطنين المسيحيين، الذي يمثل أول قانون متكامل وموحد ومفصل في هذا الخصوص.

وقد وجه الرئيس في ذلك الصدد بمواصلة العمل لإنجاز تلك القوانين في إطار من التنسيق الكامل مع جميع الأطراف والجهات ذات الصلة، وكذلك إجراء حوار مجتمعي معمق واستيعاب مختلف الشواغل والآراء التي من شأنها تحقيق الأهداف المنشودة من القوانين لصالح الأسرة المصرية وتحقيق المصلحة العامة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس تابع كذلك مستجدات تنفيذ استراتيجية التكامل الرقمي بين الهيئات القضائية، تمهيداً لبدء العمل القضائي في مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة. واطلع سيادته كذلك على الموقف التنفيذي لتطوير عملية التصرف في المركبات المتروكة والمهملة، وإنشاء مراكز إيواء ذات آليات حديثة تقوم على الرقمنة، بما يحقق أكبر قدر من الاستفادة الاقتصادية للصالح العام، وبما يتفق مع القواعد والإجراءات القانونية المعنية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي المستشار عمر مروان وزير العدل السيسي

إقرأ أيضاً:

عاجل طقس يوم التروية بمشعر منى.. 43 درجة مئوية ورطوبة بنسبة 70%

أعلن المركز الوطني للأرصاد، عن تفاصيل الطقس في المشاعر المقدسة في يوم التروية.
وأكد المتحدث الرسمي لمركز الأرصاد، حسين القحطاني، أن درجات الحرارة في مشعر منى مرتفة وستبلغ 43 درجة مئوية، فيما تبلغ سرعة الرياح 34 كيلو/ساعة، وتبلغ الرطوبة 70%.
أخبار متعلقة إتاحة تنبيهات الإنذار المبكر للطقس في الحج عبر "توكلنا خدمات""الشؤون الإسلامية" تنظم برنامجًا دعويًا بمسجد الخيف في مشعر منى خلال الحجويراقب المركز فرص تكون الصحب فوق مرتفعات الطائف، واحتمالية هطول الأمطار بالمشاعر.

المتحدث الرسمي: المركز يواصل أعماله في #يوم_التروية، وتنسيق مستمر مع الجهات المعنية للاطلاع أولاً بأول على بيانات الطقس.#حج1445هـ #يسر_طمأنينة #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/pkKbM7aXAN— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 14, 2024
طقس المملكة اليوم
يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي الى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • اللجنة القانونية تكشف للسومرية اهم القوانين التي ستمرر بعد العطلة التشريعية
  • التأمين الصحي وجرائم الإنترنت.. أبرز القوانين المطروحة على أجندة البرلمان عقب إجازة العيد
  • 13 نوعا للنفقات والأجور في قانون الأحوال الشخصية.. تعرف عليها
  • متحدث الخارجية: ندعو الله أن يحل العيد على مصرنا الحبيبة بالسلام والأمن
  • محافظ أسوان يوجه بسرعة التدخل لإصلاح كابل الكهرباء الرئيسى بنصر النوبة
  • بعد جلسة مجلس الوزراء... هذا ما طالبت به نقابة المالكين
  • عاجل طقس يوم التروية بمشعر منى.. 43 درجة مئوية ورطوبة بنسبة 70%
  • هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم؟.. خبير أمني يوضح
  • هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم؟.. خبير أمني يوضح- عاجل
  • السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي في 29 يونيو