قال المستشار عبد الرحمن محمد، رئيس لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية، إن الذمة المالية المستقلة للزوجة أمر مقرر شرعا في الإسلام، وهذا أمر تم إقراره شرعا وقانونا، والغرب يقتسم الثروات عند الطلاق بين الزوجين أيا كان مصدر هذه الثروة، لكن قانون الأحوال الشخصية في مصر ليس كذلك. 

تعديلات هامة في قانون الأحوال الشخصية 

وأضاف "محمد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر قناة "الحدث اليوم"، أن قانون الأحوال الشخصية جعل هناك اقتسام للثروة بين الزوجين عند الطلاق والتي تم جمعها خلال فترة زواجهم، أي أنه إذا كان هناك مشروع أو عمل مشترك أدى لثروة معينة لابد كلا الزوجين أن يأخذ حصته مما اكتسبه من المشروع أو العمل الناجم أثناء فترة الزواج، وليس دخله بالكامل وهذا أقرب للعدل، والغرب اتجاهه مختلف عن مصر.

 

وتابع أنه حريص على تطبيق أحكام الشريعة بحذافيرها خلال تطبيق القانون الجديد، وتم العمل على قانون الرؤية الإلكترونية والرؤية العادية، مع وضع عدد من الضوابط للرؤية وأحكامها، ومن يتخلف عن أداء أحكام الرؤية ومن يتلاعب بها، وتم معالجة كل تلك المشاكل لرفع المعاناة عن كاهل الأسرة وحل كافة المشاكل التي كان يتحملها الأفراد نتيجة خلاف الزوجين، ومن يتخلف عن التزاماته سيكون هناك جزاء. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قانون الأحوال الشخصية الذمة المالية عبد الرحمن محمد قناة الحدث اليوم قانون الأحوال الشخصیة

إقرأ أيضاً:

«مفيش كده».. محمد رمضان يكشف موعد طرح أغنيته الجديدة

كشف الفنان محمد رمضان، عن موعد طرح أحدث أعماله الغنائية التي تحمل اسم «مفيش كده»، بمناسبة موسم عيد الأضحى المبارك، وتعد أولى أغانيه لموسم الصيف.

وشارك محمد رمضان المتباعين على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، صورا ومقطع فيديو من كليب أغنيته الجديدة «مفيش كده» وأرفقها بتعليق قائلا: «مفيش كدة.. بعد أقل من ساعتين.. على قناتي الساعة 6 بتوقيت القاهرة.. ثقة في الله بالنجاح ده مفيش كده».

https://www.instagram.com/p/C8PNiHAo0YY/?utm_source=ig_web_button_share_sheet

محمد رمضان يتصدر التريند بسبب زينة ابنة المنتج محمد السعدي

وكان الفنان محمد رمضان، قد تصدر التريند على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بعدما نشر مقطع فيديو على حسابه الرسمي بتطبيق «إنستجرام»، من حفل زفاف زينة ابنة المنتج محمد السعدي، الذي أقيم أمس الجمعة 7 يونيو.

وظهر محمد رمضان، في الفيديو وهو يقبل رأس زينة محمد السعدي، ويحتفي بالعروسين ويقدم لهما التهاني، خلال إحياءه حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي، على نجل رجل الأعمال منصور عامر.

وكتب محمد رمضان، على الفيديو: «صباح الأفراح.. مبروووك حبايبي زينة محمد السعدي و عبد المجيد منصور عامر.. ربنا يسعد أيامكم ويرزقكم الذرية الصالحة».

آخر أعمال محمد رمضان

يواصل الفنان محمد رمضان، تصوير أحدث أعماله السينمائية وهو فيلم «أسد أسود»، المقرر طرحه في دور العرض السينمائية خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع المخرج محمد دياب، ويجسد محمد رمضان خلال أحداث الفيلم، شخصية علي بن محمد الفارسي، الذي يقود الزنوج للثورة ضد الجيش العباسي ويباع في سوق العبيد.

الفيلم بطولة عدد كبير من النجوم، أبرزهم، ماجد الكدواني، وشريف سلامة، وخالد الصاوي، ورزان جمال، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب ومن إخراج محمد دياب.

اقرأ أيضاً«بيترج القلب ويهتز».. محمد رمضان يدعم عمرو دياب بعد صفع معجب | فيديو

هنا الزاهد تطرح كليب «زهرة» مع محمود العسيلى على موقع يوتيوب

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يكشف سر اختيار «مدبولي» لتشكيل الحكومة الجديدة
  • 13 نوعا للنفقات والأجور في قانون الأحوال الشخصية.. تعرف عليها
  • كل ما تريد معرفته عن أهداف واختصاصات مجلس أمناء العمل الأهلي بعد إقراره
  • «مفيش كده».. محمد رمضان يكشف موعد طرح أغنيته الجديدة
  • ملاحقات قضائية تدفع ميتا الى تعليق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • “ميتا” تعلّق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • هل يتحمل صاحب العمل مسؤولية حماية العمال من أخطار موجات الحر؟
  • رئيس هيئة مطار الشارقة : مشروع التوسعة يمضي وفق البرنامج الزمني المخطط له
  • هاري كين يكشف فحوى رسالة توماس مولر الشخصية
  • كين يكشف فحوى رسالة توماس مولر الشخصية له