صحيفة الاتحاد:
2024-06-11@19:54:15 GMT

تنفيذ المداخل والمخارج لمنطقة «هاربر» بدبي

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

دبي (وام)

أخبار ذات صلة آمنة الضحاك: توحيد الجهود لحماية البيئة وصيانة الموارد ودعم الاستدامة مهرجان الظفرة.. كرنفال للموروث والهوية

وقَّعت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، اتفاقية مع (شمال القابضة)، شركة استثمارية رائدة تدير محفظة متنوعة من الاستثمارات والتجارب والأصول الاستثنائية، تقوم بموجبها الهيئة بتنفيذ مداخل ومخارج مباشرة لدبي هاربر، تشمل إنشاء جسر بسعة مسارين في كل اتجاه، بطول 1500 متر، يمتد من شارع الشيخ زايد حتى منطقة دبي هاربر.


وعبَّر معالي مطر الطاير، المدير العام، رئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، عن سروره بتوقيع الاتفاقية مع شركة (شمال القابضة)، لتنفيذ مشروع توفير مدخل ومخرج مباشر لـ (دبي هاربر) لتسهيل وصول السكان والزوار للمنطقة، وقال: «سيتم تنفيذ جسر بطول 1500 متر، بسعة مسارين في كل اتجاه، وبطاقة استيعابية إجمالية تقدر بنحو 6000 مركبة في الساعة في الاتجاهين، ويمتد الجسر من التقاطع الخامس على شارع الشيخ زايد (بالقرب من الجامعة الأميركية بدبي)، مروراً بتقاطع شارع النسيم مع شارع الفلك، ويمر فوق تقاطع شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصولاً لشارع دبي هاربر».
وأضاف الطاير: «يتضمن المشروع أيضاً تنفيذ أعمال تطوير وتحسينات سطحية على أربعة تقاطعات ممتدة على طول الجسر، هي التقاطع الخامس على شارع الشيخ زايد، وتقاطع شارع الفلك مع شارع النسيم، وتقاطع شارع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مع شارع النسيم، وشارع دبي هاربر، وسيسهم المشروع عند اكتماله في تعزيز انسيابية الحركة المرورية، وتقليل زمن الرحلة من 12 دقيقة إلى 3 دقائق».
وقال عبدالله بن حبتور، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة شمال القابضة، الشركة المالكة والمطورة لدبي هاربر: «يسعدنا التعاون مع هيئة الطرق والمواصلات لإنجاز هذا المشروع الاستراتيجي، الذي يعد نقطة تحول رئيسة لاستكمال تطوير منطقة دبي هاربر، بما يتماشى مع خططنا وتطلعاتنا لتقديم الأفضل من حيث جودة الحياة ورفاهية السكان والزوار في مجتمعاتنا المتكاملة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي الإمارات طرق دبي دبي هاربر دبی هاربر

إقرأ أيضاً:

السكنية: متابعة تنفيذ المباني العامة وخدمات الطرق والبنى التحتية في المطلاع

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها تعمل من خلال طواقمها الهندسية على متابعة تنفيذ مشاريع المباني العامة وخدمات الكهرباء ومحطات الكهرباء الرئيسية وإعداد البرنامج الزمني الخاص ببعض مشاريع الخدمات العامة في مدينة المطلاع السكنية.

واضافت (المؤسسة) في بيان صحفي اليوم الإثنين أنها باشرت أعمال انجاز أعمال الخدمات والبنية التحتية والمباني العامة بمركز الضاحية (N10) حيث بلغت نسبة الانجاز حتى نهاية الشهر الماضي 3.14%.

وحول آخر تطورات مشروع مدينة المطلاع حتى نهاية مايو الماضي أوضحت أن نسبة انجاز مقسم هاتف ومكتب بريد رئيسي في المدينة بلغت 31% في حين يجري اعتماد البرنامج الزمني لعقد انجاز أعمال الخدمات والبنية التحتية والمباني العامة بمركز الضاحية (N9).

وكشفت عن تضمينها عقد انشاء وانجاز المباني العامة للضواحي (N9,7,6,5) في المدينة مبينة أن العمل جار لإعداد البرنامج الزمني الخاص به حيث بلغت القيمة الإجمالية للعقد 13.98 مليون دينار كويتي (نحو 46 مليون دولار امريكي).

ولفتت المؤسسة إلى أنها انتهت من أعمال وتوريد شبكات كيبلات الضغط المتوسط والضغط المنخفض للضواحي (N9,10,11) فيما يشهد عقد توريد وتركيب محطة رئيسية (Z5) في الضاحية (N4) من المدينة تقدما في الإنجاز حيث بلغت نسبة الاعمال حتى نهاية مايو الماضي 69.8% فيما بلغت نسبة أعمال عقد تنفيذ محطة (Z6) في الضاحية (HC01) 65.10%.

وأشارت إلى تحقيقها انجازا كبيرا في توريد وصيانة شبكات كيبلات الضغط المتوسط والضغط المنخفض للضواحي (N2,3,4) في المدينة حيث بلغت نسبة الإنجاز 17.5% مبينة أنها باشرت توريد وتنفيذ أعمال إنارة الطرق الرئيسية وأعمال إشارات المرور وكاميرات الضبط المروري للسرعة ولوحات الرسائل المتغيرة إضافة إلى عقد تمديد الكيبلات الأرضية جهد 400 ك.ف الخاصة بتغذية محطتي التحويل الرئيسية في مشروع مدينة المطلاع غير السكنية.

وقالت “باشرنا تنفيذ عقد تمديد شبكات كيبلات الضغط المتوسط والمنخفض للضواحي (N1,5,12) اضافة إلى ذات الاعمال للضواحي (N2,3,4) في حين يجري العمل على إعداد البرنامج الزمني لعقد إنارة الطرق للضواحي (N6,7,8) إلى جانب العمل على إعدادالبرنامج الزمني لعقد تنفيذ أعمال إنارة الطرق الرئيسية وإشارات المرور وكاميرات الضبط المروري للسرعة ولوحات الرسائل المتغيرة في جزئها الثاني”.

المصدر كونا الوسومالرعاية السكنية مدينة المطلاع

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • الشيخ زايد بن سلطان .. هل كان يحب اليمنيين الجنوبيين أم الشماليين ؟
  • السكنية: متابعة تنفيذ المباني العامة وخدمات الطرق والبنى التحتية في المطلاع
  • حمدان بن محمد يعتمد تعيين 22 رئيساً تنفيذياً للذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية بدبي
  • «طرق دبي» تفتتح جسراً رئيساً مع شارع الشيخ محمد بن زايد
  • حمدان بن محمد: نسعى للوصول بدبي إلى المركز الأول عالمياً في العمل الحكومي
  • «طرق دبي» تفتتح جسراً رئيسياً بطول 666 متراً
  • طرق مصر تتفوق على أمريكا.. 70 صورة تكشف سبب تقدم مصر 100 مركز في ترتيب مؤشر جودة الطرق العالمي
  • دبي.. افتتاح جسر رئيسي ضمن مشروع تطوير تقاطع جرن السبخة مع شارع «محمد بن زايد»
  • «طرق دبي» تفتتح جسراً رئيساً ضمن مشروع تطوير تقاطع شارع جرن السبخة مع شارع «محمد بن زايد»