أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي أن حركة "أنصار الله" الحوثية لا تنوي إغلاق البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وأنها لا تستهدف السفن غير المرتبطة بإسرائيل.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية: " نحن نستهدف فقط السفن المرتبطة بإسرائيل والتي تتجه إلى الموانئ المحتلة التابعة لإسرائيل أو التي تدخل ميناء إيلات.

وتؤكد القوات المسلحة اليمنية أن أي سفن غير مرتبطة بإسرائيل  لن تتعرض للاستهداف.. ليس لدينا أي نية لإغلاق مضيق باب المندب أو البحر الأحمر. إذا أردنا القيام بذلك، ستكون هناك إجراءات أخرى أبسط من إطلاق الصواريخ".

وشدد المتحدث باسم الحوثيين على أن جماعة "أنصار الله" الحوثية لم تتفاوض بشكل مباشر مع الولايات المتحدة، "رغم أنهم طلبوا ذلك".

وأضاف "لا نرى إمكانية للحوار المباشر مع الأمريكيين، باعتبارهم مجرمين إرهابيين.. إذا كان هناك أي اتصال فسيكون عبر فريقنا المفاوض في سلطنة عمان. هذا هو الطريق الوحيد للمفاوضات". 

ووفقا له، فإن العملية البرية المحتملة في اليمن ستؤدي إلى عواقب أسوأ على الأمريكيين من الصراعات في أفغانستان وفيتنام.

وكانت جماعة أنصار الله الحوثية أعلنت بوقت سابق، عن عزمها مهاجمة السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها ودعت الدول الأخرى إلى استدعاء أطقمها وعدم الاقتراب منها في البحر.

من جانبها أعلنت الولايات المتحدة، أنها ردا على الهجمات المتزايدة التي يشنها الحوثيون، أطلقت مع دول أخرى عملية تحالف "حارس الازدهار"، لحماية الملاحة في البحر الأحمر.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: السفن الإيطالية ليست هدفا لنا ومشاركتها في مهمة "أسبيدس" لسيت ضرورية

قالت جماعة الحوثي، اليوم الجمعة، إن السفن الإيطالية في البحرين الأحمر والعربي لسيت هدفا لقواتها، ومشاركتها ضمن المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي "أسبيدس" لسيت ضرورية.

 

ونقلت "وكالة نوفا" عن القيادي في جماعة الحوثي نصر الدين عامر "لسنا في حرب مباشرة مع إيطاليا ولا نريد أن تدخل في أي صدام معنا تحت ضغط من الولايات المتحدة".

 

وأضاف أن "المشاركة الإيطالية في مهمة "أسبيدس" (التي أطلقها الاتحاد الأوروبي) في 19 شباط/فبراير الماضي) "ليس ضروريا، لأن السفن الإيطالية ليست هدفا لقواتنا"، حد تعبيره.

 

وتابع: "لن نستهدف السفن الإيطالية حتى تشارك في العدوان على بلدنا (اليمن)".

 

وأردف عامر "نستهدف السفن الإسرائيلية أو تلك المتوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، وكذلك السفن الأمريكية والبريطانية على خلفية عدوانها علينا".

 

ونفى القيادي الحوثي استهداف سفن أي شركة ليس لها ارتباط بإسرائيل، وقال إن هذه "اتهامات باطلة ومحض اتهامات. التفاصيل المتعلقة بجميع أهدافنا مبنية على معلومات دقيقة".

 

وقال عامر إن "المرحلة الرابعة هي الأوسع حتى الآن، حيث تهدف إلى عزل كيان العدو الصهيوني (إسرائيل) في البحر من خلال فرض عقوبات على أي شركة تتعامل مع الموانئ الإسرائيلية"، موضحا أن "العقوبات تستهدف منع ملاحة أي سفينة تخالف قرار حظر العبور في البحر الأحمر أو في مضيق باب المندب أو في بحر العرب أو في المناطق التي يمكننا الوصول إليها في المحيط الهندي أو في البحر الأبيض المتوسط”.

 

وزعم نصر الدين عامر أن المرحلة الرابعة ستليها مرحلة خامسة نقوم بالتحضير لها ثم مرحلة سادسة حتى يتوقف العدوان (الإسرائيلي) الظالم على غزة.


مقالات مشابهة

  • «آيزنهاور» في مرمى نيران «أنصار الله» للمرة الثانية خلال 24 ساعة
  • "أنصار الله": نفذنا 6 عمليات عسكرية في البحر الأحمر
  • أنصار الله تعلن استهداف مدمرة أمريكية شمالي البحر الأحمر.. ثاني عملية خلال ساعات
  • البحرية البريطانية تنصح السفن بالحذر بعد حادث قبالة سواحل اليمن في البحر الأحمر
  • مليشيات الحوثي تواصل الهجمات وواشنطن تعلن تمديد انتشار حاملة طائرات و3 سفن بالبحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات لـالحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الحوثيون: السفن الإيطالية ليست هدفا لنا ومشاركتها في مهمة "أسبيدس" لسيت ضرورية
  • “الحوثي” تعلن مقتل 16 من عناصرها بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • أمريكا وبريطانيا تعلنان شن ضربات ضد 13 هدفا لـ”أنصار الله” في اليمن
  • أنشأ مقر قيادة في اليمن وجنَّد المرتزقة.. فيلق القدس يشرف على عمليات الحوثي في البحر الأحمر