اللواء عادل الغضبان: مجمع « ٣ يوليو» يساهم في تحقيق استثمارات ذات منفعة اجتماعية وتخلق فرصًا جديدة للعمل وتدفع عجلة الاقتصاد المصرى

بورسعيد فاتن الشعبانى

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، خلال جولته بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، موقف سير العمل في إنشاء مجمع الصناعات المغذية الثالث بجنوب بورسعيد، رافقه خلالها اللواء محمد بصلة مدير المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد.

وأشار اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إلى أن العمل وصل لمراحل متقدمة في إنشاء المجمع، مع قرب الانتهاء من أعمال إنشاء مجمع الصناعات الثالث «٣ يوليو» بجنوب بورسعيد، استعدادا لتشغيله و افتتاحه في أقرب وقت، وذلك ضمن النهضة الاقتصادية والصناعية التي تشهدها محافظة بورسعيد مؤخرًا.

وأوضح المحافظ أن مجمع الصناعات الثالث يشمل 4 مجمعات صناعية في عدة أنشطة (مواد غذائية - غزل ونسيج وملابس جاهزة - بتروكيماويات - أنشطة هندسية) حيث تم تصميم المصانع بمساحات مختلفة وهي ( 180 - 360 - 540 - 720 - 900 - 1080 - 1260 - 1440 - 1620 -1725 ) لشباب المستثمرين بما يتناسب مع الأنشطة التي تقدمها المصانع.

واستمع المحافظ للموقف التنفيذي الحالي لإنشاء المصنع، وشدد محافظ بورسعيد على الإسراع في معدلات العمل، لسرعة افتتاح وتشغيل مجمع الصناعات الثالث، والذي يوفر الالٱف من فرص العمل لأبناء بورسعيد.

وكان محافظ بورسعيد قد وجه بسرعة إقامة المجمع الصناعي الجديد، والذي يساهم في تحقيق استثمارات ذات منفعة اجتماعية وتخلق فرصًا جديدة للنمو وتدفع عجلة الاقتصاد المصري نحو الأسواق العالمية.فضلاً عن تأهيل العمالة المصرية وتوفير فرص عمل بمختلف المجالات، وتشجيع وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الصناعية ذات القيمة المضافة المرتفعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اللواء عادل الغضبان ذات منفعة اجتماعية مجمع ٣ يوليو يساهم في تحقيق استثمارات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعید مجمع الصناعات

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يُناقش مقترحاً لرفع كفاءة مبنى تراثي مُطل على «قناة السويس»

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، اجتماعاً مع مسئولي شركة " المرمم المصرى للترميم و التصميم المعمارى"، وذلك لاستعراض ومناقشة مقترح تطوير ورفع كفاءة وإعادة تأهيل أحد المنشآت المعمارية التراثية المطلة على مدخل قناة السويس، والذي يأتي تماشياً مع جهود المحافظة في الاهتمام بالتراث المعماري و الذي يمثل الواجهة الحضارية لمدينة بورسعيد، و للتأكيد على الهوية البصرية لمعمار مدينة بورسعيد الباسلة.

جاء ذلك بحضور مسئولي الشركة، دكتور أنور مهران

استاذ الترميم المعماري و الرئيس التنفيذي لشركة المرمم المصرى، و دكتور حسن سلام المدير التنفيذي و رئيس قسم المشروعات، و دكتور محمد أنور مدير قسم الترميم والتأصيل، و مهندس محمد عاصم مدير قسم التصميم.

و خلال اللقاء، عرض مسئولو الشركة شرحاً تفصيلياً حول آلية العمل في رفع كفاءة و تأهيل المبنى التراثي، لما يمتلكه من أهمية تاريخية وباعتباره أحد المباني التراثية المعمارية المتميزة، و يأتي ذلك بالتوازي مع ما تشهده المنطقة المطلة على قناة السويس من أعمال تطوير و رفع كفاءة على أعلى مستوى في ساحة مصر و الممشى السياحي و كورنيش بورسعيد و شارع فلسطين.

وأشاد محافظ بورسعيد، بالمخطط المبدئي لمشروع التطوير، مؤكداً على أهمية تنفيذ عمل على أعلى مستوى يعكس الصورة الحضارية و التراثية لمحافظة بورسعيد، ويحافظ على الهوية البصرية للمحافظة، مع الاعتماد على جميع الخبرات للترميم و إعادة تأهيل وتأصيل المبني، وانشاء لوحة تعريفية بتاريخ المبني التراثي.

مقالات مشابهة

  • يا رايحين للنبي الغالي.. محافظ بورسعيد يُودع حُجاج الجمعيات الأهلية
  • تحركات مصرية لتوفير استثمارات بـ5 مليارات دولار في القارة السمراء خلال 6 سنوات
  • فى انتظار السادس من يونيو
  • "الاستراتيجية الصناعية 2040".. 100 ألف فرصة عمل و40 مليار ريال استثمارات مُتوقعة
  • «في المساء مع قصواء»: مجمع الصناعات ببياض العرب يوفر فرص عمل ويشجع التصنيع المحلي
  • الولايات المتحدة تلوح بعقوبات على شركات صينية بحجة دعم مجمع الصناعات الدفاعية الروسي
  • إصابة خفيري شرطة في حادث سير بالمنيا
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بمدرسة بورفؤاد الحديثة للغات.
  • مصرع سائق بشرق محافظة بورسعيد وجار العمل على كشف ملابسات الواقعة
  • محافظ بورسعيد يُناقش مقترحاً لرفع كفاءة مبنى تراثي مُطل على «قناة السويس»