تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات جلسة، اليوم الاثنين، مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية بعد تقرير الوظائف الذي أشار لأداء قوي للقطاع وبدد توقعات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة على المدى القريب.

 

أسعار الذهب

 

انخفض أسعار الذهب في المعاملات الفورية بما يصل الى نحو 0.

5% لتصل الى مستوى سعر 2029.03 دولار للأونصية.

 

ونزلت أسعار الذهب في العقود الأميركية الآجلة  بما يصل الى نحو 0.4% ليصل إلى مستوى سعر 2045.50 دولار للأونصة .

 

وقال مات سيمبسون أحد كبار المحللين في سيتي إندكس "يقلص كبار المضاربين والصناديق المدارة انكشافهم الطويل على عقود الذهب الآجلة للأسبوع الرابع... ومع تكرار جيروم باول الإشارة إلى ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام، لا يزال هناك جدل حول ما إذا كان الذهب يمكن أن يرتفع عن هذا المستوى".

 

سجل مؤشر الدولار أعلى مستوى في ثمانية أسابيع، ما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات إلى أكثر من 4%.

 

أسعار الذهب في مصر اليوم.. مفاجأة للمقبلين على الزواج شعبة الذهب تحذر من “لعبة خطيرة” في الأسعار يمارسها التجار والمواطنون.. فيديو

 

أسعار الذهب العالمية

 

الذهب 

 

وأظهرت بيانات من وزارة العمل الأميركية يوم الجمعة أن الوظائف غير الزراعية زادت 353 ألف وظيفة في يناير/كانون الثاني، وهو ما يعادل نحو مثلي ما توقعه اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم عند 180 ألف وظيفة.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 22.56 دولار للأوقية، ونزل البلاديوم 0.8% إلى 939.26 دولار، بينما ارتفع البلاتين 0.5 % إلى 894.99 دولار. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب جلسة سندات سندات الخزانة الخزانة الأميركية مجلس الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي الأميركي أسعار أسعار الفائدة الفائدة

إقرأ أيضاً:

الذهب يرتفع مع زيادة التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأميركية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء بعدما عززت بيانات مبيعات التجزئة الضعيفة في الولايات المتحدة الرهانات على إقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2328.67 دولار للأوقية بحلول الساعة 0631 بتوقيت جرينتش. بينما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2330.30 دولار للأوقية.

أخبار ذات صلة ارتفاع أسعار الذهب الذهب يتراجع مع ترقب أسعار الفائدة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 29.37 دولار للأوقية. وصعد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 973.05 دولار، وتراجع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 885.88 دولار.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • المعدن الأصفر عند اعلى مستوى في اسبوع
  • الذهب يسجل أعلى مستوى له في أسبوع
  • الذهب عند قمة أسبوع بدعم رهانات على خفض الفائدة
  • الذهب يرتفع مع زيادة التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأميركية
  • جولد بيليون: الذهب يسجل أعلى مستوى منذ بداية الأسبوع عند 2335 دولار
  • الذهب يرتفع مع تزايد احتمالات خفض الفائدة
  • الذهب يسطع مع تزايد احتمالات خفض الفائدة الأميركية
  • توقعات زيادة الإنتاج تهبط بأسعار النفط.. وتراجع الخزانة الأمريكية ينعش أسعار الذهب
  • ارتفاع أسعار الذهب
  • 5 جنيهات.. تراجع هامشي في أسعار الذهب