شمسان بوست / عدن_إعلام كاك بنك:

عقدت ادارة بنك التسليف التعاوني والزراعي”كاك بنك” ومنظمة (UN HABITAT) وبحضور مسؤولي وحدة حماية البيئة، اجتماعا مشتركا في مقر الإدارة العامة للبنك بالعاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة عرض مشروع الري دلتا تبن، وفى ظل سعي كاك بنك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وضمان تفعيل نتائج اجتماعاته ولقاءاته فى مؤتمر الأطراف COP 28.



وأشارت المنظمة، خلال الاجتماع، وبعد النقاشات فى كثير من المشاريع المدعومة والمقدمة منها، إلى رغبتها فى إشراك كاك بنك بتنفيذ مشاريع الاستدامة وتقديم عرضه فى مشروع الري دلتا تبن، وفق آلية وضوابط تنفيذ المشروع .

بالاضافة الى ذلك، استمع الحاضرين في الاجتماع الذي عقد مطلع هذا الأسبوع، الى دور كاك بنك فى تعزيز الاستدامة استنادا الى تاريخه وحجم المشاريع المنفذة عبره وخبرته الكبيرة في تنفيذ مشاريع ري مماثلة، اضافة الى أهمية استغلال دور البنك في بناء القدرات ورفع وعي المزارعين وتقديم الاستشارات الزراعية لهم ، ومعرفة البنك لاحتياجات المزارعين التشغيلية والتوسعية.

وحضر الاجتماع من طرف منظمة (UN HABITAT) مدير المنظمة د/ محمد عيدروس الزبيدي ومن وحدة حماية البيئة الاستاذ عبدالواحد عرمان و د/ عبد الرقيب العكيشي، في حين مثل كاك بنك في الاجتماع كلا من رفيق القباطي، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات المصرفية وعبده محسن، مدير التخطيط والبحوث والتطوير والمهندس/ رياض محمد عبده، مدير ادارة المشاريع الزراعية، والمهندس/ خالد نور الدين، رئيس قسم المشاريع الزراعية والسمكية، وعلام ايمن البنا، من إدارة الالتزام بكاك بنك.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: کاک بنک

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان جيش الاحتلال هاليفي يلتقي سراً قادة 5 جيوش عربية في البحرين لبحث “التعاون الأمني”

الجديد برس:

كشف موقع “إكسيوس”، الأمريكي، لقاء رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، بكبار الضباط العرب، في البحرين، “لبحث التعاون الأمني ​​الإقليمي”.

وأشار الموقع إلى أن اللقاء كان “بمثابة إشارة إلى أن الحوار العسكري، بين إسرائيل والدول العربية، مستمر في إطار القيادة المركزية الأمريكية على الرغم من الانتقادات العلنية، والإدانات للجيش الإسرائيلي في سياق الحرب على غزة”. إذ التقى رئيس أركان جيش الاحتلال، في وقت سابق من هذا الأسبوع، في البحرين، بحسب “إكسيوس”، “مع نظرائه من عدة جيوش عربية لمناقشة التعاون الأمني الإقليمي”.

وبقي الاجتماع، الذي عقد تحت رعاية قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي، الجنرال إريك كوريلا، بعيداً عن الأضواء، ولم يتم الكشف عنه علناً بسبب الحساسيات السياسية الإقليمية المحيطة بالحرب على غزة، وشارك فيه، إلى جانب كوريلا وهاليفي، جنرالات كبار من البحرين، الإمارات، السعودية، الأردن ومصر.

ووفقاً لموقع “إكسيوس”، فإن إحدى القضايا الرئيسية التي عملت عليها القيادة المركزية للجيش الأمريكي، والبنتاغون مع جيوش المنطقة في السنوات الأخيرة هي “التعاون في مجال الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي، الذي اتخذ أهمية خاصة على ضوء الرد الإيراني ومحاولات التصدي، وهو الأمر الذي تم بالتعاون مع الولايات المتحدة وبريطانيا والأردن”.

وعلق مسؤولون أمريكيون، على الاجتماع، بأن “التعاون مع إسرائيل والدول العربية في المنطقة مكّن من جمع معلومات استخباراتية حول الهجوم الإيراني”.

وأضافوا أن هذا التعاون “يشمل أيضاً مشاركة الأردن والسعودية، في محاولات اعتراض الصواريخ والطائرات بدون طيار التي تطلق من إيران والعراق واليمن باتجاه إسرائيل والمرور عبر مجالهم الجوي”.

ويأتي هذا الاجتماع، في الوقت الذي تمارس فيه “إسرائيل” حربها العدوانية، والإبادة الجماعية، ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، إذ “ارتفعت حصيلة العدوان إلى أكثر من 37200 شهيد، و84930 جريحاً، بحسب الأرقام الأخيرة التي أعلنتها وزارة الصحة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • السوداني يوجه بتمويل مشاريع ذي قار بـ50 مليار دينار
  • رئيس «الإرشاد الزراعي»: نقدم الاستشارات الزراعية وننشر التوصيات والإرشادات عبر «واتساب»
  • «الإصلاح الزراعي»: هدفنا رفع إنتاجية الأراضي وتشجيع المزارعين على استخدام التكنولوجيا الحديثة
  • المنصات الإلكترونية «مرشد أمين» لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأرباح
  • النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعًا بـالغاز
  • النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعًا بـالغاز- عاجل
  • مدير شرطة الولاية الشمالية يترأس الاجتماع الدوري لهيئة قيادة شرطة الولاية
  • رئيس أركان جيش الاحتلال هاليفي يلتقي سراً قادة 5 جيوش عربية في البحرين لبحث “التعاون الأمني”
  • مركز الملك سلمان يسلم 70 مشروع تمكين إقتصادي لأسر الأيتام بمحافظة مأرب
  • محمد صلاح يغني “أحلى حاجة فيكي” في حفل زفاف محمد هاني – فيديو