برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – تعيين السيد أميت ميدا رئيساً تنفيذياً لشركة آلات .

ويُعد أميت، أحد رواد الأعمال العالميين، إذ ساهم في بناء شركات عدة وقيادة التحول فيها خلال المهام القيادية التي تولاها في الصين والولايات المتحدة والهند وسنغافورة ودول أخرى، وينضم اليوم إلى " آلات " بعد عمله في شركة "ديل تكنولوجيز"، حيث كان مسؤولاً عن تنمية أعمالها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ واليابان، وأشرف على مشاريع بمليارات الدولارات في أكثر من 40 دولة.

وتعمل "آلات" على تعزيز قدرات القطاع التقني مستفيدةً من التطور السريع الذي يشهده القطاع في المملكة العربية السعودية، وذلك للارتقاء بقدرة المملكة على توفير المزيد من الفرص الاستثمارية، وسوف تمكّن الشركة أيضاً القطاع الخاص وتثري البيئة التجارية من خلال أنظمة أعمالها وتعاونها مع الشركات العالمية الرائدة في مجال تصنيع التقنيات.

وقال أميت ميدا، الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة : " تتمثل مهمة آلات في تحويل القطاعات العالمية لتصنيع الإلكترونيات والصناعات المتطورة من خلال إنشاء مركز تصنيع مستدام يستفيد من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهيدروجين الأخضر في المملكة، وسوف نستخدم إمكانات التقنية لتحويل مسار الأعمال عبر الاستفادة من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وأفضل ممارسات الثورة الصناعية الرابعة في التصنيع، كما سنعمل على إعادة مواءمة الممارسات والأساليب الصناعية لتصبح أكثر استدامةً وكفاءةً، ولا يقتصر هذا على استخدام الطاقة النظيفة فحسب، بل يركز أيضاً على تطبيق ممارسات الاستدامة في جميع عملياتنا ومبانينا وخدماتنا اللوجستية وسلسلة الإمداد لدينا، وذلك عبر وضع الاستدامة في صميم كل أنشطتنا وأعمالنا".

وسوف ستركز "آلات" على قيادة التحول في القطاعات العالمية، مثل الإلكترونيات والصناعات المتقدّمة، وإنشاء مركز تصنيع بمعايير عالمية في المملكة، كما ستتبع الشركة ممارسات التصنيع المستدامة لمساعدة الشركات العالمية على تقليل انبعاثاتها وتسريع وتيرة العمل نحو تصنيع خالٍ من الكربون، وستنفذ "آلات" تطلعاتها من خلال التعاون مع الشركات الرائدة في العالم لابتكار طرق تصنيع جديدة وقيادة التحول في القطاعات مع الالتزام والتركيز على استخدام الطاقة النظيفة.

وقد استُلهم اسم "آلات" من كونه مرتبطاً بالتصنيع والإلكترونيات والصناعات، ويتميز شعار "آلات"، والعلامة النصية باللغة العربية بنمط السدو ، الذي يتكون من من أشكال هندسية مميزة في المنطقة ، فحين أن تصميمه غنيّ بالحداثة كعلامة تجارية معاصرة للجيل المستقبلي .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ولي العهد شركة آلات

إقرأ أيضاً:

محفظة ليبيا أفريقيا تتابع مراحل تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط

تابعت محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار سير تنفيذ اتفاقية تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط المشتركة، وذلك ضمن جهودها لتمكين الشركة من تعزيز كفاءة عملياتها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس إدارة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار مع رئيس مجلس إدارة شركة أولى إنرجي القابضة التابعة للمحفظة، ورئيس مجلس إدارة شركة ليبيا للنفط المشتركة، وبحضور كل من المدير العام للمحفظة، ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي.

وأفادت الصفحة الرسمية للمحفظة على فيسبوك، بأن الاجتماع يأتي لمناقشة ومتابعة سير تنفيذ الاتفاقية التي تنص على قيام شركة أولى إنرجي بتمويل بنودها بمبلغ 43.35 مليون دينار ليبي.

ويتضمن برنامج التطوير والتأهيل عددًا من المُتطلبات، وفي مقدمتها:

● تطوير وإعادة هيكلة قطاع الموارد البشرية.

● تطوير شبكة محطات ليبيا للنفط المُنتشرة في مختلف ربوع الوطن الليبي.

● دعم نشاط توريد وتسويق زيوت محركات السيارات والشحوم من مصانع شركة أولى إنرجي.

● تطوير بنية تقنية المعلومات وبرامج التشغيل الآلي لعمليات الشركة، عبر اعتماد نسخة متطورة من نظام برامج تخطيط موارد المؤسسة (ERP) لكافة عمليات الشركة المالية والإدارية والفنية.

● العمل على تجديد أسطول نقل الوقود على مراحل، عبر اقتناء شاحنات حديثة، مع صيانة المقطورات لتعزيز السلامة وخفض التكاليف؛ سعيًا إلى تقديم أسعار أكثر تنافسية.

كما قام مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالمحفظة رئيس لجنة متابعة تنفيذ الاتفاقية بتقديم إحاطة عن موقف التنفيذ، وتم التوجيه باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعجيل بتنفيذ مشروع الدعم والتأهيل، خاصةً فيما يتعلق بإعادة بناء مجموعة من المحطات بشكل كامل وفقًا للمعايير العالمية والتصاميم المعمول بها لدى شركة أولى إنرجي، مع توريد مضخات الوقود، وكذلك توريد رؤوس جر الشاحنات.

يُشار إلى أن شركة ليبيا للنفط المشتركة هي شركة مملوكة لكل من محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار بنسبة ‎%‎55 وشركة أولى إنرجي بنسبة ‎%‎45.

وتُعد مجموعة أولى إنرجي القابضة واحدة من كبرى الكيانات الموزعة للمنتجات النفطية في عموم إفريقيا؛ وذلك عبر إدارتها لـ 1300 محطة، تنتشر في 17 دولة إفريقية مختلفة، بخلاف خدمتها لقطاع الطيران من خلال حضورها في 50 مطاراً، كما تمتلك وتدير كذلك ثمانية مصانع حديثة لخلط وتعبئة زيوت التشحيم، تتمتع بقدرة إنتاجية سنوية ضخمة.

ويترأس مجلس إدارة محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار حاليا مصطفى أبوفناس وزير الاقتصاد سابقاً، والذي قام بتعيينه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، وذلك لإجراء إصلاحات حاسمة في محفظة إفريقيا ليببا لتحقيق تقدم نحو أهداف الاستدامة الاقتصادية والاستثمارية والمساهمة في تعميق أثر ودور ليبيا في المشهد الأفريقي.

وتأسست محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار عام 2006، وتعمل المحفظة في مجال الاستثمار الدولي، والبحث عن فرص استثمارية وبناء محفظة متنوعة ومتوازنة تشمل الشركات العاملة في صناعات ومناطق متنوعة، إضافة إلى تحقيق عوائد طويلة الأجل ومستدامة.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية جنوب أفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • خادم الحرمين الشريفين وولي عهده يتبادلان برقيات التهنئة مع قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • خادم الحرمين وسمو ولي العهد يبعثان برقيات تهنئة إلى قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • خادم الحرمين وسمو ولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة من قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • القيادة تتلقى برقيات تهنئة من قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • خادم الحرمين وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة من قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • الملك وولي العهد يبعثان برقيات تهنئة إلى قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • محفظة ليبيا أفريقيا تتابع مراحل تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط
  • ميقاتي في مستهل جلسة الحكومة: الهجمات الإسرائيلية على جنوب لبنان تمثل عدواناً تدميرياً إرهابياً
  • بدء جلسة مجلس الوزراء برئاسة الرئيس ميقاتي