أفاد بنك الفدرالي الأميركي في نيويورك، الثلاثاء، أن حالات تأخر سداد بطاقات الائتمان ارتفعت بأكثر من 50% في عام 2023 مع تضخم إجمالي ديون المستهلكين إلى 17.5 تريليون دولار.

ووفق البيانات الديون التي تحولت إلى "جنوح خطير"، أو التي طالت 90 يومًا أو أكثر من تاريخ السداد، تزايدت بشكل كبير خلال العام، ولكن ديون بطاقات الائتمان شكلت النسبة الأكبر.

كما أشار الفدرالي الأميركي في نيويورك إلى أنه مع إجمالي ديون تبلغ 1.13 تريليون دولار، بلغت ديون بطاقات الائتمان التي انتقلت إلى جنوح خطير 6.4% في الربع الرابع، بزيادة 59% من ما يزيد قليلًا عن 4% في نهاية عام 2022. وقال باحثون في الفدرالي في نيويورك إن الزيادة الفصلية بوتيرة سنوية بلغت نحو 8.5%.

من جهة أخرى، ارتفعت حالات التأخر عن السداد في القروض العقارية وقروض السيارات. وانخفضت حالات التأخر في سداد قروض التعليم كما فعلت خطوط ائتمان حقوق ملكية المنازل.

بشكل عام، زادت نسبة التأخر عن سداد الديون 1.42% ما يزيد قليلًا عن 1% في نهاية عام 2022.

 

في هذا الشأن، قال مستشار البحوث الاقتصادية في بنك الفدرالي الأميركي في نيويورك ويلبرت فان دير كلاو: "إن تحولات بطاقات الائتمان وقروض السيارات إلى التأخر في السداد لا تزال ترتفع فوق مستويات ما قبل الوباء". وأضاف أن هذا يشير إلى زيادة الضغوط المالية، وخاصة بالنسبة إلى الأُسَر الشابة ذات الدخل المنخفض.

وارتفعت ديون الأسر نحو 212 مليار دولار في الربع الرابع، بزيادة 1.2% على أساس ربع سنوي ونحو 3.6% عن العام الماضي. ومع ذلك، قفزت ديون بطاقات الائتمان بنسبة 14.5% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

وارتفعت ديون السيارات إلى 1.61 تريليون دولار، بزيادة 12 مليار دولار على أساس ربع سنوي و55 مليار دولار سنويًا، أي 3.5%.

وقد تضرر المدينون من ارتفاع أسعار الفائدة. وخلال دورة تشديد امتدت من مارس/ آذار 2022 إلى يوليو/ تموز 2023، رفع الفدرالي الأميركي سعر الفائدة على القروض قصيرة الأجل بمقدار 5.25 نقطة مئوية، مما رفع سعر الفائدة على الأموال الفدرالية إلى أعلى مستوى له منذ نحو 23 عامًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفدرالی الأمیرکی بطاقات الائتمان فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

الجزء الرابع من فتيان أشقياء يحقق 56 مليون دولار ويتصدر إيرادات شباك التذاكر الأميركي

تصدر الجزء الرابع من فيلم "فتيان أشقياء" (Bad Boys) من بطولة ويل سميث ومارتن لورانس شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى لعرضه، بحسب تقديرات أعلنتها الأحد شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وحقق "فتيان أشقياء: الركوب أو الموت" (Bad Boys: Ride or Die) إيرادات بلغت 56 مليون دولار، وقال المحلل المتخصص في القطاع ديفيد غروس من شركة "فرانشايز إنترتاينمنت ريسرتش": "إنها انطلاقة ممتازة للجزء الرابع من سلسلة أفلام الكوميديا والحركة".

وبعد حوالي 30 عاما على عرض الجزء الأول من "فتيان أشقياء"، يتولى ويل سميث ومارتن لورانس من جديد دوري عنصرين في شرطة ميامي، مع سعيهما هذه المرة لإثبات براءة رئيسهما السابق، ليجد الصديقان نفسيهما مطاردين من الشرطة.

وتراجع إلى المرتبة الثانية فيلم "ذي غارفيلد موفي" (The Garfield Movie) محققا عائدات قدرها 10 ملايين دولار. وهذا العمل مقتبس عن المغامرات الفكاهية للقط الشهير غارفيلد المحب للازانيا، وهو من بطولة كريس برات وإنتاج شركة "سوني".

وحل ثالثا في الترتيب فيلم "إف" (If) الخيالي الذي يتناول قصة فتاة تبلغ 12 عاما تتمتع بقدرة على رؤية مخلوقات خيالية، مع 8 ملايين دولار.

وكانت المرتبة الرابعة من نصيب فيلم "المراقبون" (The Watchers) الذي حقق 7 ملايين دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى لعرضه. وتولت إخراج هذا العمل إيشانا شيامالان.

ويتناول الفيلم قصة امرأة تؤدي دورها داكوتا فانينغ، تضيع في الغابة لتجد نفسها في منزل منعزل، ثم تصبح تحت أنظار "مراقبين".

وجاء فيلم الخيال العلمي "مملكة كوكب القردة" (Kingdom of the Planet of the Apes) في المرتبة الخامسة محققا 5.4 ملايين دولار، وإجمالي إيرادات بلغت 150 مليون دولار في خامس أسبوع له.

وفيما يأتي ترتيب الأفلام العشرة الأولى على شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية:

"فتيان أشقياء: الركوب أو الموت" (Bad Boys: Ride or Die): 56 مليون دولار "ذي غارفيلد موفي" (The Garfield Movie): 10 ملايين دولار "المراقبون" (The Watchers) الذي حقق 7 ملايين دولار "إف" (If): 8 ملايين دولار "مملكة كوكب القردة" (Kingdom of the Planet of the Apes): 5.4 ملايين دولار "فيوريوسا: إيه ماد ماكس ساغا" (Furiosa: A Mad Max Saga): 4.2 ملايين دولار "كبش الفداء" (The Fall Guy): 2.7 مليون دولار "الغرباء: الفصل الأول" (The Strangers: Chapter 1): 1.8 مليون دولار "هايكيو.. معركة القمامة" (Haikyu!! The Dumpster Battle): 820 ألف دولار "في الطبيعة العنيفة" (In a Violent Nature): 640 ألف دولار

مقالات مشابهة

  • تركيا.. ارتفاع ديون القروض الخارجية للقطاع الخاص
  • «الوزراء»: 777 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وماليزيا خلال 2023
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.67 دولار ليبلغ 84.23 دولار
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 82.04 دولارا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وسط تفاؤل بزيادة الطلب
  • وزير الخارجية الأميركي: سنمنح الفلسطينيين مساعدات بأكثر من 400 مليون دولار
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 12 سنتا ليبلغ 82.56 دولار
  • ارتفاع جديد لأسعار "الورقة الخضراء" في البورصات العراقية
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها مع احتمال شراء الخام الأمريكي للاحتياطي
  • الجزء الرابع من فتيان أشقياء يحقق 56 مليون دولار ويتصدر إيرادات شباك التذاكر الأميركي